مشروع راقي بتكاليف بسيطة

مشروع راقي بتكاليف بسيطة هو المشروع الذي يبحث عنه الكثير من الراغبين في عمل مشروع خاص بهم، لهذا فقد جئنا إليك بفكرة مشروع راقي بتكاليف بسيطة عبر موقع صناع المال فيما يلي، فبالرغم من قلة تكاليف هذا المشروع إلا أنه يعتبر هو أحد تلك المشاريع المفيدة للمجتمع، حيث أنه يساعد على نشر العلم والثقافة بين المجتمع، ولهذا فهو يعتبر من المشاريع الراقية التي تستهدف شريحة كبرى من العملاء، كما أنها تجني الكثير من الأموال بصفة يومية، فتابع للتعرف على المزيد لتحقيق النجاح.

اقرأ أيضاً : كتاب أغنى رجل في بابل لـ جورج كلاسون

مشروع راقي بتكاليف بسيطة

مشروع راقي بتكاليف بسيطة
مشروع راقي بتكاليف بسيطة

تعتمد فكرة هذا المشروع على المحل المتنقل لبيع الكتب المتنوعة، على أن يكون هذا المحل متكون من دراجة مزودة بصندوق أمامي، وتلك الفكرة لن تتكلف المزيد من الأموال، حيث يتم تصنيع صندوق بإطارين ويتم تركيبه مكان الإطار الأمامي للدراجة، وبالتالي فإن تكاليف تأسيس المشروع منخفضة.

كيفية صناعة محل متنقل

في بدء الأمر يتم شراء دراجة هوائية على أن تكون من النوع الجيد وتتسم تلك الدراجة بوجود بها الإطارات العريضة التي تتحمل الوزن المرتفع، مع تصنيع صندوق أمامي على الدراجة يعد من الخشب، ويتم تصنيع هذا الصندوق في أي من ورش النجارة، مع تركيب اطارين عريضين للصندوق بنفس حجم اطارات الدراجة، مع الحرص على طلاء الصندوق ليكون بشك وألوان متميزة، مع التعديل على ديكوراته بما تراه متناسباً.

كيفية توفير الكتب

مشروع راقي بتكاليف بسيطة
مشروع راقي بتكاليف بسيطة
اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
 تعد الكتب في حد ذاتها هي أرقى الأشياء التي تصل إلى عقول المثقفين والناس بشكل راقي، ويمكنك بيعها عبر الدراجة المتنقلة، وتوفير تلك الكتب يكون بالإتفاق مع إحدى تلك المكتبات الكبرى التي من خلالها تتمكن من شراء الكتب والروايات التي يحتاجها ويطلبها الشباب الجامعي بشكل كبير، على أن تقوم بالتفاوض مع المكتبة للحصول على أفضل الأسعار، وهذا يعمل بالتالي على الزيادة من نسبة صافي الربح، وفي بداية الأمر يمكنك العمل بنظام العمولة، وهذا عن طريق الإتفاق مع احدى المكتبات لتعمل بها كمندوب بيع مقابل الحصول على نسبة عمولة على المبيعات التي تقوم ببيعها، ولتكن تلك النسبة 10%، فإذا قمت ببيع كتاب قيمته 100 جنيه فتحصل بالتالي على نسبة 10 جنيه عليها.

كيفية البيع وإدرار المزيد من الأرباح

هذا المتجر الصغير المتنقل لبيع الكتب يمكنه بيع الكتب بنسبة كبير ما إذا قمت ببيع الكتب في المناطق المكتظة بالطلبة والمثقفين، ويتم تجهيز الدراجة المتنقلة على أن تقوم بعرض الكتب بها بطريقة مبدعة ومتميزة، ويمكنك التوجه إلى الجامعة، والوقوف أمام بوبابات الدخول الرئيسية، حتى يستطيع الطلبة والطالبات من رؤية الدراجة، وسرعان ما يتوجهون إليك إعجاباً بالفكرة، ومشاهدة الكتب التي تنال إعجابهم يشترونها، ويمكنك أن تقوم بتوزيع كروت خاصة بك، لتقوم بجلب لهم الكتب والروايات التي يريدون ويسألون عنها، وهذا بدوره يعمل على جني المزيد من الأرباح، وننصحك بضرورة تجديد الكتب ونوعيتها مع إدخال المجلات والروايات مع الكتب مراعاة لإختلاف الأذواق في القراءة.

طرق تسويقية لزيادة المبيعات

من المهم الحرص على إختيار المكان المناسب لبيع الكتب والروايات، وهذا يساعد على تحقيق المزيد من المبيعات وبالتالي الأرباح المضاعفة، ومن المهم الحفاظ على المشروع ورقيه، والإهتمام بعرض الكتب بشكل مبدع والاهتمام بديكور الدراجة المتنقلة، فإن جمال المشروع يلفت الأنظار ويجذب انتباه الجميع، وبالتالي دفعهم للتعرف على المزيد عن مشروعك، ومن ثم الشراء.

احرص على عدم فقدانك إبتسامتك في وجه العملاء، فالإبتسامة هي سر من أسرار البيع، واحرص على مساعدة العملاء على الوصول إلى ما يحتاجون.

إياك وأن تقوم بأنك ليس لديك هذا الكتاب الذي يريده احد العملاء، فكل ما عليك هو أن تطلب منه أن يمهلك المزيد من الوقت لتوفير له المنتج الذي يريد، مع الحصول منه على وسيلة للتواصل معه وجلب له الكتب.

اهتم بتوزيع الكروت الدعائية الخاصة بمشروعك على العملاء والتي تحتوي على بيانات للتواصل معك، حتى يستطيع العملاء التواصل معك والاستفسار عن أي من الروايات والكتب التي يريدون.

اقرأ أيضاً : كتاب كيف تبيع أي شئ لأي إنسان رحلة صعود من الفشل إلى النجاح

 

تعرفنا معاً فيما سبق على فكرة مشروع راقي بتكاليف بسيطة لبيع الكتب عبر دراجة متنقلة، وندعوك بمتابعة المزيد من الموضوعات الحصيرة معنا لتعلم كل ما يفيدك ويهمك عبر صناع المال، ونتمنى منك أن تشارك هذا الموضوع لنشر المزيد من الأفكار لمشاريع مربحة للشباب.