موقع علي اكسبرس ارامكس عربي

موقع علي اكسبرس ارامكس عربي ، AliExpress هو متجر شهير على الإنترنت لشراء المنتجات بأسعار أرخص بكثير مما كانت تدفعه إذا كنت تتسوق في أمازون وغيرها من الخدمات المماثلة، حيث تأسس المتجر في عام 2010 وهو مملوك لشركة Alibaba، وهي شركة صينية متعددة الجنسيات ضخمة تركز على التجارة الإلكترونية والحوسبة وهي واحدة من أكبر شركات الإنترنت في العالم كما سوف نرى من على موقع صناع المال اليوم.

كما أقدم لك اليوم: أفضل وأرخص شركات الشحن في مصر بين المحافظات

ما هو AliExpress ؟

  • AliExpress جزء من مجموعة علي بابا، والمجموعة هي شركة صينية للتجارة الإلكترونية تقدم مجموعة متنوعة من خدمات البيع بالتجزئة للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم، وفي أبريل 2016، تفوقت على وول مارت لتصبح أكبر تاجر تجزئة في العالم.
  • أطلقت علي بابا قسم AliExpress في عام 2010، حيث إنها شركة على الإنترنت فقط تبيع المنتجات الصينية بشكل رئيسي، إنه يشبه eBay أكثر من Amazon، حيث إنه نظام مضيف يتيح لشركات الجهات الخارجية بيع بضاعتها، تلك التي لا تبيع المنتجات نفسها.
  • هذا الموقع هو أكثر مواقع التجارة الإلكترونية شعبية في روسيا، ويستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية.
  • AliExpress هو سوق ضخم يأتي مع مجموعة واسعة من المنتجات، لأن معظم البائعين AliExpress هي الشركات المصنعة في الخارج، وأسعارها تنافسية للغاية، داخل AliExpress، ستجد منتجات تتراوح بين ملابس النساء والمجوهرات والإلكترونيات والديكور المنزلي.
  • AliExpress يجعل من السهل العثور على منتجات للبيع في متجرك دون الحاجة إلى القلق بشأن المخزون أو الشحن، لذا أضف المنتجات التي ترغب في بيعها من AliExpress إلى متجرك، وحدد سعرًا بالعلامة، وكلما استلمت طلبًا، فأنت تدفع مقابل هذا المنتج بتكلفة الجملة، ويقوم بائع AliExpress بشحن الطلبات مباشرة الى عميلك.

موقع علي اكسبرس ارامكس عربي

موقع علي اكسبرس ارامكس عربي

  • الشراء عبر الانترنت يأتي بمخاطر متأصلة، على عكس القيام بالتسوق في متجر مادي، حيث لا يمكنك مشاهدة العنصر قبل الشراء.
  • هذا يزيل جزء كبير من عملية الشراء، حيث لا يمكنك أن تشعر بمنتج لاختبار جودة البناء أو التحقق من عنصر إلكتروني للتأكد من أن جميع الميزات تعمل كما هو موضح.
  • إذا كنت تشتري علامة تجارية مشهورة، فيمكنك قراءة المراجعات عبر الإنترنت أو حتى التوجه إلى التسوق لإلغاء المشكلة.
  • ولكن في حالة AliExpress، حيث لا تتوفر العديد من المنتجات الصينية الرخيصة في المتاجر، فأنت وحدك، حيث عادة، سوف تتخذ قرارك بناءً على الوصف وبعض الصور، لذلك، من الضروري أن يكون لدى الموقع سياسة قوية لحماية المشتري.
  • نظرًا للعلاقة الوثيقة مع Alibaba ووفورات الحجم الهائلة في الإنتاج، إلى جانب الوفورات في تكاليف الوسطاء، فإن جميع المنتجات المدرجة في Aliexpress تقريبًا أرخص بكثير مما ستدفعه في أى متجر منتظم.

إليك من هنا: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه 2019 خطوة بخطوة بالتفصيل

كيف يعمل AliExpress ؟

  • لاستخدام AliExpress، تحتاج أولاً إلى التسجيل للحصول على حساب مجاني عبر رابط التسجيل في الزاوية العلوية اليمنى من موقع AliExpress الرسمي.
  • أنشئ حسابًا جديدًا عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني يدويًا في نموذج الاشتراك، أو عن طريق تسجيل الدخول بحسابك على Facebook أو Google أو VK.
  • بعد إنشاء الحساب الأولي، سوف تطلب AliExpress اسمك الأول والأخير ونوع جنسك وتاريخ ميلادك وجنسيتك ومجموعة مختارة من فئات التسوق المتعددة التي تهمك، مثل الأزياء الرجالية والاكسسوارات التقنية والإلكترونيات الاستهلاكية.
  • كما تتضمن المعلومات الأخرى المطلوبة منك الحالة الزواجية وأعياد ميلاد أطفالك، والصناعة التي تعمل فيها ، ومتوسط راتبك، وتقديرًا مقدار ما تنفقه عند التسوق عبر الإنترنت كل شهر، والمحلات التجارية الأخرى التي تستخدمها عبر الإنترنت.
  • كل هذه المعلومات مطلوبة باستثناء عيد ميلاد طفلك والمتاجر الأخرى التي تستخدمها عبر الإنترنت.

 البدء على موقع على اكسبرس

 البدء على موقع على اكسبرس

  • سوف يقوم AliExpress بطرح العديد من الأسئلة الشخصية عند الاشتراك، بمجرد إعداد ملف التعريف الخاص بك، ستتمكن من استعراض AliExpress والبحث عن المنتجات عبر شريط البحث في الجزء العلوي من الموقع.
  • حيث يمكن شراء المنتجات من صفحاتها الفردية عن طريق تحديد زر “الشراء الآن” أو إضافتها إلى سلة التسوق الخاصة بك عن طريق تحديد زر “إضافة إلى السلة”.
  • كما تتشابه عملية التسوق على AliExpress مع معظم المتاجر الأخرى على الإنترنت مثل Amazon أو Target.

ما العناصر التي يمكنك شراؤها على AliExpress ؟

  • يبيع AliExpress مجموعة واسعة من العناصر ، من الأزياء الرجالية والنسائية، والألعاب، و الإلكترونيات إلى منتجات الشعر والجمال، والمجوهرات، والأثاث، وحتى السيارات والدراجات النارية.
  • وتشمل المنتجات التي لن تكون قادرًا على شرائها على AliExpress الأسلحة والبرامج والكتب الإلكترونية والوسائط الرقمية.
  • على عكس أمازون، فإن غالبية التجار الذين يبيعون المنتجات على AliExpress يتمركزون في الصين ويصدرون كل سلعهم مباشرة من الشركات الصينية، وهذا يبقي التكاليف منخفضة ويعني أنه بإمكانهم تقديم شحن مجاني أو رخيص للغاية أيضًا.

اقرأ ايضًأ: مشروع موقع ملابس رخيصة بأرباح ممتازة

من يستطيع استخدام AliExpress ؟

من يستطيع استخدام AliExpress ؟

AliExpress مفتوح للمستخدمين من جميع المناطق الرئيسية في جميع أنحاء العالم، حيث يوفر إصدارات لغة بديلة من موقع الويب وتطبيقات الهاتف الذكي باللغات الإنجليزية والروسية والبرتغالية والإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والهولندية والتركية واليابانية والكورية والتايلاندية والفيتنامية والعربية والعبرية والبولندية.

وتتيح لك تطبيقات الهاتف الذكي AliExpress الرسمي على iOS و Android مجرد التسوق على AliExpress وإدارة حسابك على جهازك المحمول، كما تستخدم هذه التطبيقات نفس الحساب الذي تستخدمه على موقع AliExpress وتتيح لك استعراض المنتجات وإضافة عناصر إلى سلة المشتريات والطلبات الكاملة.

الأمان عبر على اكسبرس

  • إذا كنت تريد المحافظة على سلامتك، فمن المهم أن تبحث في الموقع الذي تجري فيه مشترياتك، والبحث حول كيفية حماية المشتري؟ وهل من السهل تجنب الإحتيال والنصب؟ وأيضا كيف يتعامل الموقع مع النزاعات والمبالغ المستردة؟.
  • اليوم، سننتقل إلى عالم AliExpress ونجيب عن بعض هذه الأسئلة، قد تجد أيضًا أنه طالما كنت متسوقًا ذكيًا، فهناك العديد من الأسباب لشراء التقنية الخاصة بك من المواقع الصينية مثل AliExpress.
  • يعتبر AliExpress مكانًا موثوقًا به لشراء المنتجات بسعر أرخص مما كنت محلياً، حيث أن AliExpress هي جزء من مجموعة علي بابا، وهي شركة كبيرة تأسست والتي تركز على التجارة والإعلام.
  • حيث توفر AliExpress أيضًا للمتسوقين مبالغ مستردة كاملة على المنتجات التي تصل إلى التلف أو المتأخرة أو التي لا تصل مطلقًا.

هل تعلم: موقع بيع سيارات في امريكا رخيص

ما يمكن توقعه عند استخدام AliExpress ؟

  • انخفاض الأسعار: عند التسوق على AliExpress، يمكنك أن تتوقع رؤية المنتجات التي تبيعها بأسعار أرخص بكثير من تلك الموجودة في المتاجر الأخرى عبر الإنترنت أو الفعلية.
  • إضافة العنوان والدفع: على عكس المواقع الأخرى التي عادةً ما تضيف فيها عنوان الشحن وطريقة الدفع إلى ملف التعريف الخاص بك عند إعداد حسابك، سيطلب منك AliExpress إضافة هذه المعلومات أثناء مرحلة الخروج من طلبك الأول، وبمجرد إدخال هذه المعلومات، سيتم حفظها في حسابك لاستخدامها عند تقديم الطلبات المستقبلية.
  • المواقع المفقودة: قد تكون بعض المناطق والمدن مفقودة من القوائم المنسدلة عند إضافة عنوانك على AliExpress، ولكن يمكنك إدخالها يدويًا في الحقول النصية رقم الشقة أو اسم الشارع.
  • اللغة الإنجليزية: اللغة الإنجليزية على AliExpress جيدة جدًا، على الرغم من أنك قد تواجه أحيانًا بعض القواعد النحوية التي ستؤدي إلى اتخاذ إجراء مزدوج، بشكل عام، على الرغم من ذلك، يجب ألا تواجه أي مشاكل في فهم اللغة الإنجليزية على AliExpress رغم أنه موقع صيني.

منافسون AliExpress

منافسون AliExpress

لدى AliExpress العديد من المنافسين الذين يستهدفون أيضًا المستهلكين الذين يتطلعون إلى شراء مجموعة واسعة من العناصر بأسعار مخفضة، ولعل بعض من أهمها:

  • Wish: مثل AliExpress، يربط تطبيق Wish أيضًا المتسوقين الغربيين بالتجار في الصين الذين يستطيعون بيعها بمنتجات شهيرة مقابل جزء يسير من المبلغ الذي كانوا يدفعونه إلى الوطن.
  • DHGate: DHGate موجودة منذ أكثر من عقد وتقدم منتجات تباع من تجار الجملة في الصين، إنها تتنافس مباشرة مع جمهور AliExpress المستهدف وتحاكي حتى الكثير من الجمالية البصرية لموقع AliExpress.
  • LightInTheBox: المنتجات على LightInTheBox أغلى قليلاً من على AliExpress، لكنها لا تزال أرخص بكثير مما تجده عبر الإنترنت.

مما يميز LightInTheBox عن AliExpress هو أنه يحتوي على بعض المستودعات في الولايات المتحدة، مما يعني أن بعض منتجاتها سوف تشحن أسرع بكثير مما لو كانت قد تم نشرها من الصين.

الضمان لدي موقع على اكسبرس

يقدم البائعون ضمانات على أساس كل بند، لمجرد أنها تقدم الكثير من التأكيدات على منتج واحد لا يعني أن نفس التأكيدات يتم نسخها عبر الكتالوج بالكامل، لذا تأكد من إجراء بحث شامل قبل الالتزام.

هناك أربعة ضمانات مختلفة يمكن للبائعين تقديمها:

  • التسليم في الوقت المحدد: حيث يعد البائع بتقديم استرداد كامل إذا لم تتم عملية الشراء في وقت متفق عليه مسبقًا.
  • عمليات الاسترجاع والاسترداد: وهنا يعد البائع بتقديم استرداد كامل إذا لم يكن المنتج كما هو موصوف.
  • العودة المحلية: البائع لديه مستودع في بلدك، ويمكنك إرسال عوائد إليه دون الحاجة إلى القلق بشأن تكاليف الشحن أو الرسوم الجمركية.
  • مضمون بشكل أصلي: إذا كنت تشتري عنصرًا إلكترونيًا ذا قيمة كبيرة، فهذا شيء يجب البحث عنه، وهذا يعني أن العنصر قد تم التحقق منه على أنه حقيقي من قبل AliExpress نفسه.
  • لمعرفة الضمانات المقدمة لعنصر فردي، تحقق من معلومات حماية المشتري في جزء “المعلومات السريعة” في صفحة المنتج، أو انقر فوق علامة تبويب ضمانات البائع أسفل صورة المنتج.

ولا يفوتك التعرف على: مشروع موقع بيع تابلوهات مودرن أونلاين

نصائح صناع المال عند التسوق عبر على اكسبرس

نصائح صناع المال عند التسوق عبر على اكسبرس

يقدم AliExpress بعض النصائح المفيدة للتأكد من تجنب المبيعات الاحتيالية، معظمهم ينبع من الحس السليم، ولكن لا يزال من الحكمة أن نلخص بعضها:

  • إذا كان السعر جيدًا جدًا بحيث لا يكون صحيحًا، فمن المحتمل أن يكون الأمر غير مقبول، حيث أنك لن تحصل على أحدث iPhone مقابل 10 دولارات، ومن المحتمل أنك تشتري سلسلة مفاتيح iPhone بدلاً من ذلك.
  • لا تقم أبداً بإرسال الأموال إلى الحساب المصرفي للبائع، إذا كان البائع يريد منك إرسال الأموال مباشرة إليهم وليس عبر AliExpress، فلا تقم بالمتابعة، إرسال الأموال خارج AliExpress يعني أن الموقع لن يغطيك بموجب سياسات حماية المشتري الخاصة به.
  • معظم البائعين على AliExpress يقدمون الشحن المجاني لمنتجاتهم، ومع ذلك، يعني اختيار هذا الخيار عادة أنه يتعين عليك الانتظار أكثر من شهر للوصول إليه ولن يتم منحك رمز تتبع AliExpress لمتابعة رحلته.

بناءً على السرعة التي تريد بها عنصر ما، قد ترغب في دفع مبلغ إضافي مقابل شحن أسرع ورقم تتبع، حيث يمكنك القيام بذلك أثناء الخروج لمعظم الطلبات.

وفي نهاية رحلتنا مع موقع علي اكسبرس ارامكس عربي ، نشير إلى أهمية مواقع التسوق عبر الإنترنت حيث أنها ساهمت في توفير الكثير من الوقت والجهد المبذول من الشخص في البحث عن المنتجات، ولكن لها أيضا بعض العيوب الخفية.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب