مشروع مصنع ملابس – دراسة كاملة

مصنع ملابس يعد مش المشاريع الجيدة والتي تعمل على كسب الربح وتحقيق النجاح ويمكن أن تكون بداية المشروع ليست بوجود مصنع بالمعنى المتعارف عليه ولكن يمكن أن تكون مكان أصغر كشقة أو محل، وسبب نجاح هذا المشروع أن الملابس تعتبر من السلع المستهلكة وخاصةً في الأعياد والمواسم وتغيير الفصول خلال العام وكذلك دخول المدارس والجامعات.

وفي هذا المقال المتميز من موقع ” صناع المال “ سوف نقدم لك كل التفاصيل الهامة لإنطلاق مشروع مصنع ملابس وكذلك سوف نوضح ما هى العمالة التي يتطلبها المشروع وكذلك المنتجات التي سوف يصنعها المشروع وطرق التسويق للملابس.

:: خطوات بداية مشروع مصنع ملابس ::

مشروع مصنع ملابس

سوف تعلم في السطور القادمة ما هى الخطوات التي يجب أن تفعلها لتكون قادر على بداية مشروع الملابس وهى كالتالي :

:1: تأجير شقة في مكان غير مكتظ بالسكان بمساحة مناسبة ومن الأفضل أن تكون تلك الشقة في الدور الأرضي ويوجد بها مياه وكذلك مصدر للكهرباء بصفة دائمة، أو القيام بإستئجار مصنع بمساحة مناسبة في المناطق الصناعية الجديدة التي وفرتها الدولة مثل مناطق برج العرب وغيرها في جمهورية مصر العربية، وإن كنت من الدول العربية فابحث عن المناطق الصناعية في دولتك.

:2: توفير عدد من الماكينات لخياطة الملابس التي سوف تقوم بإنتاجها، والماكينات لها عدة أنواع منها ماكينة الخياطة العادية، ماكينة الأوفر لوك وهى الماكينة التي تقوم بعمل التقفيل النهائي للملابس، ماكينة جهاز مقص دار، جهاز بخاري وهو الخاص بكوي الملابس بعد خياطتها وبعض الأدوات الصغيرة مثل الخيط والإبر والمقصات.

:3: الخامات اللازمة من القماش.

:4: إكسسوارات الملابس مثل الزراير، السوست والكباسين.

:5: إستخراج ما يلزم من تصاريح لإقامة مشروع مصنع ملابس

:: العمالة التي يجب توافرها لبدء مشروع مصنع ملابس ::

إن مشروع مصنع ملابس يحتاج إلى عدد من العمال لكي يبدأ وينطلق نحو النجاح وتحقيق الأرباح ولكن من الممكن جداً أن تستبدل العدد الذي سوف نذكره بعدد أقل في بداية المشروع.

:: ثلاث عمال أو أقل ماهرون بالخياطة.

:: ثلاث عمال أو أقل لتشطيب الملابس وتعبئتها.

:: عامل واحد فقط للعمل على مقص الدار.

:: عامل واحد فقط لكي الملابس بالبخار.

:: عامل واحد أو أكثر لأعمال الأوفر.

:: عامل واحد فقط متخصص في قص الباترون.

:: ما هو إنتاج مشروع مصنع الملابس الجاهزة ::

يمكن من خلال مشروع الملابس الجاهزة عمل الملابس الحريمي التي تضم العباءات والفساتين والجيبات والبنطلونات القماش وأزياء المحجبات وملابس البيت وفساتين الزفاف والخطوبة والسواريهات وكذلك التاييرات والإيشرابات.

كذلك الملابس الخاصة بالأطفال مثل الفساتين والشورتات والقمصان والجيبات، وكذلك الملابس الرجالي بكل أنواعها، ويمكن التعاقد على تفصيل الملابس الموحدة للمدارس الخاصة أو الفنادق أو الكافيهات أو المستشفيات وما إلى ذلك من الأماكن التي تحتاج إلى زي موحد.

:: طرق التسويق لمشروع مصنع ملابس ::

هناك عدة طرق تستطيع من خلالها أن تقوم بالتسويق لمشروع مصنع ملابس سوف نشرحها بالتفصيل كما يلي :

:: عليك بعمل علاقات جيدة مع أصحاب المحلات التي تبيع الملابس وعمل صفقات معهم بأسعار مناسبة لهم ولو حتى بأقل من السوق بنسبة بسيطة.

:: عليك بتقديم خدماتك للمدارس والمستشفيات والمصانع والفنادق وغيرها من الأماكن التي يمكن أن تشتري منك ما تنتجه.

:: عليك بعمل لافتات من القماش والورق للترويج عن نفسك في الأماكن التي من الممكن أن تكون سوق مناسب للملابس التي تنتجها.

:: عليك إختيار العمالة التي سوف تعمل معك بعناية بحيث يكونوا على درجة كبيرة من الكفاءة والإنجاز.

:: عليك تسليم إنتاجك من الملابس في المواعيد المحددة دون تأخير لأن ذلك سوف يعطي إنطباع الدقة عنك.

:: عليك عمل حسابات مختلفة بمواقع التواصل الإجتماعي العديدة مثل الفيس بوك وجوجل بلس وتويتر وتصوير إنتاجك بطريقة جذابة ونشر هذه الصور على الجروبات المهتمة بنفس الأمر للحصول على زبائن.

:: عليك وضع قائمة أسعار في متناول الجميع حتى تكون متميز في السوق.

:: عليك إختيار إسم جذاب لمشروعك.

:: قدمنا لك عزيزي القارئ أهم ما يخص مشروع مصنع ملابس وكيفية إنجاحه والتسويق له لإشهاره فلا تبخل على المهتمين غيرك بنفس المجال بمعرفة هذه التفاصيل وأنشر المقال حتى تعم الفائدة على الجميع، وإن كانت لك تجربة في هذا المجال لا تتردد في ترك تعليق لنا حتى تخبرنا بخلفيتك عن هذا الأمر وتفيد غيرك بخبراتك ونصائحك في هذا المجال. ::

 

قد يعجبك أيضًا