10 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب 2018

10 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب ، سوف نستعرض معكم اليوم من خلال هذا المقال 10 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب فى إطار دعم إدارة موقع صناع المال لكل ما هو جديد ومميز لدفع عجلة التنمية في البلاد وبين صفوف شبابها.

يبحث الشباب والشابات عن أفكار جديدة ومميزة في الفترة الحالية، من أجل تأسيس مشروع خاص بهم، حيث يسعون حاليا إلى اللجوء إلى المشاريع الخاصة بدل من انتظار الوظائف الحكومة.

ومع العوائق الاقتصادية في البلاد  أصبح البحث عن أفكار مشروعات ناجحة من أجل الاستقلال المالي له دور كبير، حيث يبحثون عن أفكار جديدة لمشاريع صغيرة برأس مال قليل وهو الذي سوف نكشفها لكم اليوم من خلال موقعنا صناع المال .

من هنا يمكنك ايضًا قراءة: مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 %

:: 10 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب ::

هناك العديد من الطرق التي تساعد في اختيار أفضل المشروعات التي يمكن أن تناسبك، حيث يعتمد اختيار المشروع المناسب لك على عدد من العوامل التي يجب الأخذ بها:

  • يجب اختيار نشاط يكون متفرع من أحد الأعمال التي يقوم بها حاليا أو على الأقل لديه خبرة بها.
  • يمكن أن يكون النشاط المستخدم في المشروع الجديد يتبع إحدى الهوايات التي تحبها أو التي على دراية بها، أو تابع إلى الاهتمامات الخاصة بك.
    قم بالبحث باستمرار عن كل ما هو جديد وخاص بمشروعك، وابق على اطلاع دائم بالجديد فى هذا المجال.
  • كن دائما على دراية بعوامل الضعف في المنتجات التي يتم استخدامها، والوقوف على المنتجات الموجودة حاليا في السوق والتي كانت في الفترة الأخيرة، وسبب اختفائها.
  • قم بتكوين طريقتك الخاصة لتتمكن من المنافسة بها.
  • كن دائما الحرص على إدخال أحدث التقنيات على لمشروعك ومنتجاتك.

:: أفكار مشاريع برأس مال صغير ::

أفكار مشاريع برأس مال صغير
أفكار مشاريع برأس مال صغير

نقدم مقال اليوم إلى كل من يبحث عن أفكار مشاريع برأس مال صغيرة وتكون ايضًا ناجحة و تناسب امكانياتك، حيث نطرح عليكم اليوم بعض أفكار مشاريع صغيرة مربحة لتكون النواة الأولى للشباب والفتيات للدخول إلى عالم الأعمال.

ومن ضمن ذلك مشروع تنظيف شقق ومنازل وتنظيف السلالم للعمارات، ومشروع مشروع تصنيع العطور حيث أنها ايضًا لا تحتاج لتكاليف كبيرة، كما أنه يمكن الاعتماد عليها باعتبارها عمل إضافي بجوار العمل الأساسي.

:: 1_ مشروع تصنيع العطور ::

مشروع تصنيع العطور
مشروع تصنيع العطور

من أسهل المشاريع وابسطها يعد مشروع تصنيع العطور ، حيث يمكن لأي شخص أن يتعلم طريقة صنع العطور بكل سهولة عن طريق الإنترنت أو عن طريق البحث والإطلاع عنها أو بسؤال أصحاب المحلات المتخصصة في صناعة العطور.

:: نصائح مشروع تصنيع العطور ::

  • لمن يرغب في تصنيع العطور بنفسه وبكل سهولة يمكنك الآن شراء المادة الخام المخصصة للعطور ويقوم بتصنيعها بنفسه في اى مكان ولو في المنزل.
  • يقوم صاحب المشروع في البداية بعمل بعض العينات من هذه العطور وبيعها أقاربه أو اصدقائه.
  • يمكن عرض هذه المنتجات في المحلات لتكون منافذ بيع جديدة له بالإضافة إلى كوافير النساء.
  • مع استمرار العمل فى هذا المشروع سوف يتطور ويكبر ويمكن الحصول على محل خاص للعمل فيه توسيع النشاط.

:: 2_ مشروع تنظيف شقق ومنازل وتنظيف السلالم للعمارات ::

مشروع تنظيف شقق ومنازل وتنظيف السلالم للعمارات
مشروع تنظيف شقق ومنازل وتنظيف السلالم للعمارات

يعد مشروع تنظيف شقق ومنازل وتنظيف السلالم للعمارات هو المشروع المميزة والتي يمكن من خلالها اضافة عدد من العمال، حيث يمكن تشغيل أكثر من 10 عاملات النظافة في نفس الوقت.

قد جاءت فكرة مشروع تنظيف شقق و سلالم العمارات من شركات النظافة الكبرى، حيث أن هذا المشروع يعد منخفض التكاليف بالإضافة إلى أنه فى نفس الوقت من المشروعات المربحة جداً.

:: نصائح مشروع تنظيف شقق ومنازل وتنظيف السلالم للعمارات ::

  • في البداية يمكن عمل بعض الدعاية والإعلان للمشروع، وذلك عن طريق عمل بوضع إعلانات على صفحات الجرائد المبوبة الخاصة بالمنطقة.
  • كما يمكن عمل اعلان عن طريق توزيع بعض الأوراق التي يتم فيها شرح مميزات هذا المشروع وما يستطيع أن يقدمه من خدمات مقارنة بغيره.
  • لا يهم في البداية أن يكون هناك مكان كبير خاص بالمشروع، حيث يمكن تخصيص رقم للاتصال عليه لمتابعة العمل مع عمال النظافة والعملاء.
  • يتم من خلال الاعلانات توضيح الخدمات المقدمة بشكل دائم مثل خدمات تنظيف الشقق والسلالم والعمارات.
  • يمكن تخصيص اشتراك شهري للخدمات المقدمة، حيث يمكن للعملاء التمتع بهذه الخدمات مع وجود تخفيض عليها في حالة كان اشتراكهم دائم وشهري.

:: افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة ::

هناك العديد من أفكار المشاريع التي تدخل ضمن قائمة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة مثل مشروع بيع أثاث مستعمل، والذي سوف نكشف عنه اليوم:

:: 3_ مشروع بيع أثاث مستعمل ::

مشروع بيع أثاث مستعمل
مشروع بيع أثاث مستعمل

مع انخفاض معدل الدخل الشهري والسنوي، وانخفاض قيمة العملة المحلية، يلجأ الشباب إلى البحث عن شراء الاثاث المستعمل، حيث أثبتت الدراسات أنه قد ارتفعت نسبة الإقبال على شراء الأثاث المستعمل بكافة صوره في الأونة الأخيرة.

وخاصة بين العرسان الجدد نظرا لانخفاض قيمته مقارنة بأسعار الأثاث الجديد، ولذا في الفترة الحالية يعد مشروع بيع اثاث مستعمل أحد المشروعات المربحة وفرصة قوية ليتم البدء به.

حيث يمكن العمل في جميع الفئات والأنواع المتعلقة بالأخشاب والتي تدخل ضمن صناعة الأثاث المستعمل، كما يمكن شراء الأثاث المستعملة وتطويره، وإعادة بيعه أو بيعه على حالته الحالية لربح المال الوفير.

:: مميزات مشروع بيع أثاث مستعمل ::

لا يتطلب هذا المشروع وجود مهارات عالية أو مهارات خاصة في أصحابه، حيث أنه يعد ضمن المشاريع المنخفضة التكاليف الشهرية مقارنة بغيره من المشاريع الأخرى، كما أنه يعطي ربح وفير.

قبل ذلك نحن يجب أن نلفت انتباهك أنّ البدء في أي مشروع لا يكون بكل المال الذي تمتلكه، فإن المشروع قد لا ينجح وتكون هذه خسارة كبيرة عليك.

لهذا عليك دائما أن تقوم بعمل دراسة شاملة من أجل امتلاك الخلفية الكاملة حول المشروع الذي ستبدأ فيه، حتى يكون المشروع في قائمة النجاح أو حتى الفشل بأقل خسائر ممكنة.

:: نصائح عمل مشروع بيع أثاث مستعمل ::

  • من ضمن الأثاث الذي يمكن شرائه وإعادة بيعه وربح أموال كبيرة منه ورائه، أثاث غرفة الجلوس أو المطبخ والطعام، كما يمكن شراء الثلاجات والمكيفات والغسالات أو المكاتب.
  • عند البدء في هذا المشروع ننصحك باختيار موقع مناسب حتي تضمن اشتهار المشروع والإقبال عليه، كما يجب أن يتم عرض الأثاث بشكل منظم وجذاب أمام المارة ليقوموا بالإقبال عليه.
  • يمكن استخدام فرص المزادات والمتخصصة في بيع الأثاث المستعمل وتوفير أثاث مميز لمشروعك، أو المزادات التي تكون خاصة لبيع شقق مفروشة أو فنادق.

اقرأ ايضًا لتتعلم: مجموعة متميزة لـ مشاريع برأس مال صغير وربح كبير

 :: 4_ تدوين احترافي ::

تدوين احترافي
تدوين احترافي

في الفترة الأخيرة قد ارتفعت نسبة المدونين في العالم العربي والأجنبي ايضًا بشكل غير مسبوق، مع دخول العالم الافتراضي إلى كل بيت ومكان.

حتى أصبح الآن التدوين عبارة عن صناعة صغيرة، يبحث عنها الكثيرين.

من جهة أخرى، قد زادت الأدوات المتاحة للمدونين على الانترنت مع استمرار جوجل في التحديث والكشف عن التطورات الجديدة باستمرار والتي تسهل عليهم هذه المهمة.

بل وتضيف فيها المتعة ايضًا، مما يقلل الجهد والوقت ويزيد من نسبة الربح، كما أصبح الربح حاليا عن طريق بعض النقرات من الفأرة.

وعلى هذا أصبح العالم الإفتراضي ليس فقط للتواصل بل للعمل والتعرف على كل ما هو جديد في كافة المجالات العلمية والاسرية والحياتية بوجه عام.

واختلفت أهداف هذا العالم من أجل تحقيق ربح من هذا التدوين، وأصبح مالوف السمع بعكس ما كان في الماضي، كما أصبح قابل للتطبيق في اى وقت ومكان.

:: أفكار مشاريع جديدة للشباب ::

يملك الشباب الطاقة والحيوية والإقدام، وهذه الصفات يجب أن تتوافر في بعض الشباب حتى يتمكنوا من السير قدما في الحياة بالشكل المناسب.

واليوم سوف نقدم لكم افكار مشاريع جديدة للشباب والتي يمكنها أن تدر ربح وفير عليهم في حالة تنفيذها.

:: 5_ مشروع تصنيع إكسسوارات السيارات ::

مشروع تصنيع إكسسوارات السيارات
مشروع تصنيع إكسسوارات السيارات

يعد مشروع تصنيع إكسسوارات السيارات من المشاريع المميزة، حيث تعتبر فكرة هذا المشروع جيدة جداً بالنسبة للشباب الطموح والمقدام والذي يبحث عن تغيير مستواه المادي وتحسينه بشكل كبير.

حيث لا يتوفر مصانع تستطيع صناعة اكسسوارات السيارات بجودة عالية مما يجعله فرصة مميزة للشباب الآن.

يمكن خلال هذا المشروع العمل على صناعة الإكسسوارات الداخلية للسيارات أو صناعة الدعامات المعدنية للسيارات.

كما يمكن صناعة أغطية الإطارات أنه يمكن أن يتخصص في صناعة الطاسات بالإضافة إلى إمكانية تصنيع تنكيل جنوط السيارات.

يستطيع صاحب المشروع ايضًا صناعة صدامات الفيبر للسيارات، أو صناعة أغطية الأرضيات للسيارات بالإضافة إلى صناعة الفيابر المزينة للسيارة، أو العمل على صناعة جلد والعكوس والأذرعة، حيث يتوقف ذلك كله على مدى إمكانياته وقدراته.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: نصائح مشروع تصنيع إكسسوارات السيارات ::

  • يمكن لصاحب مشروع تصنيع إكسسوارات السيارات أن يعمل على تصنيع بعض الإكسسوارات المميزة بتصميمات جميلة للسيارات.
  • يفضل بشكل كبير أن تكون خاصة به أو من أفكاره مثل تصميم ميداليات أو رسومات والتي يتم توفيرها لتزيين السيارات.
  • يمكن لصاحب المشروع أن يقوم بعرض المنتجات على أصحاب محلات قطع غيار واكسسوارت السيارات في جميع المناطق والمحافظات، حيث أنهم يعدوا منافذ تسويقية جيدة لمثل هذه المنتجات.

بشكل عام تعد صناعة اكسسوارات السيارات غير مكلفة، ولهذا سوف تكون إحدي المشروعات التي يمكنها أن تدر ربح كبير على أصحابها.

:: 6_ تجارة اكسسوارات الأدوات التقنية ::

تجارة اكسسوارات الأدوات التقنية
تجارة اكسسوارات الأدوات التقنية

لا يخلو منزل في عصرنا الحديث من الأدوات التقنية، والتي بشكل عام يقبل أصحابها على شراء بعض الإكسسوارات المخصصة لها.

تعد اكسسوارات الأدوات التقنية ضمن كماليات وملحقات العمل الخاصة بالأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوترات الحديثة والهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية الاخرى.

وبشكل كبير تحتاج هذه الأجهزة الإلكترونية على اختلاف أحجامها إلى أدوات تجميلية أو تكميلية، وتكون بسعر مناسب للعميل ومرتفع للبائع مقارنة بسعر المصنع، حيث يكون الغرض الأساسي تصنيعها داخل المصنع هو بيعها بالجملة.

ويترتب على بيع المصنع للاكسسوارات كميات كبيرة بسعر الجملة، أنه يمكن شرائها منه بسعر أقل ثم العودة لبيعه من جديد بسعر أعلي، وهو الأمر الذي يساعد في إعادة بيعها من جديد والربح من خلالها بشكل كافي.

:: نصائح تجارة اكسسوارات الأدوات التقنية ::

  • يجب أن يكون صاحب المشروع ليه خلفية عن طريقة تصنيع هذه الإكسسوارات.
  • يمكن تسويق المنتجات على الإنترنت أو من خلال المحلات الموجودة في فى نفس المنطقة والمناطق المحيطة في البداية على حسب الكميات المنتجة.
  • يمكن الاستعانة بمكان مساحته صغيرة نوع ما كبداية.
  • يجب القراءة ومتابعة كل ما هو جديد وميز في هذا الصدد لتطوير المشروع.

:: 7_ خدمات ترجمة ::

خدمات ترجمة
خدمات ترجمة

في الفترة الأخيرة زادت طلبات العديد من الشركات والأفراد على خدمات الترجمة، وخاصة مع انفتاح الدول واعتبار اللغات شئ هام وضروري في بعض الأعمال والدراسات.

مما يعدها فرصة جيدة للعمل بها في حالة كنت تملك لغة معينة أو لديك استعداد لدراستها.

هناك العديد من المجالات التي تحتاج إلى مترجمين في كافة اللغات على حسب نشاط المشروع، مثل  مجالات التسويق والمحتويات التي تقوم الشركات بعرضها لفئة معينة من الجمهور على مواقعها الإلكترونية.

يمكن الآن معرفة المزيد من: أفضل أفكار المشاريع الصغيرة الناجحة والمربحة وسريعة التطور

:: أفكار مشاريع تجارية ::

:: 8_ مشروع صناعة اكسسوارات الهواتف ::

تعد الجلود أو الأقمشة بمختلف أنواعها بجانب استخدام الورق المقوى، هم عماد صناعة الاكسسوارات للهواتف المحمولة في الفترة الحالية.

كما تتاح العديد من الطرق والنماذج بكل سهولة على الانترنت مما سهل هذه الصناعة على الكثيرين.

ولكن من جهة أخرى، عند وضع بعض اللمسات الفنية على مثل هذه الصناعة أو الحرفة قد يقوم بتغيير نظامها ويجعل منها هدف قوي لاستهدافها والإقبال عليها من جهة العملاء.

وهو الدور الذي يجب التفكير به دائما عند بدء مشروع صناعة الاكسسوارات للهواتف المحمولة، وبالفعل يعد هذا المشروع أحد المشروعات الناجحة التي قد حققت في الفترة الماضية أرباح كثيرة للعديد من الأشخاص.

:: أفكار مشاريع مربحة ::

:: 9_ مشروع التجارة الإلكترونية ::

مشروع التجارة الإلكترونية
مشروع التجارة الإلكترونية

تعد التجارة الإلكترونية أحد أنواع التجارة الحديثة والتي قد أتيحت في الآونة الأخيرة مع توافر عنصر التكنولوجيا في كل مكان.

كل ما تحتاجه هو وجود جهاز حاسب الآلي وشبكة الإنترنت.

ويجب أن يكون لدى صاحب المشروع القدرة على التعلم والبحث حتى يتم إتقان هذه المهنة البسيطة والتي من خلالها يمكن أن تدر المال الوفير على أصحابها.

يستطيع الآن صاحب مشروع التجارة الإلكترونية أن يقوم بفتح العديد من المنافذ المختلفة لتوسيع مجالات التسويق الخاصة.

ويتم تقديمها بشكل مميز عن طريق المواقع الإلكترونية أو إقامة مواقع خاصة بها.

كما يمكن تسويقها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

:: نصائح مشروع التجارة الإلكترونية ::

  • يجب الحرص على استهداف الفئة الهامة لبيع المنتج.
  • يجب الاهتمام بطريقة وصول العملاء إلى المنتج، كما يجب اختيار أسهل الطرق المتاحة لذلك.
  • الحرص على سؤال أصحاب الخبرة والكشف عن تفاصيل من سبقوا في هذا المجال.
  • التطور هو أساس النجاح.
  • اختيار فكرة المنتج قد تعد صعبة، ولذا يجب الاهتمام بها والحرص على معرفة الكثير من المعلومات بشأن هذا المنتج.
  • وضع خطة تسويقية قوية والسير وراءها قدما.

:: افكار مشاريع جديدة للبنات ::

قد تمنع بعض النساء من الخروج إلى العمل بسبب طلب خاص من زوجها، أو وجود حياة ميسرة أو مرفهة لها.

وربما يرجع عدم خروجها للعمل لسبب زيادة التزاماتها في المنزل.

ولكن هذا لا يمنع من اتاحة العديد من الفرص لها للعمل من داخل المنزل.

:: مشروع المطبخ ::

يعد مشروع المطبخ من أنجح أفكار المشروعات الموجودة على الساحة، حيث لا تحتاج المرأة فيه التقيد بوقت معين.

كما يمكنها العمل على تسويقه من خلال الإنترنت.

ويمكن تسويقها عن طريق إنشاء صفحة التواصل الإجتماعي سواء على الفيس بوك أو تويتر.

كما يمكن تسويقه في البداية بين الوسط المحيط بها، وتعد تكلفته منخفضة جدا.

:: مميزات مشروع المطبخ ::

  • لا يحتاج المطبخ إلى مساحة مخصصة، حيث يمكن اعداد الوجبات في المطبخ المنزلي.
  • يستطيع توفير دخل خاص للمرأة دون الحاجة إلى مغادرة البيت، مما يوفر لها الكثير من الوقت.
  •  يمكن شراء المواد الغذائية بالجملة لتكون تكلفتها أقل.
  • يمكن تصنيع المواد الغذائية وتعليبها وبيعها بسعر أعلى مما يترتب على ذلك وجود ربح وفير.
  • يناسب هذا المشروع عاشقات المطبخ بكل تأكيد.
  • لا يحتاج المشروع لأيدي عاملة في البداية، مما يتيح أن يكون الربح خاصة لصاحبة المشروع.
  • يمكن تسويقه من المنزل عن طريق استخدام الإنترنت بكل سهولة.

:: نصائح مشروع المطبخ ::

  • يجب شراء الخضروات والفاكهة بشكل يومي نظرا لأنها سريعة التلف.
  • يمكن شراء كميات من الخضروات وتجهيزها فى الديب فريزر مما يوفر الكثير من الوقت بعد ذلك.
  • يمكن وضع رقم الهاتف في الإعلان عن المشروع لسهولة التواصل.
  • يجب الحرص على تفيذ الطلبية في المعاد المحدد حتي يتم اكتساب ثقة العملاء.
  • النظافة شئ هام وضروري لنجاح المشروع، لذا يجب الاهتمام بها.

:: نصائح موقع صناع المال لأصحاب المشروعات ::

نصائح موقع صناع المال لأصحاب المشروعات
نصائح موقع صناع المال لأصحاب المشروعات
  • من المميز أن يكون لك مشروعك الخاص، ولكن يجب أن تحرص على العديد من العوامل التي من شأنها تحسين أداء مشروعك وتوفير المزيد من الفرص لتقدمك.

ولذا سوف نكشف لك من خلال موقعنا صناع المال على بعض هذه النصائح:

  • خلال موقعنا ننصح الأفراد المقبلين على البدء فى إحدي المشاريع الجديدة أن يسعى إلى تكوين الصدقات.
  • يجب تحسين العلاقات مع الآخرين سواء كانت فى مجال عمله أو فى الوسط المحيط به.

حيث أن الصدقات يكون لها الدور الفعال والمميز فى تقدم أى شخص ووضعه على الطريق السليم.

  • من الممكن أن تكون الفكرة المقدمة لك هي السبب فى خلق فكرة جديدة مميزة.
  • احرص دائمًا على أن تكون مميز فى مجالك وصاحب ابتكار لتنجح فى السوق مع مشروعك.
  • التخطيط الجيد هو أساس نجاح أي مشروع.
  • حاول تخفيض النفقات على قدر المستطاع، حيث تعطي فرصة أكبر لمنتجك بين الأسواق، كما تستطيع التمتع بالربح الوفير من وراء زيادة نسبة المبيعات.
  • سؤالك لأصحاب الخبرة ليس به أي عيب، ولكن العيب الحقيقي هو الجهل والتمسك به.
  • من الممكن البحث والتنقيب والاعتماد على النفس حتى تصل إلى فكرة محددة.
  • احرص على أن يناسب المشروع قدراتك وإمكانياتك، كما يجب عليك أن تحرص على الاستمرار فى تطويرها.
  • ليس شرط أي مشروع أن يبدأ كبير، ولكن الشرط أن يكون لديك طموح وإصرار على تكبيره وتوسيعه دائما.
  • لا تحاول أن تكون نسخة مقلدة من غيرك، كن أنت في المقدمة دائما واحرص على التميز لتصل إلى القمة.
  • إن كنت لا تستطيع إلا على تقليد الغير، فاحرص على البدء من حيث انتهوا وليس العكس.
  • وفر العديد من المراحل على نفسك وعلى مشروعك، من خلال القراءة عنه.
  • خد دائما قاعدة فى عملك حتى دائمًا، وهي الزبون دائما على حق، فاحرص على إرضائه.

والآن بعد أن تعرفنا على 10 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب حيث يمكنهم الخيرا من بينهم للبدء في التقدم نحو الأمام والمضي قدمًا في مشوار نجاحهم، أتمنى أن تشاركوا هذا المقال حتي يستطيع الآخرين الاستفادة منه.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليق 1
  1. Khaled Nabel يقول

    عندي شركة لوحديرغب في استيراد من مصر الي الاردن موادغذايه خضروات طازجة وبصل وثوم الملابس واتس 00201003090976