الودائع البنكية ذات العائد الشهري بنك مصر

الودائع البنكية ذات العائد الشهري بنك مصر ، يقدم بنك مصر أنظمة مختلفة للحسابات المتعلقة بالودائع، حيث يمكن الإيداع بالعملة المحلية والعملات الأجنبية، كما يستطيع الشخص استرداد قيمة الوديعة قبل حلول موعدها، والحصول أيضًا على الفوائد المستحقة عن مدة الإيداع، وفي المقال نتعرف بالتفصيل على الودائع البنكية ذات العائد الشهري بنك مصر .

كما يمكنك التعرف على كيفية حساب الفوائد البنكية عبر موضوعنا: طريقة حساب الفوائد البنكية على الودائع

الودائع البنكية

الوديعة البنكية هي عبارة عن مبلغ من المال يقوم صاحبه بإيداعه في البنك لفترة معينة يتم الاتفاق عليها بين الطرفين (العميل والبنك) في العقد الموقع بينهما بشكل رسمي، وفقًا لشروط محددة.

يحصل الشخص المودع على عائد مادي طوال مدة بقاء الوديعة في البنك، والهدف من الودائع هو الحفاظ على الأموال وادخارها.

الودائع البنكية ذات العائد الشهري بنك مصر

الودائع البنكية ذات العائد الشهري بنك مصر 1

يقدم بنك مصر مجموعة من الودائع البنكية التي يتم صرف العائد الخاص بها بشكل شهري، وهي كما يلي:

  • شهادة القمة: تصل مدتها في البنك إلى 3 سنوات، وهي من فئة الـ 1000 جنيه ومضاعفاتها، وهي شهادة ذات عائد شهري ثابت.
  • الشهادة المتزايدة: هي شهادة مدتها في البنك 10 سنوات، ويمكن استرداد قيمة الوديعة بعد مرور 3 سنوات فقط من تاريخ الإيداع، وهي من فئة الـ 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتم صرف عائد متزايد بشكل شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي.
  • شهادة الادخار ذات العائد الثابت: تصل مدتها في بنك مصر إلى خمس سنوات، وهي من فئة الـ 1200 جنيه ومضاعفاتها، ويقوم البنك بصرف عائد شهري يصل إلى 10.5% أو عائد سنوي يصل إلى 11%، كما يمكن أن تصدر هذه الشهادة من فئة 750 جنيه ومضاعفاتها لمدة سبع سنوات، ويتم صرف العائد شهريًا، يصل إلى 11%.

نظام الودائع في بنك مصر

  • يوفر بنك مصر مجموعة من أنظمة الودائع المختلفة، حيث يتيح الفرصة لكافة العملاء لفتح حساب وديعة لأجل ثابت، وذلك من خلال إرسال إخطار لمدة تتراوح ما بين سبعة أيام إلى سبعة أعوام.
  • كما أن بنك مصر يتيح الفرصة للعملاء باسترداد قيمة الوديعة قبل حلول موعد الاستحقاق، مع الحق في الحصول على العائد المادي عن فترة وجود الوديعة في البنك.
  • أما في حالة حلول موعد الاستحقاق، يقوم البنك بإضافة قيمة العائد المادي إلى أصل قيمة الوديعة، ويضع إجمالي الأموال في الحساب الجاري أو حساب التوفير الخاص بالمودع.
  • كما يمكن لأي عميل لديه وديعة في بنك مصر أن يقدم على قرض بضمان قيمة الوديعة، بناءً على قوانين البنك ونظامه، كما يمكن تقديم طلب الحصول على بطاقة ائتمانية بضمان الوديعة أيضًا بناءً للشروط والأحكام الخاصة ببنك مصر.

ويمكن التعرف على جدول قروض الموظفين والشباب من بنك مصر عبر موضوعنا: جدول قروض للموظفين والشباب من بنك مصر بدون فوائد

طريقة عمل وديعة في بنك مصر

يعتبر بنك مصر من أكبر البنوك المصرية التي تقوم بإصدار الودائع المختلفة بالعملة المحلية (الجنيه المصري) أو العملات الأجنبية الأخرى، كما يوفر البنك لجميع عملائه عدد من المميزات والخدمات.

وفي حالة الرغبة في عمل وديعة بنكية في بنك مصر، يتم إتباع الخطوات التالية:

  1. يتوجه العميل إلى أي فرع من فروع بنك مصر المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، وينصح بالذهاب إلى أقرب فرع من محل السكن أو مكان العمل لسهولة التواصل بين العميل والبنك.
  2. يقوم العميل بوضع المبلغ المراد عمل وديعة بنكية من خلاله، وذلك في الحساب الجاري الخاص به في بنك مصر.
  3. يقوم العميل بعد ذلك بشراء أي من شهادات الادخار التي يقدمها البنك على حسب رغبته، حيث يقوم البنك بتقديم ودائع مختلفة بأنظمة عائد مادي متنوعة، منها الثابت والمتزايد، والشهادات التي تقدم عائد شهري أو ربع سنوي أو سنوي.

اسعار الفائدة على الودائع في بنك مصر

اسعار الفائدة على الودائع في بنك مصر

يقدم بنك مصر مجموعة من حسابات الودائع وشهادات الادخار بالعملة المحلية أو بالعملات الأجنبية على حدٍ سواء، وهي عبارة عن الآتي:

1- شهادة القمة

هذه الشهادة من فئة شهادات الألف جنيه ومضاعفاتها، وتصدر لمدة ثلاث سنوات، ويقدم بنك مصر عائد شهري عليها بقيمة ثابتة تصل إلى 15%.

2- شهادة الملك

تصدر هذه الشهادة من بنك مصر لمدة سنة واحدة فقط، ويقدم البنك فائدة بنسبة 17% بشكل سنوي.

3- شهادة أمان المصريين

هذه الشهادة من فئة الخمسمائة جنيه ومضاعفاتها تصل إلى مبلغ 2500 جنيه، مدتها ثلاث سنوات، يقدم بنك مصر فائدة بنسبة 16%، حيث يتم صرف العائد بشكل ثابت في نهاية موعد استحقاق الشهادة.

4- الشهادة المتزايدة

مدة هذه الشهادة عشر سنوات بدون تجديد، وهي من فئة شهادات الألف جنيه ومضاعفاتها، ويقدم البنك للعملاء نسبة فائدة متزايدة سنويًا، حيث تقدر نسبة الفائدة خلال العام الأول بـ 13.25%، وتتزايد سنويًا لتصل خلال العام العاشر إلى 15.12%.

5- الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير

هذه الشهادة من فئة الـ 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، مدتها في البنك ثلاث سنوات وقابلة للتجديد، يتم صرف العائد من بنك مصر بشكل ربع سنوي (كل 3 شهور)، والعائد متغير قد يصل إلى 13.5%.

6- الشهادات ذات العائد التراكمي

هذه الشهادة من فئة 621 جنيه مصري في حالة بقائها في بنك مصر لمدة خمس سنوات، وفئة 353 جنيه في حالة بقائها في البنك لمدة عشر سنوات، ويقدم البنك عائد تراكمي للعملاء يصرف في نهاية مدة الشهادة.

كما يمكنك التعرف على كيف يتم حساب نسبة الفوائد عبر موضوعنا: نسبة الفائدة على القروض الشخصية في مصر (أقل 10 بنوك)

وفي ختام مقال الودائع البنكية ذات العائد الشهري بنك مصر ، نتمنى أن نكون نجحنا في تقديم مقال مفيد وشامل، حيث عرضنا كافة المعلومات التي تتعلق بالودائع ذات العائد الشهري من بنك مصر، وانتظرونا في مقالات جديدة قريبًا، ويمكنكم مشاركتنا في المقال من خلال التعليقات.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.