القرض الحسن من بنك دبي الإسلامي

القرض الحسن من بنك دبي الإسلامي ، اسمح لي عزيزي القارئ من خلال موقعنا صناع المال أن اصطحبك في رحلة قصيرة إلى معرفة معلومات عامة عن القرض الحسن من بنك دبي الإسلامي، فاليوم سوف أوضح أهمية القرض الحسن وما الأوراق المطلوبة للحصول عليه.

كما اقدم لكم اليوم ايضًا تفاصيل موضوع: قروض بنك دبي الإسلامي في الإمارات

:: القرض الحسن من بنك دبي الإسلامي ::

يمنح بنك دبي الإسلامي الكثير من القروض الحسنة التي يتم صرفها من البنك بدون اي فوائد، ولكن لا يسمح بالجميع بالحصول على القرض فهو يمنح ثلاث حالات فقط.

:: الحالة الأولي: الطلب للزواج ::

يمكن للمقبلين على الزواج التقدم الي بنك دبي الإسلامي وأخذ القرض الحسن بدون فوائد حتي يستطيعوا توفير نفقات الزواج، فقد تم الموافقة على صرف قرض حسن للزواج نظرا لغلاء الأجهزة والسكن وغلاء متعلقات الزواج.

فيمكنك عزيزي القارئ التقدم واخذ قرض من بنك دبي الإسلامي دون الحاجة إلى طلب من أحد التجار المستغلين.

:: الحالة الثانية: الطلب لاستكمال الدراسة التعليمية ::

التعليم حق لجميع فئات المجتمع، لا يفرق العلم بين غني او فقير لكن ظروف الحياة هي التي تعجز الكثير من الشباب إلى مواصلة واستكمال بعض الدراسات التي يؤدون استكمالها.

ففي تلك الحالة يسمح بنك دبي الاسلامي للمتقدم الحصول علي قرض حسن بدون فوائد لاستكمال دراسة التعليمية، ويجب تقديم جميع الأوراق المطلوبة الخاصة بذلك القرض.

:: الحالة الثالثة: المعالجة من الأمراض ::

الكثير من الناس يبتلوا من الله ببعض الأمراض الخطيرة التي تتطلب الكثير من المال للشفاء، مثل زراعة عضو من أعضاء الجسم، فيمكنك عزيزي القارئ التقدم الي بنك دبي الإسلامي وطلب قرض حسن بدون فوائد لغرض العلاج من الأمراض.

أن بنك دبي الإسلامي يقدم التسهيلات اللازمة للحصول على القرض الحسن لكن يجب عليك تقديم الإثباتات اللازمة لكي يستطيع البنك إثبات جميع حقوقية لتسديد قيمة القرض.

:: ما هو القرض الحسن الإسلامي واسبابه ::

القرض الحسن الإسلامي قد عرفه المتخصصين بأنه مال يخرج ويسترد بنفس قيمته، أو هو هو افتراض مبلغ من المال بدون أي فوائد ويسدد على حسب ما تسمح ظروف المقترض على أن يقر المقترض الالتزام بالسداد.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

وفيما يخص السبب وراء طلب هذا القرض هو أنه:

  • يعاني الكثير من الناس من المشاكل المادية التي تمنعهم من إكمال الدراسة أو شراء متطلبات الزواج.
  • كثير من الناس أيضا يعانون صعوبة كبيرة في توفير متطلبات أسرته اليومية، بسبب قساوة وصعوبة الحياة فيحتاجون إلى سند مالي لهم في بعض الأوقات.
  • في الآونة الأخيرة قام أحد الباحثين من جمعية حقوق الإنسان بعمل بحث عن أكثر الحالات التي تتعرض إلى السجن دون ارتكاب جريمة، تبين أن أكثرهم من قام بأخذ مال من تاجر ما أو شركة مال لتوفير متطلبات أسرته ولم يستطع سداد الدين.
  • مع مرور الوقت تزيد الفائدة المتفق عليها وقت أخذ القرض فيعجز صاحب القرض عن الدفع فيتم سجنه.
  • ومما أدي بذلك الباحث إلي تقديم طلب للجهات المسؤولة للنظر في تلك المشكلة وإيجاد لها الحل الأمثل، فقامت الدولة بعرض فكرة القرض الحسن وقد التزمت بعض البنوك بتوفير وتنفيذ تلك الفكرة.

:: حكم القرض الحسن في الإسلام ::

لقد ابدى الكثير من مشايخ وعلماء الإسلام بأنه يجوز اقتراض قرض حسن، لأنه يختلف تماما عن اقتراض الربا لأنه معروف أن القرض الحسن يصرف ويسترد بنفس المبلغ لا يأخذ عليه فوائد، بل أعطي القرآن الكريم إثبات القرض الحسن.

قال الله تعالى في كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم ( من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له ) صدق الله العظيم، وقد أكد الكثير من علماء الإسلام بأن الله كرر كلمة قرضا ست مرات متتالية في الكثير من السور الكوراني، مثل سورة المزمل وسورة البقرة وسورة المائدة وسورة الحديد.

بل أن الله كرم المقرض بأنه سوف يجني مال القرض مضاعفة من الله بالبركة، وأن ثوابه كبير عند الله، لأن من قام بفك كرب أخيه قام الله بفك كربه.

:: ما فائدة قرض دبي الحسن الإسلامي ::

القرض الحسن له الكثير من الفوائد الهامة التي يمنحها المقترض والمقرض ومنها:

:: فوائد القرض للمقترض ::

  • انه يحافظ على كرامته أمام الكثير من الناس.
  • تقديم الطلب إلي بنك دبي الإسلامي بطلب قرض يغنيه من سماع الكثير من الرفض من قبل الأشخاص المحيطة به.

:: فوائد القرض للمقرض ::

  • إن الله يزيد من ماله ويجعل به البركة ويزيد من رزقة أضعاف الاضعاف.
  • السمعة الجيدة بين الناس بسبب إخراج القرض دون فائدة.

:: الأوراق المطلوبة للحصول علي قرض حسن دبي الإسلامي ::

للحصول على القرض الحسن من بنك دبي الإسلامي يجب توفير جميع الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على القرض، ومنها:

  1. لابد أن يكون المقترض من أصحاب المعاشات أو يكن لديه وظيفة ثابتة أو يكن معه ضامن موظف او صاحب معاش حتى يضمن البنك استرداد أمواله في حالة عدم قيام المقترض بسداد القرض.
  2. يجب تقديم شهادة معتمدة ومختومة من جهة العمل التي يعمل بها صاحب الطلب المقدم لبنك دبي الإسلامي.
  3. يجب على المتقدم أن يكون اجتاز سن 21 سنه فلا يجوز على القاصر التقدم لأخذ القرض الحسن.
  4. لابد من تقديم مع الأوراق مستند كشف حساب المقترض ووصل من فاتورة الكهرباء او وصل من فاتورة ماء يكن باسم المقترض.
  5. من المهم أن يكون المقترض لدية وثيقة تأمين، ولا يشترط أن تكون من جهة حكومية يجوز تأمين لدى شركات التأمين الخاصة التي يسمح بنك دبي الإسلامي بالتعامل معها.
  6. علي المتقدم للحصول للقرض ان يكون حسن السلوك ولا يكن مطلوب بقضيه ما ام عليه حكم جنائي.
  7. صورة من البطاقة الشخصية ويجب أن تكون سارية لا تكن منتهية حتي يتم القبول بالتعامل بها.

والآن هيا بنا لرحلة جديدة مع: قروض بنك دبي الإسلامي الأردن

وفي ختام رحلتنا عن موضوع القرض الحسن من بنك دبي الإسلامي اتمنى أن ينال المقال على اعجابكم و أدعوكم إلى مشاهدة المزيد من منصة موقعنا دائما.