قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد

قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد ، يبحث عدد كبير من المواطنين عن قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد، وذلك من أجل تنفيذ بعض المشروعات الصغيرة أو مساعدتهم في العلاج أو شراء بعض الوسائل والأدوات الهامة، وذلك بعد انتشار العديد من العروض البنكية الحلال التي تعطي قروضا بدون فوائد، وسنعرض في “صناع المال“،  بالتفاصيل كيفيه الحصول على قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد.

تعريف قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد

قدمت عدد من البنوك والمؤسسات التابعة لدولة الجزائر عدد من التسهيلات الخاصة بالقروض، وذلك لمساعدة الشباب في الحصول على قروض بنكية حلال أي بدون فوائد، وذلك نظرا لما يعانيه عدد كبير من المواطنين في الحصول على قروض بنكية بدفع جزء كبير من قيمة المبلغ في الفوائد والتي اعتبرها الشرع أنها ربا وحرام.

اعتبر عدد كبير من الشباب البحث عن قروض بدون فوائد في الجزائر أهم طريقة تساعدهم في تحقيق أحلامهم في تنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة التي تدر عليهم أرباحا إمكانية تسديد قيمة القرض فقط دون البحث عن كيفية سداد الفوائد الكبيرة التي يفرضها عدد كبير من البنوك على المقترضين.

قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد

ساعد المشايخ ورجال الدين على نشر فكرة قرض بنكي  في الجزائر بدون فوائد، نظرا لأن هذه القروض حلال بينما القروض التي تعتمد على نسبة أوروبا فهي لا تجوز ولا تفرض على المسلمين، ولذلك خصصت عدد من البنوك الكبيرة والجمعيات المدنية تسهيل الحصول على قروض للمواطنين بدون فوائد، على تحديد فترات السداد ومواعيدها وتحديد القيمة التي يمكن من خلالها تحديد القرض الذي يستطيع المواطنين تقديمها، مع تحديد الأشخاص الذين يستحقون الحصول على هذه القروض والتي بدون فائدة وذلك للاستفادة منها، وتقديم أفضل دعم وتوفير احتياجات محدودي الدخل والشباب الذين يبحثون عن فرصة لتحقيق أحلامهم بإنشاء مشروعات صغيرة للاستفادة منها، وتكوين عائلة، بالإضافة للأشخاص الذين يحتاجونها  في أجل شراء سيارة أو بيت جديد وغيرها من الوسائل، هناك بعض السيدات أيضا التي يحتاجوها من أجل تجهيز بناتهم أو إعالتهم على الحياة وغيرها من المواطنين الذين يبحثون عن قروض مناسبة لظروفهم.

اقرأ أيضًا هذا الموضوع أيضًا: قروض المشروعات الصغيرة بدون فوائد

أهمية قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد

عملت حكومة دولة الجزائر على تقديم بنك الجزائر عدد من المميزات لعملاء والمواطنين بالدولة، وذلك من خلال توفير قرض الحلال عبر بعض البنوك العمومية بالدولة، وذلك للمساعدة في نماء القروض بالبنوك والتي زادت بنسبة كبيرة في الفترة الأخيرة، كما تم الاتفاق بين البنك ووزارة العمل والضمان الاجتماعي من أجل جدول ديون المستفيدين من هذه القروض لمسح الفوائد المترتبة عليه وغرامات التأخير أيضا، مقابل دفع كافة أقساط القرض وتسديد المبلغ المقرر عليهم، والذي ساعد في إنهاء  القضايا الجنائية التي يتعرض لها عدد كبير من المقترضين من البنوك، مما أعطى حصيلة إيجابية للبنوك وأثره في تحسين التمويل الاقتصاد الوطني بدولة الجزائر، كما أكد على دور البنوك في تنمية والنهضة الاقتصادية الوطنية بأيدي أبنائها لمساعدتها على النمو والتطور، كما أن معظم هذه القروض تدخل في الاستثمار والذي يساعد على تنمية القطاع الاقتصادي الخاص، ويشجع عدد كبير من الشباب على إيجاد فرص عمل جديدة بتنفيذ مشروعات جديدة وقومية أيضا لتنمية البلاد.

ساعد قرض بنكي من الجرائد بن فائد في شراء الشقق والعقارات للمواطنين، وتشجيعهم على الاستثمار، وتكوين أسرة جديدة، حيث أعلن بنك “كناب بنك” على تقديم فرصة للأشخاص الراغبين في شراء شقق سكنية وفيلات سواء جديده او قديمه، يقوم البنك بتمويل الشخص للحصول عليها، على أن يكون المقترض ينطبق عليه شروط الحصول على القروض للحصول عليها وضمان سداد المبلغ المقرر للقرض.

القروض تقوم على ثلاثة ركائز هامة وهى

  • الثقة والتي تتحقق من خلال تقديم المقترض للبنك جميع الضمانات اللازمة الذي يطلبها البنك.
  • الوفاء بالتسديد وهو يقوم على تسديد المقترض قيمة القرض في الوقت المتفق عليه دون تأخير.
  • المدة وهى عبارة عن المدة التي يمكن للمقترض الاستفادة منها من قيمة القرض، ثم يمكنه العمل على تسديد قيمة القرض، والمدة يتم الاتفاق عليها عقب توقيع اتفاقية القرض.

النقاط وتكلفة الحصول على القرض، ويتم تحديد تكلفة القرض على حسب نسبة الفائدة الذي يقدمها المقرض والوقت الذي يستغرقه للسداد، قد يطلب المقرض رسوما إضافية وذلك عند المطالبة بالقرض للتحقيق من حسابك، وهذا الرسوم يطلق عليها أسم النقاط.

  • هل أنت جاهز لأخذ قرض فالقامة الآتية ستعرفك مدى استعدادك
  • هل لديك وظيفة ثابتة ودخل ثابت لعامين على الأقل؟
  • هل ستقدر دفع فواتيرك في مواعيدها المضبوطة أو قبل مواعيدها.
  • هل لديك ميزانية ونقود تساعدك على تحديد مقدرتك للدفع؟
  • هل لديك عدد ديون منخفض؟

كلما كانت إجابتك على هذه الأسئلة بنعم في العديد من النقاط كلما كان أفضل وليس مطلوب منك بالإجابة على نعم في جميع الأسئلة.

الوثائق المطلوبة لطلب قرض قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  • صورة البطاقة التعريفية الوطنية أو نسخة منها.
  • مستند يؤكد مكان السكن مؤرخ بثلاثة أشهر على الأقل.
  • توفير الثلاث كشوفات البنكية الأصلية أو كشف مختوم من قبل البنك.
  • نموذج لشيك.
  • شهادة التشغيل أو شهادة الراتب الشهري إذا كنت موظف قطاع عام.
  • شهادة المعاش إذا كان المقترض من المتقاعدين.
  • نسخة من بطاقة التعاقد إذا كنت من المتقاعدين منخرطين في الصندوق المهني المغربي للتقاعد، أو الصندوق المغربي للتقاعد.
  • شهادة العمل وبياني الأجرة الأخيرين إذا كنت أجير القطاع الخاص.
  • نسخة للسجل التجاري النموذج أو نسخة مصورة للبطاقة المهنية إذا كنت من أصحاب المهن الحرة.

شروط قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد

  • يوجد مجموعة من القواعد والقوانين التي تحكم الحصول على قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد، وذلك للتأكد من استفادة الأشخاص من القروض وأن الذين يحصلوا عليها يستحقونها فعلا.
  • التأكد من شخصية الشخص المقترض وأنه من دولة الجزائر، بالتحقق من بطاقته الشخصية السارية ومحل إقامته.
  • التأكد من وجود سبب للحصول على القرض من أجل استغلاله في تحقيق حلمه من خلال تنفيذ أحد المشروعات الصغيرة التي تساعده على توفير فرصه عمل جيده له وتعوله هو وعائلته.
  • شراء أحد الشقق السكنية والعقارات مسكن لهم، وذلك لتوفير احتياجات المواطنين وخاصة الشباب في توفير حياة كريمة لهم في الحصول على مسكن مناسب من خلال تمويلهم، وبدون فوائد مع تسديد المبلغ على عدة أشهر.
  • وجود ما يثبت قدرات الأشخاص على سداد المبلغ القرض، بحيث يكون له شخص ضامن أو وظيفة ثابتة أو ما يثبت قدرته على سداد المبلغ القرض في المواعيد المحددة.
  • إقرار الشخص بسداد المبالغ المقرر عليه في الوقت المحدد، منعا لمحاولة تعرضه الشخص المقترض للمساءلة القانونية أو السجن.

نُرشح لكم هذا الموضوع أيضًا: قرض حسن بدون فوائد للمشاريع الصغيرة والشباب

قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد

خطوات الحصول على قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد

الخطوة الأولى قم باختيار التمويل المناسب لك وحدد قيمة التمويل وفقا لطلباتك واحتياجاتك

  • في البداية قم باختيار التمويل الذي يلائم رغباتك من ضمن خيارات التمويل التي يقدمها البنك وحدد قيمة التمويل وفقا لاحتياجاتك عن طريق حاسبة القروض الذي يوفرها البنك.
  • يساعدك البنك على التخطيط المالي وفقا لاحتياجاتك الحالية والمستقبلية.
  • تستطيع من خلال حاسبة القروض الموجودة على كل صفحات البنك والمواقع الإليكترونية من خلال تحديد مبلغ تمويل قرضك فلك الفرصة في طلب قرض يصل إلى ثلاثمائة إلف درهم لمدة 72 شهر.
  • تستطيع اختيار تمويلك  بإدخال المبلغ بشكل مباشر أو بتحريك المؤشر حتى تحصل على المبلغ المطلوب.

 الخطوة الثانية قم بطلب تمويلك بشكل مباشر عبر موقعنا على الإنترنت

بعد اختيار القرض المناسب لك والذي يوافق احتياجاتك من ضمن خيارات التمويل الذي يقدمها البنك، قم بعد ذلك بطلب تمويلك مباشرة من خلال موقع البنك عبر الموقع الخاص به.بوضعيتك المهنية والشخصية، وقبل إتمام الاستمارة ننصحك بالتوفر على المعلومات الأساسية والضرورية وهى رقم بطاقة التعريف الوطنية ومداخليك الشهرية وسنة افتتاح حسابك البنكي ومصاريفك الشهرية ، وتأكد أن سرية المعلومات المبلغة مضمونة.

الخطوة الثالثة أحصل على الموافقة المبدية لقرضك خلال دقائق

  • أحسب تمويلك وذلك عن طريق حاسبة تمويل القروض، وبعد ذلك قم بتعبئة طلب القرض الخاص بك، وبعدها مباشرة ستحصل على الموافقة المبدئية للتمويل الذي تريده خلال دقائق.
  • بعد ملء الاستمارة سيقوم الموقع بتبليغك عبر بريدك الإلكتروني بالموافقة المبدئية وسيتم منحك الموافقة النهائية بعد دراسة وتسليم مجموع المستندات المطلوبة.

الخطوة الرابعة الحصول على تمويلك والموافقة النهائية.

وهذه هي الخطوة الأخيرة للحصول على التمويل الذي تريده لفتح مشروع أو شراء عقا أو امتلاك سيارة.

امتيازات قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد

تعد الحصول على قروض بدون فوائد من أهم الامتيازات التي يحصل عليها المواطنين لتحقيق حلمهم، وتوفير كافة احتياجاتهم بأمان وبدون ضغط على حياتهم، نظرا لزيادة الفوائد التي تطلبها عدد كبير من البنوك في الفترة الحالية، وارتفاع مستوى المعيشة وحاجة المواطنين في الحصول على القروض.

  • الحصول على القروض في أسرع وقت وبدون أي فوائد، وتعد هذه أهم وأفضل ميزة يقدمها القروض الحلال التي لا تطلب من المقترض دفع أي فوائد سوى المبلغ المقترض فقط.
  • التسديد على فترات طويلة، بحيث يتمكن الشخص المقترض في تسديد المبلغ عن طريق عدد من الأقساط التي تستمر لعدد من الأشهر والسنوات بعض الأوقات، مما يميز القروض بالمرونة والسهولة على المقترضين.
  • سرعه الإجراءات والشروط بسيطة، ولا تتطلب عملية الحصول على قروض بدون فوائد على شروط صعبه أو معقده فهي شروط بسيطة وسهله، ويمكن لأي شخص الحصول عليها، بشرط أن يكون يستحقها يستفيد منها أفضل استغلال.
  • القدرة على تنفيذ المشروعات، بحيث يساعد البنوك على تنفيذ الأشخاص في الحصول على المبلغ الذي يساعدهم على تنفيذ مشروعاتهم حتى النهاية.
  • زيادة المدة المقررة للأقساط، بحيث تصل المبلغ الذي يمكن اقتراضه ليصل لأكثر من 300 ألف درهم ويتم تقسيطها على 18 شهر على شكل دفعات وبدون أي فوائد.
  • الحصول على المبلغ بعد دقائق من انتهاء الإجراءات ن يتميز الحصول على القرض عقب إنهاء إجراءات الحصول على القرض والتأكد من كافة المستندات المقدمة للحصول عليه، وعقب ذلك يمكن للشخص استلام المبالغ المالية التي يرغب فيها للحصول على القرض بعد  دقائق معدودة.
  • جدولة الديون للأشخاص المقترضين، تحاول بعض البنوك عقب تقديم القروض الحلال، إلى اللجوء إلى جدولة ديون المقترضين لمساعدتهم على سداد المبالغ المقررة عليهم بدلا من تعرضهم للمساءلة القانونية والدخول في السجن.

وفي النهاية يجب التأكيد على دور الدولة في تقديم قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد، ليساعد كافة المواطنين على تحقيق حلمه و الاستفادة من القرض في تنفيذ المشروعات وتنمية الاقتصاد الوطني بالتعاون بين كافة مؤسسات الدولة والبنوك ووزارة التضامن الاجتماعى بما يحقق مصلحة الشباب والمواطنين بشكل عام في دولة الجزائر.