fbpx

أفضل 5 أفكار لمشاريع الإنتاج الحيواني مربحة

يسعى الكثيرين وراء عمل مشاريع الانتاج الحيواني وخاصًة سكان المناطق الريفية وبشكل أقل في المدن فما هي أهم تلك المشاريع الحيوانية هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع على ” صناع المال ” ، فتابعوا معنا..

أفضل أفكار مشاريع الإنتاج الحيواني المربحة

يرغب بهذه المشاريع التجار من أجل تحقيق ربح ونجد بعض المربين يربحون بشكل كبير في تلك المشاريع وقد نجد البعض الأخر يفشلون ويكون السبب وراء الفشل هو نظرًا لمجموعة من العوامل من أهم تلك العوامل هي:-

  • عدم مناسبة الموقع.
  • عدم الحرص على التطعيمات وإعطاء الأدوية.
  • أسلوب التغذية الغير سليم.
  • مستوى التدفئة والتهوية السيء.
  • عدم القدرة على التصرف عند ظهور المشكلات.

1- مشروع تسمين الخراف

مشاريع الإنتاج الحيوانى فى مصر

تربية وتسمين الخراف هي من أكثر المشاريع الهامة لدينا في الوطن العربي نظرًا لكثرة الطلب عليها من قبل السكان والأهالي وهي من المشاريع المربحة بشكل كبير وبالتالي تضمن نجاحك حيث يتم بيع الخروف الواحد فقط بسعر مضاعف عن سعر تكفاليف تربيته وتسمينه.

لابد من توفير عوامل الإنتاج من أجل تربيته كالأعلاف والأدوية والتجهيزات والأيادي العاملة مع تحديد رؤوس الأموال وفقًا للأموال المتوفرة لديك وبالتالي ننصح صاحب المشروع أن يقوم بشراء رؤوس تتراوح في وزنها بين 25 إلى 30 كيلوجرام.

أي لا ننصح بشراء حيوانات صغيرة وضعيفة لأنها تؤدي إلى الخسارة وشراء الحيوانات كبيرة الحجم نجدها تتسبب في عدم تحقيق الربح أيضًا.

» نشرنا من قبل عن تسمين الخراف: مشروع تسمين الأغنام والخراف

» ربما يفيدك هذا الموضوع أيضًا: اسرع طريقة لتسمين الخراف

2- مشروع تربية الأرانب

مشاريع الإنتاج الحيوانى فى مصر

هو واحد من أهم المشاريع المربحة والشهيرة بشكل كبير فكلما زادت خبرة المربين والقائمين على المشروع كلما زاد كلًا من الإنتاج والربح المادي.

أما عوامل نجاح المشروع فيتوقف على إختيار سلالة الأرانب الجيدة وموثوقة المصدر من خلال المزارع المشهورة أو معاهد البحوث مع توفر أعلاف جيدة ومطابقة للمواصفات الزراعية الجيدة كما إن الإشراف على مزرعة الأرانب واحدة من أهم عوامل نجاح المشروع من قبل مهندس زراعي.

» نشرنا من قبل عن تربية الأرانب: كيفية تربية الأرانب للمبتدئين من الألف للياء 

» ربما يفيدك هذا الموضوع أيضًا: أفضل أنواع الأرانب للتسمين لبيعها وتحقيق الربح منها

3- مشروع تسمين العجول

مشاريع الإنتاج الحيوانى فى مصر

هناك عدد من الناس يقومون بشراء العجول وخاصًة البتلو بكميات كبيرة وتسمينها من أجل بيعها للتجار ومحلات الجزارة حتى يذبحونها ويبيعون لحومها للسكان والأهالي.

من أهم عوامل نجاح هذا النوع من المشروع هو إقامته في الأراضي الزراعية وأن تكون المزرعة على أحد الطرق الرئيسية حتى يكون هناك سهولة في الحركة بالسيارات التي تحتوي على المواشي مع سهولة الوصول إليها.

لابد وأن تتوافر بذلك المكان مصادر للمياه من أجل شرب الحيوانات منها مع توافر مصدر تيار كهربائي ومكان لتخزين الأعلاف به.

» نشرنا من قبل عن تسمين العجول: تكاليف انشاء مزرعة تسمين العجول

» ربما يفيدك هذا الموضوع أيضًا: العلف المناسب لتسمين العجول

4- مشروع تربية الخيول

مشاريع الإنتاج الحيوانى فى مصر

على الرغم من كثرة إنتشار الخيول في عالمنا العربي إلا أن مشروع تربية الخيول ليس منتشر كثيرًا على الرغم من أنه واحد من أهم المشاريع المربحة والتجارية الرائعة حيث تحقق نجاحات وأرباح جيدة للغاية.

يتغذى الحصان على الشوفان والدريس ولكن كل حصان له وجبة خاصة به على حسب سنه حيث إن طعامه لابد وأن يتم من خلال الخلط بين الكربوهيدرات مع البروتين وبالتالي ننصح وجود مشرف يضع برامج للغذاء حتى يصبح كل شئ على ما يرام.

سوف تحتاج إلى مسحة واسعة من أجل تربية الخيول عليها مع عمل غرف مختلفة لها مع مكان لإقامة العامل بها مع مكان لتخزين الأعلاف بها مع ضرورة توافر مصادر خدمية مثل الماء والكهرباء والصرف.

5- مشروع تربية القطط

مشاريع الإنتاج الحيوانى فى مصر

الإقبال شديد للغاية على شراء القطط وخاصًة من قبل الفتيات فهي من الحيوانات الأليفة المحببة للغاية مما ساعد في زيادة إنتشار المحلات الخاصة بالحيوانات الأليفة مما يجعلها فكرة ناجحة للغاية ومربحة حيث إن تكاليفها لا تكون عالية كما إنها لها إنتاجية عالية.

لا توجد أي صعوبات في عملية التسويق أو بيع الإنتاج في هذا المشروع مع ضرورة البدء في هذا المشروع من خلال عدد قليل من القطط وليس كبيرًا ومن الممكن تفريغ غرفة واحدة لتربيتهم بها.

من الجدير بالذكر أن يتم إزالة الفضلات مع شراء أطعمة بها فيتامينات مع مكونات صحية حتى يكبروا بشكل سريع مع مراعاة النظافة المستمرة حتى تمنع إنتشار الأمراض مع شراء شامبوهات خاصة بهم وبودرة ذات رائحة جيدة مع زيارة الطبيب البيطري بشكل مستمر حتى يقوم بإعطائهم الأدوية اللازمة.

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من المشاريع الحيوانية التي تحقق قدر كبير من الربح  لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد