fbpx

7 أفكار مشاريع صغيرة للشباب مربحة وناجحة جدا

7 أفكار مشاريع صغيرة للشباب مربحة وناجحة جدا هي أحد المشاريع الصغيرة للشباب التي نقدمها من على منصة موقع صناع المال ، يفكر الكثير من الشباب في إقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع نسبة البطالة بين الشباب، وفي هذا المقال نعرض أفكار 7 مشاريع صغيرة للشباب مربحة وناجحة جدا .

كما اقدم لك: افكار مشاريع صغيرة في المنزل

:: مشاريع صغيرة ناجحة للشباب ::

1- صناعة الشموع ::

  • الشموع من الأشياء التي تضفي روح من الرومانسية واجواء من السعادة في المكان، وكل ما عليك عند التفكير في إقامة مشروع لصناعة الشموع، هو تصميم أشكال الشموع والبدء في تنفيذها وتوزيعها على محلات الهدايا والأسواق.
  • وتختلف أشكال وأحجام وألوان الشموع، حيث يوجد الأحمر، الأصفر، الأسود، الأخضر، وغيرها، بالإضافة إلى وجود الشموع العطرية، التي تتميز برائحتها المميزة التي تضفي حالة من البهجة.
  • لتنفيذ مشروع صناعة الشموع، يجب توافر بعض الخامات البسيطة والغير مكلفة، وهي الشمع الخام، وألوان شمع أو غيرها، وقوالب بأحجام مختلفة لتجهيز الشموع، بالإضافة إلى زيوت عطرية.

2- صناعة البلاستيكات ::

  • يمكن شراء الخامات المستخدمة في صناعة البلاستيكات من محلات البويات والحدايد، لصناعة البلاستيكات بدلاً من استيرادها من الصين، حيث يمكن صناعة طفايات السجائر الصغيرة، الأطباق البلاستيكية، وغيرها.
  • وهذا المشروع غير مكلف، ولا تتعدى تكلفته حاجز الـ 200 جنيه، ويمكن توزيع المنتج على المحلات وفي الأسواق، وهو من المشروعات الناجحة والمربحة بنسبة 100%.

3- عيش الغراب (المشروم) ::

  • يمكن زراعة عيش الغراب أو ما يعرف بالمشروم في غرفة في المنزل، بشرط توافر التهوية الجيدة والشمس، بالإضافة إلى توافر كميات كبيرة من قش الأرز.
  • كما يمكن تعبئة وتغليف عيش الغراب في أكياس بلاستيكية، وتوزيعها في الأسواق، لتحقيق ربح يزيد عن 4 آلاف جنيه شهريًا.

:: افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة ::

1- تربية الأرانب ::

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة 2

  • يمكن شراء بطارية لتربية الأرانب أو تخصيص غرفة للأرانب في المنزل أو غرفة فوق السطح، حيث أن تربية الأرانب من المشروعات المربحة، ويمكن البدء بشراء زوج من الأرانب (ذكر وأنثى).
  • حيث تلد أنثى الأرنب كل شهر تقريبًا عدد جيد من الأرانب الصغيرة، يمكن أن يبلغ عدد الصغار في المرة الواحدة 6 أرانب أو أكثر، ومع الرعاية والاهتمام والتغذية السليمة، يمكن بيع الأرانب في الأسواق لتحقيق ربح كبير.

2- زراعة المكسرات على سطح البيت ::

  • يمكن لأي شاب البدء في مشروع زراعة المكسرات على سطح البيت، حيث أنه مشروع غير مكلف وناجح جدًا، وكل ما يحتاج إليه هو قصاري زرع كبيرة الحجم للبدء في عملية الزراعة.
  • ولابد من صاحب المشروع أن يعرف الوقت المناسب من فصول السنة لزراعة كل نوع من أنواع المكسرات، مثل الكاجو، الفول السوداني، الفستق، اللوز، البندق، وغيرها.

اقرأ ايضًا: مشاريع صغيرة ناجحة للأطفال

:: 7 أفكار مشاريع صغيرة للشباب مربحة وناجحة جدا ::

7 أفكار مشاريع صغيرة للشباب مربحة وناجحة جدا

1- شراء سيارة وتشغيلها في شركات أوبر أو كريم لتحقيق ربح مالي جيد ومضمون.

2- مشروع عربة تقديم أكلات سريعة في الشارع (Fast Food).

3- مصنع صغير لإنتاج الأعلاف الحيوانية.

4- فتح صالون حلاقة رجالي، أو فتح صالون كوافير حريمي.

5- إقامة مشروع غسيل السجاد وتنظيف المفروشات.

6- البيع أون لاين عبر شبكة الإنترنت، من خلال عرض المنتجات وذكر مزاياها.

7- تصنيع المخدات الصغيرة التي تصلح للانتريهات وغرف المعيشة.

إليك من هنا: أفكار مشاريع صغيرة فى المنزل للسيدات

:: مشاريع صغيرة ناجحة للنساء ::

1- تعبئة وتغليف التوابل والبهارات ::

  • يمكن أن تقوم السيدة أو ربة المنزل بإقامة مشروع تعبئة وتغليف التوابل والبهارات، حيث أنه مشروع ناجح ومضمون بنسبة 100%، بالإضافة إلى أنه غير مكلف ولا يحتاج إلى رأسمال كبير، كل ما تحتاجه السيدة في البداية مبلغ لا يتجاوز الـ 1000 جنيه.
  • حيث يبدأ المشروع بشراء كميات من التوابل بمختلف أنواعها (مثل الشطة، الكمون، الفلفل الأسود، الكركم، الكاري، القرفة، الزنجبيل، وغيرها، والبدء في تعبئتها في أكياس بلاستيكية صغيرة بأحجام 200 جرام، و300 جرام، و400 جرام، و500 جرام، وهكذا.
  • وكل ما تحتاجه السيدة لإقامة هذا المشروع هو ميزان حساس صغير الحجم لوزن التوابل قبل التغليف.
  • ويتم توزيع هذه التوابل والبهارات على محلات العطارة والسوبر ماركت، حيث أن الربح يتعدى أضعاف التكلفة الأصلية، حيث أن أسعار التوابل بالجملة رخيصة جدًا.

2- تنظيف وتعبئة الخضار ::

  • يمكن أن تبدأ السيدة في إقامة مشروعها الخاص من المنزل، من خلال شراء الخضار والفاكهة الطازجة بالطلب يوميًا، وتنظيفها وغسلها جيدًا وتغليفها في عبوات وأكياس بلاستيكية، وبيعها إلى ربات البيوت أو السيدات العاملات.
  • حيث أن هذا المشروع مربح جدًا وناجح، والسبب في ذلك هو حاجة السيدات لهذه السلع الجاهزة، لتساعدهم على تجهيز الوجبات بشكل سريع وسهل، خاصة السيدات اللاتي يعانين من ظروف خاصة، مثل ظروف العمل أو المرض وغيرها.

3- الأكل الجاهز ::

  • هناك بعض السيدات اللاتي لديهن مهارة الطبخ الجيد، يفكرون في بدء مشروع خاص لتحقيق الربح المالي من خلاله أثناء تواجدهم في المنزل، حيث تقوم السيدة بشراء مستلزمات الطبخ، مثل الخضروات، اللحوم، وغيرها، وتقوم بتحضير الوجبات وتغليفها وبيعها.
  • حيث أن هذا المشروع من المشروعات الناجحة، خاصة في الحفلات وأعياد الميلاد والمناسبات والأفراح والعزائم الكبيرة، حيث أنه يوفر على صاحب المنزل الجهد والوقت والعناء.

:4: تفصيل الملابس والخياطة ::

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

  • يمكن أن تقوم ربة المنزل بشراء ماكينة خياطة بالتقسيط أو ماكينة مستعملة، والبدء في تنفيذ مشروعها الخاص، حيث تقوم بتفصيل وتصليح الملابس للأقارب والأصدقاء في البداية، ومع الوقت يتطور الأمر وتقوم بالتفصيل للمعارف ومن حولهم.
  • ويعد مشروع التفصيل والخياطة مربح للغاية، خاصة بعد اتجاه الفتيات والسيدات خلال الفترة الأخيرة إلى التفصيل بدلاً من شراء الملابس الجاهزة.

وفي نهاية مقال 7 أفكار مشاريع صغيرة للشباب مربحة وناجحة جدا ، نتمنى أن نكون نجحنا في عرض الموضوع بالشكل المطلوب، وقدمنا أفكار جيدة لمشاريع صغيرة يستطيع الشباب تنفيذها للمساهمة في تطور المجتمع والحد من ظاهرة البطالة، وانتظرونا في مقالات جديدة قريبًا.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب