مشروع محل عطارة مربح جدا

سوف نتحدث في مقالنا اليوم عن مشروع محل عطارة ، حيث اننا سوف نعرض لك كيف أن هذا المشروع مربح جدا ولا يحتاج لرأس مال كبير، عبر تقديم دراسة جدوى للمشروع.

ويمكن من خلال رحلة اليوم على منصة موقعنا صناع المال  التعرف على أسماء بعض أصناف العطارة المختلفة التي سوف تساعد في البدء في هذا المشروع، لذا تابعوا المقال واكتبوا لنا تعليقاتكم في النهاية.

كما لا يفوتكم اليوم معرفة: مشروع تعبئة وتغليف البهارات في المنزل

:: مشروع محل عطارة ::

مشروع محل عطارة إلى حد كبير فكرة جيدة، لأن الناس دائما في حاجة مستمرة لشراء جميع انواع من التوابل والبهارات والاعشاب لاعداد الاطعمة واغراض اخرى مختلفة مثل وصفات العلاج ووصفات الجمال والبشرة.

محلات العطارة مهما انتشرت ستظل تعمل لان منتجاتها لا غني عنها والحاجة إليها متجددة، فكرة انشاء محل عطارة فكرة جيدة وسوف نقدم لك دراسة جدوى بشكل مبدئي للتنفيذ في أسرع وقت.

كما قد ترغب في التعرف على تفاصيل: مشروع تعبئة وتغليف ملح الطعام

:: دراسة جدوى مشروع محل عطارة ::

مشروع محل عطارة

  • فكرة العلاقة والعطارة من الأفكار المتميزة وتلزمها دراسة جدوى مشروع محل عطارة مميزة، سوف نعطيك ثمرة لدراسة الجدوى وقم انت بالتعديل والتخطيط وري الثمرة حتى تكبر.
  • سوف نهتم في الدراسة بالتكاليف المتغيرة مثل الأجور والمبالغ المطلوبة لشراء البضائع، لا يتم حسبان المصاريف الثابتة مثل تكلفة إيجار المحل بافتراض انه موجود وملك ليك، ويمكنك تطوير الدراسة حسب متطلبات مشروعك.
  • سوف تحتاج في البداية 10 آلاف جنيه لشراء الأعلاف والعطارة، وتحتاج 1000 جنية مصاريف التعبئة والتغليف، سوف تحتاج 3000 أجر عامل واحد له خبرة ليساعدك، الأرباح ستكون لا تقل عن 20 الف جنية، قام بخصم التكاليف تحصل على الربح الصافي.

كما يمكنك معرفة: كيف تبدأ مشروعك من الصفر في 4 خطوات

:: هل محلات العطارة مربحة ::

هل محلات العطارة مربحة

السؤال الذي يطرح نفسه هو هل محلات العطارة مربحة ؟، والإجابة نعم، على مر السنين أثبتت محلات العطارة انها مصدر رزق كبير وأنها مشروعات تستحق التجربة، فقط احرص على الامانة والجودة والاتقان وسوف تربح مال وسمعة طيبة.

قم بتعيين موظف لديه خبرة في مجال العطارة وتعلم منه الأصناف واسمائها، يمكنك البداية بمبلغ صغير وشراء الأنواع المعروفة وبعد ذلك يكبر المشروع وتكبر الأرباح ويصبح المحل الصغيرة، وكالة عطارة كبيرة.

:: أسرار مهنة العطارة ::

سوف نقدم لكم العديد من أسرار مهنة العطارة ليكون مشروعك لمحل العطارة ناجح ومميز، فيما يلي الخطوات الهامة التي عليك اتباعها وبعض النقاط الهامة:

  • عليك أن تحافظ على أن تكون منتجاتك جيدة، اختار التوابل والحبوب بعناية، لا تشتري انواع رديئة لان الزبون سوف يلاحظ الفرق سريعا.
  • لجلب الزبائن حافظ على البضاعة طازجة، لأن التخزين يضر منتجات العطارة.
  • من أسرار مهنة العطارة الحفاظ على تخزين البضاعة بشكل سليم، حتى لا تتلف وتنظر ويظهر عليها آثار التخزين.
  • قم بالاستعانة بعمال على خبرة ودراية بأعمال محلات العطارة، سوف يجعل هذا مشروعك ناجح و يمدك بمعلومات تفيدك وتفيد مشروعك.
  • اختار مكان ظاهر للناس في ميدان كبير أو على ناصية شارع عمومى او قريبة من وسط المدينة، لان مكان المحل له علاقة وثيقة بالنجاح، اختار مكان به حركة وناس.
  • إذا قمت بفتح محل عطارة عليك تطور المحل، ادخل انواع جديدة ولا تقف محلك سر، لان هذا يجعل المشروع يتراجع.
  • قم بتعبئة التوابل والاعلاف بشكل جيد، قم بتغليف البضاعة التي تحتاج لتغليف وقم ببيعها جملة للمحلات وقطاعي للزبائن.

:: أشهر أصناف العطارة التي يمكن بيعها في محل العطارة ::

أصناف العطارة التي يمكن بيعها في محل العطارة

أصناف العطارة التي يمكن بيعها في محل العطارة كثيرة جدا لا يمكن وضعها في فقرة واحدة، ولا حتى حصرها في مقال واحد، سوف نعرض لكم المنتجات على هيئة فئات كل فئة تضم عدد من الأصناف:

  • في الفئة الأولى توجد البهارات والتوابل، وأنواعها كثيرة ومختلفة الفلفل الأسود والشطة والكمون والكزبرة والكاري والكركم والبابريكا وغيرها الكثير.
  • في الفئة الثانية الخامات التي تستخدم لصنع المشروبات المختلفة سواء باردة مثل مسحوق عصير التفاح مسحوق عصير المانجو او ساخنة مثل مسحوق مشروب الكاكاو.
  • هناك أنواع كثيرة مختلفة من الأعشاب التي تستخدم في وصفات للشفاء وفي لأغراض علاجية.
  • في الفئة الرابعة يوجد جميع انواع المكسرات العربية والمستوردة، منها ما يصل ثمنه الي 1000 جنيه للكيلو.
  • كما يوجد فئة خاصة بالانواع المختلفة من الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الكتان وزيت جوز الهند وغيرهم.
  • يوجد اعشاب في محل العطارة خاصة بالخلطات ووصفات الجمال.

والآن هيا بنا للتعرف على تفاصيل: كيفية صناعة الصابون السائل أو الصلب في المنزل

:: العمالة المطلوبة لفتح مشروع محل العطارة ::

دائما يفكر أي صاحب مشروع في العمالة المطلوبة لفتح المشروع وبالنسبة للعمالة المطلوبة لمحل عطارة تكون في البداية قليلة، لان المحل في البداية صغير وإقبال الناس ضعيف، وبعد تكبير المشروع يمكن يقوم صاحب المحل بتحديد هل يحتاج لعمالة اخري ام لا.

وننصحك أن تكون احتياجاتك من العمالة في بداية المشروع عمالة مدربة ولها خبرة، وذلك يساعد في البداية ويجعل محل العطارة متمكن، يمكنك الاستعانة بعامل واحد على الأقل من ذوي الخبرة، وحدد العمالة على حسب حجم مشروعك.

ولا يفوتك في رحلة اليوم التعرف على: مشروع تعبئة وتغليف البهارات في المنزل

:: كيفية تسويق مشروع محل العطارة ::

كيفية تسويق مشروع محل العطارة

  • لا يتطلب تسويق مشروع محل العطارة خبرة سابقة، فقط أشخاص لديهم مهارات التسويق و يقومون بالإعلان عن المحل في الطرقات وللناس في المناطق المجاورة.
  • كما يمكنك ان تقوم بتعبئة بعض أنواع البهارات والمشروبات والأعشاب وتوزيعها على الأشخاص في الشارع مجانا.
  • او قم بوضع كل نوع من انواع العلافة في أكياس بلاستيكية صغيرة وقم بالتجول في المنطقة المجاورة واعرض البضاعة على المحلات والسوبر ماركت.
  • وقم بجعل كل حل يجرب منتجاتك لمرة واحدة مجانا ليصبح زبون عندك.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال عن مشروع محل عطارة وقدمنا دراسة جدوى مشروع محل عطارة، ولديك فقرة كاملة للإجابة عن سؤال هل محلات العطارة مربحة أم لا، إذا كان لديك اسئلة اخرى لا تتردد في كتابتها في التعليقات.