fbpx

مميزات خدمة بنك اون لاين المقدمة من بنك مصر

تمنحك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت القدرة على إدارة الأموال باستخدام جهازك المحمول أو الكمبيوتر، وبالتالي ليست هناك حاجة لزيارة أحد فروع البنك، وسوف نتعرف في مقالة اليوم عبر موقع صناع المال على واحدة من أهم خدمات البنوك الإلكترونية في مصر.

لا يفوتك التعرف على: مواقع الربح من الانترنت – القائمة الكاملة

:: ما معنى Online banking ؟::

  • تميل البنوك التقليدية إلى تقديم مجموعة واسعة من المنتجات المالية، ولكن ظهرت بعض الخيارات الجديدة على مر السنين التي توفر بديلاً رائعاً لتلك العلاقة المصرفية التقليدية.
  • وفقًا إلى دراسة استقصائية أجريت في عام 2017، تم فتح 72٪ من الحسابات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت، ويجمع هذا الرقم بين الحسابات الخاصة بالبنوك عبر الإنترنت والمصارف التقليدية على حد سواء.

وهذا يوضح أن المستهلكين يفضلون إجراء معاملاتهم المصرفية من أجهزتهم الخاصة بدلاً من الذهاب إلى فرع البنك.

  • تشمل المعاملات الأخرى الشائعة عبر الإنترنت التحقق من الأرصدة المصرفية، ودفع الفواتير، وتحويل الأموال بين حساباتك الخاصة، وإجراء الدفعات التلقائية، وتحويل الأموال إلى شخص آخر.
  • للحصول على الخدمات البنكية عبر الإنترنت، ستحتاج إلى استخدام جهاز الكمبيوتر أو أحد التطبيقات على جهازك الجوّال، يمكن أن تكون الخطوات الأولى صعبة إذا لم تكن معتاد على التكنولوجيا الحديثة، ولكن يصبح كل شيء أسهل بمجرد الاعتياد عليه.

:: ما هي خدمة بنك أون لاين من بنك مصر ؟ ::

تعتبر خدمة بنك اونلاين من الخدمات المصرفية المميزة التي يقدمها بنك مصر، ومن خلالها يمكن للعميل معرفة كل ما يرغب بخصوص حسابه البنكي دون التواصل مع خدمة العملاء.

:: مميزات خدمة بنك اون لاين المقدمة من بنك مصر ::

مميزات خدمة بنك اون لاين المقدمة من بنك مصر

:1: فتح الحسابات ::

يمكنك فتح الحسابات الجارية وحسابات التوفير وغيرها من الحسابات عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى طباعة أو توقيع أي شيء، في الماضي كان عليك أن تجلس مع موظف مصرفي شخصي خلال ساعات العمل مما يكلفك الكثير من الوقت والجهد.

:2: دفع الفواتير ::

بدلا من كتابة الشيكات لدفع الفواتير، يمكن للبنك الخاص بك طباعة وإرسال الشيكات لك شهر بعد شهر.

:3: تحويل الأموال ::

إذا كنت تحتاج إلى نقل الأموال من حسابك الجاري إلى حساب التوفير أو القيام بوضع مبالغ نقدية إضافية في شهادة الإيداع (CD)، فأنت لست بحاجة إلى زيارة فرع أو الانتظار للحصول على هذه الأشياء.

:4: القروض ::

القروض هي عملية تحتاج إلى الكثير من الأوراق والتي لا نحتاج اليها في خدمة بنك اونلاين، حيث أن كل ما عليك هو كتابة المعلومات الخاصة بك والتي سوف تسرع عملية التحقق من الائتمان الخاص بك.

وسوف يعود إليك البنك مع إجابة لطلبك، حيث يعمل بعض المقرضين بشكل كامل على الإنترنت، ويمكنهم اتخاذ قرارات إقراض شبه فورية.

اقرأ ايضًا عن: كيفية بيع المنتجات على الانترنت

:: ماذا تستفيد من الإشتراك في خدمة بنك اون لاين ؟::

ماذا تستفيد من الإشتراك في خدمة بنك اون لاين

:1: الحصول على أسعار جيدة ::

تقدم البنوك عبر الإنترنت أسعار تنافسية بالمقارنة بالبنوك التقليدية، حيث سوف تكون قادرًا على كسب المزيد في حسابات التوفير عبر الإنترنت وتدفع أسعار فائدة منخفضة على القروض.

لذا من الأفضل دائمًا التسوق حول أسعار الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ومقارنتها بالأسعار التقليدية، لاستخدام هذه الحسابات عبر الإنترنت، يتعين عليك التخلي عن بياناتك الورقية.

:2: شيكات الإيداع ::

عندما يقوم شخص ما بدفع شيك إليك، فهناك عدة طرق لإيداعه ولكن الخيار الأسرع والأسهل هو استخدام إيداع الشيكات عن بُعد.

التقط صورة للشيك وأرسله إلى البنك الخاص بك للدفع، حيث أنه ليست هناك حاجة لزيارة أحد الفروع أو إرسال البريد الإلكتروني، لمزيد من التفاصيل، تعرف على كيفية إيداع الشيكات باستخدام جهازك الجوّال.

:3: البقاء على اطلاع ::

بالإضافة إلى التحقق يدويًا من حسابك عبر الإنترنت، يمكنك استخدام الرسائل النصية لإدارة حسابك والتحقق من الأرصدة والمزيد من الخدمات.

:4: الأمان ::

تعتبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أكثر أمانًا من الأعمال المصرفية التقليدية، حيث أن إيداع راتبك مباشرة في حسابك المصرفي يقلل من خطر قيام شخص بسرقته.

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لأي شخص نسخ معلومات حسابك من الشيكات التي ترسلها عبر الفواتير، حيث ترسل أجهزة الكمبيوتر المصرفية تلك المعلومات ذهابًا وإيابًا بشكل آمن.

:: ما هو رقم خدمة عملاء بنك مصر ؟::

يمكنك التواصل مع ممثلي خدمة العملاء لبنك مصر في أي وقت على الرقم الموحد (19888).

هل تعلم كيفية: الربح من كتابة مقالات مقابل أجر

:: نصائح صناع المال عند استخدام خدمة بنك اون لاين من بنك مصر ::

نصائح صناع المال عند استخدام خدمة بنك اون لاين من بنك مصر

  • قم باستخدام متصفح انترنت اكسبلورر عند قيامك بتشغيل خدمة بنك اون لاين، حيث أنه لا يمكن استخدام أي متصفح آخر عند تفعيل الخدمة.
  • يجب أن يكون الموقع باللغة الإنجليزية وليس باللغة العربية.
  • يجب كتابة كلمة المرور بشكل قوي فيمكن اختيار حروف صغيرة وكبيرة وأرقام.
  • تجنب استخدام الشبكات العامة للوصول إلى الحسابات المصرفية (بما في ذلك الشبكات المجانية في المقاهي، وحتى الشبكات الفندقية)، إذا أمكن ، قم بهذه المهام عندما تكون في المنزل أو في العمل على شبكة تثق بها.
  • يجب أن تتأكد من أن الكمبيوتر والأجهزة الخاصة بك محدثة وفقا لاخر اصدار، وتأكد من أن نظام التشغيل وبرنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية يتم تفعيلها على الجهاز، ايضا استخدم كلمات المرور التي يصعب تخمينها.

وأخيرًا، لا تستجيب أبدًا لرسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية التي تطلب منك توفير معلومات حساسة (أو شخصية).

وفي النهاية سوف تجد المزيد من المعلومات حول خدمة بنك اون لاين المقدمة من بنك مصر في اقسام الموقع الأخرى، وإذا كان لديك اي استفسار فقم بكتابته وسوف نتواصل معك في الحال.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد