مشروع مربح برأس مال بسيط طريقك للثراء

مشروع مربح برأس مال بسيط نقدمه لك اليوم من خلال موقع صناع المال الذي يحرص دائماً على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، ومشروعنا اليوم هو صناعة صابون البابونج الطبيعي في المنزل، وهو من المنتجات التي تحتاج إليها كل النساء لتفتيح بشرتها.

وتحقيق النعومة والنضارة الفائقة لها دون أي ضرر يصيب البشرة على عكس منتجات مستحضرات التجميل الأخرى التي يدخل في صناعتها المواد الكيميائية التي تأتي بنتائج عكسية على الجسم.

وهو مشروع ناجح بكل المقاييس ويمكن عمله بإحترافية داخل البيت بإستخدام رأس مال بسيط جداً وطرق التسويق له متاحة وتأتي بنتائج رائعة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص هذا الموضوع فتابع معنا عزيزي القارئ.

:: المكان المناسب لصناعة البابونج كـ مشروع مربح برأس مال بسيط ::

إنتاج وتصنيع صابون البابونج الطبيعي يتم في المنزل مما يوفر عليك عزيزي القارئ مصروفات إستئجار مكان، وعليك فقط القيام بتخصيص غرفة داخل منزلك لعملية التصنيع وتكون خالية من أي شيء آخر.

وإن لم توجد هذه الغرفة بالبيت فيمكنك تأجير غرفة بطابق أرضي أو على سطوح أحد المنازل، وعليك الحرص على نظافة هذه الغرفة والتأكد من خلوها من الحشرات والأتربة وأن تكون بعيدة تماماً عن متناول الأطفال وأيضاً الحيوانات الأليفة لعدم إصابتهم بأي أذى.

⇐   قد يعجبك أيضاً : صناعة مسحوق الغسيل الأوتوماتيك

:: أدوات مشروع صناعة صابون البابونج ::

مشروع مربح برأس مال بسيط

سوف تحتاج إلى توفير ترابيزة مثبتة بشكل جيد على الأرض بحيث تضمن عدم إهتزازها وتحركها حتى لا تتحرك بالأدوات التي سوف تستخدمها، كما يجب توفير بعض القوالب المصنوعة من السيليكون لتشكيل الصابون ومجموعة من الأواني  المعيارية وذلك حتى تتم إضافة المعايير بشكل دقيق.

وسوف تحتاج أيضاً إلى مضرب كهربائي ومعلقة خشبية كبيرة وأخرى صغيرة وبعض القفازات، ومن الهام جداً إرتداء النظارة الواقية أثناء صناعة الصابون.

:: مواد تصنيع صابون البابونج ::

مشروع مربح برأس مال بسيط

هناك بعض المواد الخام التي سوف تحتاج إليها لصناعة الصابون وهى كالتالي :

  • ماء مقطر.
  • صودا كاوية.
  • مجموعة زيوت مثل جوز الهند، زيت البابونج وزيت النخيل واللوز الحلو.
  • زبدة كاكاو.
  • أكسيد حديد حتى يضفي على الصابون اللون الأصفر.
  • ثاني أكسيد التيتانيوم ويعتبر هذا العنصر هو عنصر الأمان للبشرة لأنه يدخل أيضاً كمكون أساسي لصناعة أحمر الشفاه.
  • زهرة بابونج وهى على شكل كرة صغيرة وتستخدم في الشكل النهائي للصابون وتجعله يبدو جميلاً ورائعاً.
  • زيت البرغموت وهو زيت له رائحة عطرية جميلة جداً.
  • زيت نخالة الأرز.

⇐  إقرأ أيضاً : طريقة عمل الشاور جل 

:: طريقة صنع صابون البابونج لـ مشروع مربح برأس مال بسيط ::

مشروع مربح برأس مال بسيط

بدون الدخول في تفاصيل الكميات المعيارية لن نقوم بذكر الكميات المطلوبة من كل مادة خام سبق ذكرها لأن هذا قد يختلف حسب الكمية المطلوب صنعها، ولكننا سوف نقدم لكم طريقة عمله الصحيحة وهى كالتالي :

الخطوة الأولى :

لابد من قيامك بإرتداء بعض الملابس القديمة الطويلة وتغطية أي جلد عاري وإرتداء القفازات والنظارة.

الخطوة الثانية :

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

عليك طحن ثاني أكسيد التيتانيوم جيداً بإستخدام أي مطحنة استانلس حتى يسهل تنظيفها، ثم إضافة زيت لوز أو أي زيت من السابق ذكرهم إلى بشر ثاني أكسيد التيتانيوم، ثم إضافة مقدار من الأكسيد الأصفر.

الخطوة الثالثة :

إضافة الصودا الكاوية إلى الماء المقطر بحذر لأن الصودا الكاوية إذا تم تقليبها بسرعة تسبب فوران، ثم ترك هذا المزيج جانباً حتى يهدأ.

الخطوة الرابعة :

مزج زبدة الكاكاو بزيت جوز الهند والزيتون ونخالة الأرز وزيت اللوز الحلو، ونتأكد من أن زبدة الكاكاو قد تمت إذابتها بالكامل مع مجموعة الزيوت.

وعندما نتأكد أن المزيج الأول قد هدأ تماماً نقوم بإضافة المزيج الحالي له وبالملعقة الخشب نقوم بمزج الخليط معاً أو يمكن إستخدام المضرب الكهربائي.

الخطوة الخامسة :

بعد إنتهاء الخطوة الرابعة نقوم بإضافة مقدار من البابونج السائل ونعيد الخلط بالمضرب الكهربي.

الخطوة السادسة :

بعد إنتهاء الخطوة السابقة وعمل مزج كامل لكل المكونات يتم تقسيم المزيج على إنائين، الإناء الأول يتم إضافة مقدار من الأكسيد الأصفر ويتم ضربه بالمضرب الكهربي، والإناء الآخر يتم إضافة مقدار صغير من أكسيد التيتانيوم ويتم ضربه بالمضرب الكهربائي أيضاً.

الخطوة السابعة :

بعد ذلك يتم إضافة مقدار من زيت البابونج والبرغموت، كل إناء بنوع مختلف ويعاد ضربهم مرة أخرى بالمضرب الكهربي.

الخطوة الثامنة :

بعد ذلك نقوم بالصب في قوالب السيليكون للحصول على الشكل النهائي للصابون، وقبل أن يجف الصابون لابد من إستخدام عود من الخشب حتى يتم تحريك الجوانب، ونقوم بتقليب الصابون في القوالب مرتين، ثم بعد ذلك نقوم بطرق قوالب السيليكون على الترابيزة الخشب حتى يتم التخلص من أي فقاعات للهواء داخل الصابون.

الخطوة الأخيرة :

نقوم بنثر أعشاب البابونج على سطح قوالب السيليكون حتى تغطيها تماماً ثم رش الصابون بكحل تسعة وتعسون بالمائة، ونترك الصابون لمدة ثلاثة أيام حتى يجف تماماً ويصبح صابون.

:: الطريقة الناجحة للتسويق لمشروع إنتاج البابونج ::

مشروع مربح برأس مال بسيط

:: عمل صفحات على جميع المواقع المتخصصة في التواصل الإجتماعي وعرض الصور الخاصة للصابون والمواصفات والأسعار.

:: قم بكتابة مقالات إعلانية لتوضيح أهمية صابون البابونج مع وجود بعض الصور وقم بنشرها بالمنتديات النسائية المختلفة.

:: عليك الحرص على أخذ صور لشكل منتجاتك والتعليقات الإيجابية عليها لأن ذلك يترك مردود إيجابي للعملاء.

:: عليك بعمل حملات إعلانية ممولة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة على أن تكون فئتك المستهدفة هى النساء، وقد خدمة شحن المنتج للمخافظات الأخرى وإن أمكن للدول الأخرى أيضاً

:: من الممكن جداً أن تعيش بين المحلات الخاصة لبيع المنظافات والصابون قاعدة كبيرة للعملاء وأيضاً المحلات الخاصة ببيع مستحضرات التجميل.

:: إذا أردت أن تطور من مشروعك تعلم صناعة أنواع أخرى من الصابون وقم بعملها بجودة عالية وسوف تحقق المزيد من الأرباح والنجاح والتطور السريع.

قدمنا لك عزيزي القارئ مشروع مربح برأس مال بسيط وهو صناعة الصابون البابونج، فإذا

أعجبك المقال قم بنشره لجميع أصدقائك حتى تعم الفائدة للجميع، وإن كان لديك إستفسار لا

تتردد في ترك تعليق لنا بإستفسارك ونحن سوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت.