الزراعة في المنزل وتحقيق أرباح عالية

الزراعة في المنزل واحدة من الأساليب المستحدثة للربح الوفير، لأن الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد من إرتفاع الأسعار الخاصة بالفواكه والخضار بالأسواق وأيضاً عدم إمكانية الأفراد لكي يمتلكوا أي أرض أو حديقة ليقوموا بزراعتها وتحمل النفقات الباهظة لها أصبحت مستحيلة.

لذلك قررت مجاميع كثيرة من الأفراد أن يعتمدوا ذاتياً على الزراعة المنزلية، وأن يبتعدوا تماماً عن عمليات الشراء الخاصة ببعض الأنواع من الفاكهة والخضار، وقد وجد بعض الأفراد أن هناك إنتاج وفير أكثر من حاجتهم لذلك قاموا بالمتاجرة في هذه الكميات والربح منها بنسب عالية.

لذا قررت أسرة موقعصناع المال أن تمدكم بكافة التفاصيل الخاصة بكيفية القيام بإستغلال مساحات موجودة في البيت والقيام بعملية الزراعة في المنزل فتابعوا معنا.

:: خطوات الزراعة في المنزل ::

الزراعة في المنزل

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك عزيزي القارئ عملها حتى تستطيع أن تقوم بعملية الزراعة في المنزل على أكمل وجه وهى كالتالي :

:: سوف تحتاج إلى أواني بلاستيك من النوع السميك أو وعاء مصنوع من الفخار، على أن تكون هذه الأواني والأوعية يتوفر بها فتحه أو مجموعة من الفتحات حتى تتسرب المياه التي سوف تقوم بالري أو بسقي الخضار والفواكه بها.

وسوف يكون إختيارك على أساس الحجم المناسب لك، ومهما كان نوع هذه الأواني أو الأوعية فيجب أن يكون عمقه أكثر من خمسة عشر سنتيمتر، وذلك حتى لا يكون عائق أمام إمتداد جذور النباتات لكي تنمو بشكل صحيح.

:: سوف تحتاج إلى وجود كمية من التربة ” الطمي “ لكن عليك الحرص على أن تكون ذات جودة عالية جداً من الخصوبة حتى تتحمل ضغط الأوعية أو الأواني وتساعد نباتك على أن ينمو بشكل طبيعي.

⇐  قد يهمك ايضا  :  أفكار مشاريع ناجحة برأس مال صغير جداً

:: عليك القيام بشراء المخصبات العضوية التي تقوم بمساعدة النبات على التمتع بصحة لأنها توفر له العديد من العناصر الغذائية المتعددة، وهذه المخصبات لها الكثير من الأنواع منها :

  • الجبس الخاص بكبريتات الكالسيوم : وهو الذي يقوم بتزويد الطمي بما يحتاج إليه من كالسيوم ولا يؤثر على قلويته.
  • حجر جيري دولوميتي : وهو المسئول عن رفع القلوية الخاصة بالتربة ويعزز عناصر المغنيسيوم والكالسيوم بها.
  • البوتاس ذو المصدر النباتي : يعمل على تحفيز عنصر البوتاس الذي يحتاج إليه النبات والفاكهة خلال المواسم المختلفة.
  • المسحوق الخاص بالحجر الجيري : يقوم بعملية رفع لقلوية التربة ويحتفظ بعنصر الكالسيوم.
  • المسحوق الخاص بالعظام : وهو المسئول عن تحفيز النمو للجذور.
  • الدم المجفف : وهو يعطي للتربة الغذاء بصفة عامة.
  • القرون والحوافر : يمد التربة ببطئ للنايتروجين حتى تنمو بصورة قوية.
  • ديل الدجاج : هو المصدر الأول لعنصر النايتروجين الذي تحتاج إليه التربة.
  • العشب المسمى بالـ Seaweed : وهو الذي يعمل على زيادة النسبة الخاصة بالدبال في الطمي.
  • الفوسفات الصخري : وهو المسئول عن إمداد الطمي بما يحتاج إليه من فوسفات إذا نقص هذا العنصر.

الزراعة في المنزل

:: سوف تحتاج في زراعتك في المنزل إلى أن تتابع بشكل يومي عملية الري وخاصةً في أيام الصيف، لأن في الحرارة المرتفعة يحدث جفاف للمياه بشكل أسرع بالأواني أو الأوعية.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

⇐  قد يهمك ايضا  :  طريقة زراعة عيش الغراب فى المنزل بالصور

أما إذا كان الجو معتدل فعليك أن تقوم بالري كل يومين، ولابد من أن تجهز بخاخة خاصة برش الأوراق للفواكه والخضار لأن هذه تعتبر عملية إنعاش للنبات وأيضاً تزيل عنه الأوساخ والأتربة العالقة به من الجو.

:: الأنواع المختلفة للزراعة في المنزل ::

الزراعة في المنزل

هناك مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات يمكنك أن تعتمد عليها في عملية زراعتك في المنزل، فعلى سبيل المثال هناك شهور وهى تبدأ من آخر فبراير إلى آخر مايو يمكنك فيها أن تقوم بزراعة الفلفل الأخضر – الباذنجان – الطماطم – الملوخية.

وهناك فترة أخرى وهى فترة الشتاء التي تبدأ من أول أكتوبر حتى آخر ديسمبر يمكنك فيها أن تقوم بزراعة الفجل – الثوم – البصل – الفراولة – الخس، وهناك أنواع أخرى كثيرة يمكنك أن تقوم بزراعتها في فترات أخرى.

⇐  قد يهمك ايضا  :   مشروع صغير يدخل ذهب

:: الزراعة في المنزل وطرقها المتعددة ::

الزراعة في المنزل

يمكنك عزيزي القارئ أن تعتمد في زراعتك في المنزل على نظام الشتلة مع بعض النباتات مثل : الطماطم – الفلفل – الكرنب – النعناع، ويمكنك أيضاً أن تقوم بالزراعة بطريقة البذور مع الأنواع الأخرى مثل : الملوخية – البسلة – الفول – اللوبيا – الفاصوليا.

⇐  قد يهمك ايضا  :  اكبر مجموعة متنوعة من المشاريع

:: نصائح تؤهلك للقيام بمشروع الزراعة في المنزل ::

مشروعات صغيرة

هناك مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعها إن كنت سوف تقوم بمشروع الزراعة في المنزل وهى كالتالي :

  • عليك عزيزي القارئ أن تقوم بالقراءة المتعمقة عن الأساليب المتبعة في الزراعة في المنزل حتى تعرف هل هناك بيئة صالحة في بيتك سوف تساعدك على نجاح هذا المشروع أم لا ؟.
  • عليك القيام بإختيار نوع النبات الذي سوف تقوم بزراعته على أساس إحتياجك لهذا النبات، ولا تعتمد على ترشيحات الأفراد لك، فأنت وحدك الذي يجب أن يقرر نوعية هذه الفواكه والنباتات.
  • عند قيامك بزراعة فواكه ونباتات قم بإختيارها إن كنت سوف تتاجر فيها على أساس المرتفع في السعر منها، حتى تستطيع أن تقوم بتجارة ناجحة وتربح الكثير من المال.

قدمنا لك عزيزي القارئ فكرة مشروع زراعي مربح جداً وجديد وأثبت نجاحه مع كل من قام به، ففضلاً وليس أمراً قم بنشر المقال حتى يصل إلى من يبحث عنه فقد تكون أنت المساعد له لكي يبدأ أولى خطوات النجاح بأقل التكاليف، وأسرة الموقع ترحب دائماً بإستفساراتكم من خلال التعليقات.