بطاقة الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع

سوف اقدم لكم اليوم عبر موقع صناع المال بطاقة الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع ، تعتبر بطاقة البنك الاهلى التجارى الإئتمانية مسبقة الدفع هى بمثابة الدفع المسبق لضمان راحة البال وتعمل البطاقة مسبقة الدفع مثل أي بطاقة ائتمان أخرى – إلا أنك أنت فقط من تحدد مقدار ما تنفقه بها من خلال الإيداع المسبق ، كما يمكن من خلالها أن يقوم العميل بالتحكم في مصروفاته بشكل أفضل.

هل تعلم كيف يتم: فتح حساب البنك الأهلي التجاري أون لاين

ستجد في هذا الموضوع..

بطاقة الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع

  • متوافقة مع الشريعة الإسلامية ومعتمدة من هيئة الرقابة الشرعية وهذا لأن العميل هو الذى سيقوم بدفع قيمة المشتريات من ماله الخاص والمدفوع مسبقاً وليس كبطاقة الإئتمان والتي تتطلب دفع رسوم تأخير ربوية، كما أن هذه البطاقة ليس عليها رسوم تأخير ربوية نهائياً.
  • مع العلم بأن هذه البطاقة لا تحتاج لأي شروط مثل وظيفة أو رصيد في البنك ولا حتى شرط أن يكون لديك حساب في البنك الأهلي ولا في أي بنك آخر.

بطاقة الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع

أهم مميزات بطاقة البنك الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع

 

  • يعتبر عدم وجود شرط مثل الوظيفة أو الرصيد فى البنك أو حساب سواء البنك الأهلى أو خلافه من أهم المميزات لأنه يمكنك التوجه لفرعهم وتقديم الطلب للحصول على البطاقة التي من الصعب جداً الحصول عليها، أي يمكن الآن لأي شخص الحصول على بطاقة ائتمان حقيقية في الحال وبدون شروط تعجيزية.
  • كما أن عمل البطاقة مسبقة الدفع مثل أي بطاقة ائتمان أخرى بيد أن العميل هو فقط من يحدد مقدار ما ينفقه بها من خلال الإيداع المسبق، كذلك تتمتع البطاقة مسبقة الدفع بمزايا بطاقة الإئتمان العادية، أي يمكن استخدامها دولياً للشراء، السحب من مكائن الصرف الآلي والشراء من الإنترنت بشكل طبيعي.

هل توجد فوائد أو رسوم إضافية أو شروط إصدار على بطاقة البنك الأهلى التجاري مسبقة الدفع ؟

لا توجد أى فوائد أو رسوم إضافية أو شروط إصدار، كما أنه قد يتم احتساب رسوم عند السحب الدولي لأن هذا ما يتم عمله بين البنوك لإيصال المبلغ لك وإن كنت في أقاصي العالم، مع العلم بأن هذه الرسوم لم يتم الإتفاق عليها نهائياً، إلا أن الأغلب بأنها سوف تكون رسوم رمزية فى حال تطبيقها بالفعل.

ما هي أشكال بطاقة البنك الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع ؟

تتوفر البطاقة بأربعة أشكال مختلفة، البطاقة الإسلامية، بطاقة الهدية، بطاقة السيدات، بطاقة الشباب كما أن البطاقة مسبقة الدفع تحتوي على الشعار المحمي بالليزر لماستر كارد مما يؤكد بأنها بطاقة إئتمان حقيقية مثلها مثل أي بطاقة إئتمان أخرى.

خصائص ومزايا بطاقة البنك الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع

  • تعد أبرز مزايا بطاقات البنك الأهلي التجاري مسبقة الدفع أنه من خلالها يمكن للعميل والمستخدم لها التمتع بكل ما هو آت: الشريحة الذكية والرقم السري، خاصية الدفع عن بعد، برنامج “لك” ، قبول وموافقة سهلة، راحة البال حيث يمكنك التسوق بسهولة وأمان، قبول عالمي للبطاقة مع أكثر من 32 مليون تاجر.
  • كذلك تتمتع بطاقة البنك الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع بخاصية السحب الفوري للنقد من خلال أجهزة الصراف الآلي والتى لا يترتب عليه رسوم داخل المملكة العربية السعودية.

كيف يمكن الإستفادة من خلال بطاقة البنك الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع ؟

كيف يمكن الإستفادة من خلال بطاقة البنك الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع؟

يجب الأخذ فى الإعتبار أنه يمكن الإستفادة من هذه البطاقة عن طريق الشراء في المحلات التجارية المختلفة، وكذا الاشتراك في القنوات التلفزيونية المدفوعة، ويمكن الإستفادة أيضاً من خلال استئجار السيارات وحجوزات الفنادق والسداد، والإستفادة الأخيرة والأهم التسوق عبر الإنترنت بشكل عام.

رسوم إصدار بطاقة البنك الأهلى التجاري الإئتمانية مسبقة الدفع

قيمة البطاقة مائة ريـال سعودي ثم تدفع أي مبلغ ليتم وضعه في البطاقة لتستخدمه في مشترياتك أو السحب الآلي، كما أن الحد الأدنى لهذا المبلغ هو مائة ريـال والحد الأقصى هو 37500 ريـال سعودي أي ما  يعادل عشرة آلاف دولار أمريكي، وهذا يعني أن البطاقة بمائة ريـال وأقل مبلغ إئتمان هو مائة ريـال.

كيفية زيادة رصيد بطاقة البنك الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع

يتم زيادة الرصيد في البطاقة مسبقة الدفع من خلال يمكن التوجه لأي فرع للبنك وإيداع المبلغ المطلوب أو إذا كنت عميل للبنك الأهلي، يمكنك عمل الإيداع من حسابك الشخصي للبطاقة عن طريق الهاتف، أو الإنترنت أو جهاز الصرف الآلي.

كما أقدم لك: طريقة التسجيل في الأهلي التجاري أون لاين

كيفية معرفة رصيد وعمليات بطاقة البنك الأهلي التجاري الإئتمانية مسبقة الدفع

  • في أي وقت يمكن الاتصال برقم البنك المجاني وإدخال رقم بطاقتك ثم الرقم السري لسماع رصيدك والعمليات الأخيرة، مع الأخذ فى الإعتبار أنه يمكن إصدار كشف شهري تفصيلي بالرصيد وكافة عمليات الشهر في اليوم الثاني من كل شهر.
  • ويصلك الكشف على عنوانك مباشرة, برسم إضافي قدره 10 عشرة ريالات سعودية شهرياً وتكون هذه الخاصية إختيارية بالنسبة للعملاء  وليست إجبارية.

الشروط المطلوبة للحصول على بطاقة البنك الأهلي التجاري الإئتمانية مسبقة الدفع

  • أن يكون المتقدم للحصول على البطاقة مسبقة الدفع 15 سنة فما فوق للأشخاص حاملي الجنسية السعودية و18 سنة لغير الحاملين للجنسية السعودية أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية.
  • كذلك يشترط الإقامة في المملكة العربية السعودية, مع امتلاك هوية وطنية أو إقامة سارية المفعول، مع العلم بأ بطاقة البنك الأهلى التجاري مسبقة الدفع لا تتطلب حداً أدنى للدخل على الفرد.

إليك ايضًا: كيفية سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية

إستخدام وفقدان بطاقة البنك الأهلى التجاري الإئتمانية مسبقة الدفع

إستخدام وفقدان بطاقة البنك الأهلى التجاري الإئتمانية مسبقة الدفع

  • يلتزم العميل بأن يحافظ على بطاقته ويتعهد بعدم إستخدامها فى غير الأغراض المصرح له بها، ويتحمل وحده كافة المسؤوليات المترتبة على فقدان البطاقة أو إساءة إستخدامها إذا لم يبلغ مركز بطاقات البنك الأهلي التجاري في حينه.
  • كما يجب على حامل البطاقة ألا يقوم بإعطائها لأى شخص مهما كانت صلة قرابته أى أى شخص من أصدقاءه أو معارفه مع كانت الموانع الأدبية تقتضي ذلك.

كيفية إلغاء بطاقة البنك الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع أو استبدالها

يجوز للعميل طلب إلغاء البطاقة بناءً على خطاب كتابي يرسله إلي البنك ويلتزم حامل البطاقة بسداد الالتزامات التي تنشأ عن إستخدامها لمدة 45يوماً من بعد تاريخ الإلغاء.

كيفية إصدار بدل فاقد أو بدل تالف لبطاقة البنك الأهلى التجاري الإئتمانية مسبقة الدفع

يقوم البنك التجاري بإصدار بطاقة بدل فاقد عن البطاقة المبلغ عن ضياعها أو سرقتها وذلك للفترة المتبقية في البطاقة المفقودة أو التالفة برسم قدره 50 ريالاً سعودياً فقط لا غير.

اقرأ ايضًا عن: طريقة التعرف على رقم الحساب في البنك الأهلي عن طريق النت

ما هى الجهة المسئولة فى حالة الشكوى من بطاقة البنك الأهلى التجاري الإئتمانية مسبقة الدفع ؟

ما هى الجهة المسئولة فى حالة الشكوى من بطاقة البنك الأهلى التجاري الإئتمانية مسبقة الدفع ؟

  • يجب العلم فى هذا الصدد بأنه تخضع تفسير وتنفيذ أحكام وشروط اتفاقية بطاقة البنك الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع وأي معاملات ناشئة عنها أياً كان مكان إجرائها أو أطرافها للأنظمة واللوائح السعودية وحدها.
  • كذلك تختص لجنة تسوية المنازعات المصرفية التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي بتسوية أي نزاع قد ينشأ بشأن هذه البطاقة لا قدر الله.

ومن ثم يمكنك بذلك إستخدام بطاقة البنك الأهلي التجاري الائتمانية مسبقة الدفع والإستفادة من كل إمكانياتها مميزاتها الكثيرة التي ذكرناها على وجه الدقة والتحديد بصدر مقالنا هذا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب