جمعيات تعطي قروض حسنة في مصر

قروض حسنة يحتاج إليها الشباب في الوقت الحالي لأنها إحدى وسائل تدبير المتطلبات التي يحتاج إليها الشباب في مصر، بالأخص لما تمر به البلاد من ظروف إقتصادية صعبة تجعل هناك عقبات كثيرة أمامهم لدخول الحياة العملية.

والقروض الحسنة تم العمل بها في الآونة الأخيرة ببعض البنوك المصرية والجمعيات المتخصصة حتى يستطيع الشباب الحصول عليها من خلال بعض الإجراءات البسيطة.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على المعنى الحقيقي للقرض الحسن، وما هى الشروط الواجب توافرها للحصول عليها وما هى الجمعيات والبنوك التي توفر هذا النوع من القروض فتابع معنا عزيزي القارئ.

⇐ إقرأ أيضاً عن : نصائح للحصول على قروض بنك مصر بدون فوائد

:: مفهوم كلمة قروض حسنة ::

قروض حسنة

تعددت المفاهيم التي توضح المعنى الحقيقي لكلمة القروض الحسنة، ولكن بصفة عامة هى أموال يتم إعطائها إما باليد أو عن طريق إيداع بنكي لشخص يكون هو المقترض وعليه أن يرد هذه الأموال إلى الجهة التي أقرضته ذلك المال في مدة محددة وبدون أي نسبة من الفوائد على المبلغ.

وهذا التعريف يبين لنا أن هذه القروض هى أفضل الإختيارات أمام الشباب وخاصةً إن كانوا سوف يستخدمونها لإقامة مشروع صغير أو تجهيزات زواج، لكن لابد أن تتوافر مجموعة من الشروط مثل أي قرض من أي جهة.

:: الشروط الواجب توافرها للحصول على قروض حسنة ::

يتم إعطاء القروض الحسنة للأفراد الذين يقدمون ما يثبت أنهم في أشد الحاجة لهذه القروض، وفي الغالب يأتي الرد بعد التقديم بثمانية وأربعين ساعة.

لا يتم إعطاء القرض الحسن إذا قام المقترض بالتسجيل بأكثر من اسم، وكتابة أرقام لهواتف مختلفة.

لا يحق للمقترض أن يتقدم بطلبين في نفس الوقت لأخذ قرض حسن.

قروض حسنة

:: جمعيات وبنوك تعطي قروض حسنة في مصر ::

هناك عدد من الجمعيات التي تقدم هذا النوع من القروض وهى :

– الجمعية العربية للدعم الإجتماعي للشباب : تقدم هذه الجمعية قروض حسنة بدون أي ضمانات، كل ما تطلبه هو دراسة جدوى كاملة وخطة إنتاج لمشروع يريد الشاب أن يقيمه، وهى تقدم القرض بدون أي فوائد وبلا ضمانات.

– المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار : تقدم هذه الجمعية قروض حسنة لأي شاب لديه فكرة عن مشروع صغير، فتقوم بإعداد دراسة جدوى له وتقديم الإقتراحات الأفضل لإقامته، ولكن الشرط الوحيد أن يخدم الإقتصاد المصري، ومن مزاياها أنها تقدم قرض للعلاج الصحي ويصل قيمته إلى عشرة آلاف جنيه.

⇐ إقرأ أيضاً عن : قرض حسن بدون فوائد للمشاريع الصغيرة والشباب

وأيضاً تمنح قروض للخطوبة أو الزواج بقيمة عشرون ألف جنيه، وتمنح أيضاً قروض لشراء السيارات بقيمة تصل إلى خمسة وثلاثون ألف جنيه، ويتم تحصيل القرض خلال عشر سنوات وهو الحد الأدنى للتحصيل، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الجمعية وكتابة الطلب وبعد الموافقة عليه تقوم بتحصيل كل دفعات المبلغ وبعد تبدأ في سداد القرض.

– قروض من جمعية رسالة ومسجد الفتح : بالنسبة لمسجد الفتح الموجود بمنطقة رمسيس يقدم القروض الخاصة بإقامة المشاريع للشباب أو لأي فرد، كل ما يطلبه هو أوراق صحية تثبت خلو المقترض من الأمراض الميؤس منها.

أما عن جمعية رسالة فهى أيضاً تقدم قروض حسنة وهى قائمة على نسبة من التبرعات من رجال الأعمال ويبدأ القرض من خمسمائة جنيه إلى خمسة آلاف جنيه، وذلك لتدعيم المشاريع المتناهية الصغر، وهى قروض بلا رسوم ولا ضمانات وبالطبع بلا فوائد.

قروض حسنة

– بنك مصر : يقدم بنك مصر بالتعاون مع جمعية الأوقاف قرض حسن بدون فوائد من خلال بنك فيصل الإسلامي، ويمكن الإستفسار عن الشروط من خلال الذهاب إلى البنك.

– وزارة الأوقاف المصرية : تقدم قروض حسنة للشباب لكنها تضع بعض الشروط لكي يتم الحصول على القرض وهى :

  • أن لا يكون عمر المتقدم للقرض قد تجاوز 57 سنة.
  • أن لا يكون المقترض مدين لأي بنك آخر بقرض.
  • أن يكون المقترض له عمل لن ينتهي به خدمته إلا بعد أن يقوم بسداد القرض.
  • أن يقوم المقترض بالتنازل عن راتبه الشهري لمدة ثلاثة أشهر للجمعية في حال حصوله على القرض.
  • أن يكون قد مضى على خدمة المقترض بوظيفته 15 عام.
  • يتم منح القروض للعاملين بجهاز الأوقاف الإداري والقطاع العام فقط.

قدمنا لكم كل ما يخص المعلومات عن الجمعيات التي تقوم بمنح القروض الحسنة بدون فوائد والتي تستطيع من خلالها عزيزي القارئ أن تبدأ مشروعك الصغير وتنطلق في عالم النجاح، فتفضلاً قم بنشر هذا المقال حتى تعم الفائدة ويعلم غيرك أن هناك أمل للإنطلاق نحو نقطة البداية، وفي إنتظار تعليقاتكم على المقال

قد يعجبك أيضًا