مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

انتشرت المجالات المختلفة  التي يمكن معرفتها والتعامل معها من خلال الانترنت حيث أنه بات يشكل دورًا هامًا في كل ما يدور حولنا فأصبح بإمكان الفرد أن يجوب كل أنحاء الأرض وهو في مكانه، ويمكن استثمار الساعات التي يجلسها الفرد في تصفح مواقع الانترنت في عمل بعض الأموال التي استطاع الشخص ان يتحرر من الوظيفة الثابتة الروتينية.

وانتشرت العديد من المواقع التي تطرح بعض الأعمال مقابل الأموال كما توجد بعض المواقع العربية وأخرى أجنبية تدفع للذين يكتبون  فيها المقالات، واليوم في هذا المقال نقدم لكم شرحًا مبسطًا يعرفنا على مواقع عربية للربح من كتابة المقالات فتابعونا لتتعرفوا على المزيد.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة: مجالات العمل عن طريق الانترنت للربح

مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

توجد العديد من المواقع العربية المختلفة التي يتردد عليها العديد من الأشخاص للتربح من خلالها كما تعد أشهر الطرق التي يكتسب من خلالها الاشخاص أموالًا هي كتابة المقالات، وفيما يلي نستعرض أهم المواقع العربية التي تقوم بالدفع لمن يعمل معها مقابل كتابة المقالات:

  • موقع كلامكو

يعتبر موقع كلامكو احد المواقع العربية ذات شهرة واسعة التي تقوم بدفع الأموال للأشخاص المتميزين في مجال كتابة المقالات حيث يقدم الكاتب مقالًا حصريًا للموضوعات التي يطرحها الموقع للعاملين فيه، وتقوم فكرة الدفع لديه مقابل عدد الزيارات التي يقوم بعملها المترددين على الموقع وليس تبعًا لعدد المقالات المسلمة للموقع التي يقوم بكتابتها الكاتب.

ويقوم الكاتب بالتسجيل على موقع كلامكو من خلال الصفحة  الرئيسية للموقع ويقوم بملء البيانات المطلوبة باللغة العربية مثل الاسم والبريد الالكتروني ورقم الهاتف المحمول الخاص بالمشترك وكتابة كلمة المرور ثم الضغط على تسجيل.

يقوم الكاتب بكتابة بعض السطور البسيطة الخاصة عنه وعن أهم أعماله وخبراته السابقة في هذا المجال ويمكن وضع صورة خاصة بك على صفحتك الخاصة ومن بعده يتم انهاء عملية التسجيل، ثم تظهر القائمة الخاصة بالتحكم في الحساب والتي توضح نسبة الأرباح التي حصل عليها الكاتب حتى الآن.

وتوضح أيضًا عدد المشاهدات التي حصلت عليها، ويخصص لكل فرد كود يسمى الدعوة والذي يمكن اعطائه لأصدقائك والذي يؤثر على نسبة الأرباح بنسبة 2.5% إذا تم كتابته عند التسجيل في الموقع وتزيد نسبة أرباحهم بنفس النسبة هم أيضًا.

ويمكن للكاتب  كتابة الموضوع ويمكن تعديله أو حذفه حسب ما يتراءى  للكاتب، وبعد الانتهاء من كتابة المقال يقوم بنشره على صفحته الخاصة على الموقع ومن ثم يتم مشاركته على صفحات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانتسجرام وتويتر وجوجل بلس وعندما يقوم الزائر بالضغط على المقال فتقوم باحتساب مشاهدة للكاتب.

ويمكن سحب الأموال بأكثر من طريقة والتي تعد من أشهرها الباي بال عندما يصل الربح خمس وعشرون دولار أمريكي كما يمكن سحبها عن طريق التحويل البنكي على الحساب الخاص او بالبريد المصري عندما يصل الربح إلى مائة دولار أمريكي.

لمشاهدة المزيد ننصحكم بقراءة: كيف تربح من موقعك الإلكتروني بكل سهولة؟

  • موقع خمسات

وهو أيضًا أحد المواقع العربية الشهيرة والمتعارف عليها في جميع دول الوطن العربي وفيه يقوم الموقع  بالدفع مقابل كل مقاله مبالغ مالية كبيرة حسب الموضوع وعدد الزيارات التي قام المترددين على الموقع بعملها، وتصل بعض المقالات لسعر كبير أكثر من ستمائة دولار أمريكي.

ويقوم الكاتب بالاتفاق مع صاحب العمل الذي يطلب مقالات ذات مواضيع متعددة ومختلفة ويضع بعض الشروط التي يتعين على كاتب المقال الالتزام بها ليلاقي مقاله قبولًا عند صاحب العمل ويدفع الاموال مقابل تلك المقالات التي يتم الاتفاق عليها قبل بدء الكتابة ويتم الدفع عند الالتزام بالشروط.

ويتم سحب الاموال عن طريق حساب الباي بال أو عند طريق التحويل على الحساب البنكي الشخصي ويمكن نشر المقالات على تويتر وفيس بوك وانستجرام لكي يراه العديد من اصحاب الأعمال واللذين يمكن التعاقد من خلالهم على عمل جديد ويمكن أيضًا للكاتب ان يقدم نبذه عن أعماله السابقة وتعديلها وقتما يشاء.

مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

  • موقع بيكسلز سيو

يتشابه موقع بيكسلز سيو بشكل كبير مع موقع خمسات ولكنه ينفرد بميزة التخصص فيمكن للشخص أن يتخصص في مجال كتابي معين، ويقوم الكاتب بالتواصل مع طاقم العمل الخاص بالدعم الفني والاتفاق مع أصحاب العمل ومعرفة الشروط وكيفية التسجيل وطريقة الدفع وسحب الأموال والتي تكون أيضًا عن طريق الباي بال أو التحويل البنكي على الحساب الشخصي.

  • موقع كل يوم معلومة طبية جديدة

وهو موقع متخصص في المجال الطبي الخاص بالصحة العامة والذي يقدم معلومات شاملة ونصائح هامة عن الموضوع والذي يتطلب من الكاتب أن يكون محتواه تفصيلي ليوضح كل ما يتعلق بالموضوع ومن كل جوانبه.

ويتم الاتفاق مع صاحب العمل بعد تقديم سابقة أعمال في نفس المجال ويقدم بعض الشروط التي لابد وأن يلتزم بها الكاتب ويقوم بدفع خمسون جنيهًا مقابل كل مقال كامل موافق للشروط ويتم تحويلها عن طريق البريد المصري او التحويل البنكي على الحساب الشخصي أو بالباي بال حسب الطريقة المفضلة لديك.

ننصحكم بالإطلاع على هذا المقال أيضًا: مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا عن مواقع عربية للربح من كتابة المقالات، ووضحنا أهم تلك المواقع والتي تقوم بدفع الأموال مقابل المقالات الحصرية، كما وضحنا كيفية التسجيل فيهم وكيفية عرض الخبرات السابقة من خلال تلك المواقع وكيفية الحصول الأرباح المكتسبة،

ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم ومعارفكم على مواقع التواصل الاجتماعي أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، كل ما تريد أن تعرفه مواقع عربية للربح من كتابة المقالات تجده في هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب