موقع علي بابا للاستيراد من الصين

موقع علي بابا للاستيراد من الصين .. يعتبر الموقع الصيني علي بابا هو الأشهر بين المواقع في العالم وخاصًة في مجال استيراد البضائع والقيام بالتجارة فيها.

وهذا الموقع أصبح هو الموقع المستهدف من شركات كبرى وأيضًا لكل مَن يريد بدء تجارة إلكترونية، وموقع علي بابا يتضمن العديد من المنتجات التي يُمكن استيرادها أون لاين.

كما يُتيح هذا الموقع الصيني الكبير تعاملات تسمى B2B، وهي تعاملات تتم بين الشركات الكبرى، وقد استطاع هذا الموقع الكبير أن يكون نقطة جذب من خلال العرض لجميع المنتجات التي يُقبل عليها المستخدمين.

فهو يوفر كل ما يحتاج إليه المستهلك، والأهم من كل هذا السهولة في الحصول على هذه المنتجات من خلال شبكة الإنترنت، وفي هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع “صناع المال” سوف نتعرف على موقع علي بابا عن قُرب وما يقدمه من خدمات، فتابعوا معنا.

:: معلومات هامة عن موقع علي بابا للاستيراد من الصين ::

تم تأسيس الموقع الصيني علي بابا في العام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعين، وقد بدأ به العمل من خلال ثمانية عشر عامل فقط، وهم الذين قاموا بتطوير الموقع حتى وصل الآن عدد من يعمل به إلى أربعة آلاف فرد.

وقد انتشرت المكاتب التابعة للموقع في كل أنحاء العالم، ليصل عددها إلى أكثر من أربعة عشر مكتب بدول مختلفة، لعل أهمها هي الولايات المتحدة الأمريكية وهونج كونج ودول أوروبية أخرى.

وقد قامت شركة موقع ياهو بعقد صفقة مع موقع علي بابا حيث قامت بعملية شراء لأربعين في المائة من أسهمه، في المقابل حصل الموقع على امتياز لاستخدام موقع الياهو في الصين كلها.

والجدير بالذكر أن؛ هناك تدفق مالي يحدث لموقع علي بابا لم يشهده موقع من قبل، وهذا بدأ في عام ألفين واثنين إلى عام ألفين وثمانية عشر.

وقد استطاع موقع علي بابا أن يحصد جوائز وتكريمات في العديد من المجالات العالمية، التي اعتبرته هو الموقع الأفضل في عالم التجارة عبر الإنترنت، وهو يتصدر الترتيبات الأولى في جميع الإحصائيات التي تمت لأكثر المواقع شهرة في مجال التجارة الإلكترونية.

◊نرشح لك أيضًا: تجارة الملابس الجاهزة من تركيا: تعرف على أسرارها

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: موقع علي بابا للاستيراد من الصين والموقع التابع له ::

إنَّ موقع علي بابا يُعتبر من المجتمعات الحقيقية للتجارة الإلكترونية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث أن هذا الموقع الصيني المتميز يوفر كل المعلومات التي يحتاج إليها أي تاجر أو مشتري منفرد.

ويقدم أيضًا مجموعة من الأدوات التي تُمكن كل من يريد استيراد أي سلعة لكي تصل إليه بمنتهى السرعة والسهولة، كما يوفر المعلومات اللازمة للمنتج بل ويرشح لك المنتجات الأكثر تميزًا من نفس نوعية ما تريد شرائه منه.

وموقع علي بابا استطاع عن جدارة أن يكون هو الموقع الأهم والأفضل لمن يريد بدء تجارة حقيقية، وكذلك لأي رجل أعمال يريد أن يتوسع في تجارته.

ويعتبر موقع Taobao.com هو أحد المواقع التابعة لموقع علي بابا، وقد استطاع هذا الموقع التابع لموقع علي بابا أن يصبح أكبر موقع صيني لتسوق المستخدمين.

لأنه في فترة قصيرة جدًا سجَّل اثنين وسبعين في المائة من مبيعات التجارة الإلكترونية على شبكة الإنترنت في العام السابق.

◊ننصحك أيضًا بقراءة: استيراد بضائع من الصين بالجملة.. كل ما تحتاج إليه

والذي يُميز هذا الموقع هو أنه يوفر للأفراد وليس الشركات جميع ما يلزمهم من منتجات، ويعمل بنظام C2C، كما يُقام من خلاله مزادات أون لاين تقوم ببيع المنتجات بارخص الاسعار.

وقد استطاع هذا الموقع أن يقدم خلال فترة أقل من عامين ثمانية وعشرين مليون منتج مختلف لأعضائه الذين حققوا رقم عشرين مليون مستخدم كل يوم لهذا الموقع.

وقد تم عمل إحصائية بقائمة فوربس حول هذا الموقع الذي سجل أفضل نسبة لـ رضاء المستخدمين به، وأيًا كان النجاح الذي حققه هذا الموقع فهو يعتبر امتدادًا لموقع علي بابا الصيني أكثر المواقع فاعلية على شبكة الإنترنت في مجال البيع والشراء ووصول المنتجات إلى كل أنحاء العالم بمنتهى اليُسر والسهولة.

◊تفسير قد يهمك أيضًا: شركات استيراد وتصدير المواد الغذائية

وهكذا اعزاءنا القراء نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات عن موقع علي بابا للاستيراد من الصين بالتفصيل، نتمنى أن يكون الموضوع نال إعجابكم.

ففضلًا قوموا بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يتعرف غيركم عن قُرب على هذا الموقع العملاق.

ونتمنى أن تتابعونا دائمًا في قسم “الاستيراد والتصدير” حتى يصلكم المزيد من المواضيع الهامة.