fbpx

10 أفكار مشاريع تجارية صغيرة بتكاليف قليلة وارباح عالية ومضمونة

هناك العديد من المشاريع التجارية التي يبحث عنها كل إنسان لتكون بداية حياته العملية، والتي يمكن من خلالها الحصول على الكثير من الأرباح، ويرغب هؤلاء الأشخاص في أن تكون هذه المشاريع بتكاليف قليلة.

كما أقدم لك: أفكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

10 أفكار مشاريع تجارية صغيرة بتكاليف قليلة وارباح عالية ومضمونة

يوجد عدد كبير من المشاريع ذات التكاليف المنخفضة، ولكنها في الوقت ذاته تمكن صاحبها من الحصول على الكثير من الأرباح ومن هذه المشاريع:

1.مشروع لتنظيم المناسبات والإحتفالات

  • هذا المشروع من المشاريع المربحة، حي تعتمد على تنظيم المناسبات العامة، والتي تدخل في نطاقها تنظيم المؤتمرات، والتخطيط للزفاف، وغيرها من المناسبات الرسمية وغير الرسمية.
  • ويعتبر هذا المشروع من المشاريع التي لا تتطلب رأس مال كبير، حيث تحتاج فقط إلى الإبداع، والقدرة على الإبتكار في الأفكار، والتي تنال إعجاب الأشخاص، بالإضافة إلى تدريب النفس على اللباقة، وحسن الكلام، وكذلك القدرة على الإقناع، والتي تجعلك متميز في هذا المجال.
  • فكل ما يحتاج المشروع في بدايته مكتب صغير، تستطيع من خلاله استقبال زبائنك، والإتفاق معهم، ثم تبدأ في العمل.

10 أفكار مشاريع تجارية صغيرة بتكاليف قليلة وارباح عالية ومضمونة

2. مشروع للتصميم والطباعة

  • يعد هذا المشروع من أكثر المشاريع التي يتزايد عليها الطلب في هذا الوقت، وذلك نتيجة الاعتماد على الوسائل البصرية في عمليات الإعلان والتسويق، ويجب أن يكون صاحب هذا المشروع على دراية كبيرة بهذا المجال، لأنه يحتاج إلى التميز.
  • كما يجب أن يكون لديك القدرة على التعامل مع أفضل المصممين الذين يتميزون بالجودة والإبداع، بالإضافة إلى التعاقد مع مطابع ذات جودة عالية، وبعد ذلك تقوم بجلب العملاء، وتنفذ لهم خدمات الطباعة والتصميم.
  • كما يمكن لهذا المشروع أن ينتشر عبر الإنترنت، من خلال عرض بعض الأعمال التي قمت بتنفيذها على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك على صفحة خاصة بمشروعك، مما يجعلك تصل إلى أكبر عدد ممكن، وبالتالي تزداد الأرباح دون إنفاق الكثير من المال على الدعاية.

3. مشروع جولات بحرية بالقارب

  • في حالة كنت تعيش على واحدة من المدن الساحلية، أو المدن التي يتوفر بها نهر، فإنك في مكان متميز، تستطيع أن تقيم مشروع الجولات بالقوارب، وتكسب منه العديد من الأرباح.
  • بالطبع لست بحاجة إلى شراء قارب، ولكن ما عليك أن تقوم بتأجير القارب يومياً، ثم تقوم بعمل جولات به، بأسعار متميزة.
  • ثم تقوم بعرض هذه الجولات على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك لكي تجذب أكبر عدد ممكن من الزبائن، وبذلك تكون نفذت مشروع دون تكلفة تذكر.
  • ومع مرور الوقت وعمل الكثير من الجولات، يمكنك القيام بشركة لهذه الرحلات، وتقوم بشراء عدد من القوارب، وتبدأ حياتك العملية.

إليك المزيد عن: أسهل المشاريع المنزلية (الأسر المنتجة والتجارة الالكترونية) بالتفصيل

4. مشروع تصنيع مواد التنظيف

  • مواد التنظيف من المواد التي لا غنى عنها في أي منزل، ويتم استهلاكه بشكل كبير، لذلك فإن تأسيس مشروع يعتمد على صناعة المنظفات من الأفكار الجيدة، والمربحة، وفي الوقت ذاته لا تتطلب الكثير من المال.
  • كل ما عليك هو شراء بعض المواد الخام، ثم تركيب هذه المواد، بحيث تحتوي على روائح متميزة، ثم بعد ذلك تقوم ببيعها للزبائن بأسعار مميزة.
  • كما يجب عليك أن يكون لديك المهارة في صناعة هذه المنظفات، وإن كنت لا تعرف فعليك أن تتعلم، وذلك من خلال اليوتيوب، حتى تتقن بشكل تام صناعة هذه المنظفات.
  • ويتميز هذا المشروع، كونه لا يحتاج رأس مال كبير، ويتم بيع منتجاته باسرع وقت، نتيجة للطلب المتزايد عليها، وعليك أن تتطور في تصنيع هذه المنظفات، بحيث تجذب عددا أكبر من الزبائن.
  • بالإضافة إلى أنه مشروع من الممكن أن تنفذه وحدك، ثم مع زيادة العمل، يمكن تشغيل عمالة لديها قدرة على تصنيع المنظفات.

5. مشروع صيانة المنازل

مشروع صيانة المنازل

يعتمد مشروع صيانة المنازل على تأجير مكتب صغير لإدارة العمل منه، ويكون الهدف هو توفير عمالة على أكبر قدر من المهارة لكي يقوموا بصيانة المنازل.

ويستهدف هذا المشروع صيانة المنازل، من حيث أعمال الكهرباء، والسباكة، والدهان، وغيرها من الأعمال المنزلية، التي يحتاجها كل منزل، وذلك بأسعار تناسب إحتياجات كل المستويات.

6. مشروع للتدريب الرياضي

إذا كنت ممن لديه مهارات رياضية، فعليك أن تستغل هذه المهارة للبدء في مشروع متميز، وهو فتح صالة التدريب الرياضي، حيث يوجد عدد كبير من الأشخاص يرغبون في التدريب الرياضي للحفاظ على صحتهم.

عليك أن توفر مكان بالإيجار، وتقوم بتدريب الأشخاص بأساليب متميزة، وإعطائهم نصائح حول غذائهم، تى تحصل على نتيجة جيدة، وينتشر مشروعك بشكل كبير، وجذب أعداد كبيرة، مما يترتب عليه أرباح كثيرة.

7. مشروع صناعة المخللات

المخللات من الأطعمة التي تتطلبها الأسر المصرية بشكل كبير للغاية، لذلك عليك أن تقوم بصناعة المخللات المختلفة، ثم تغليفها، وبيعها للزبائن بأسعار بسيطة.

ويجب عليك أن تتميز بالنظافة في صناعة هذه المخللات، والعمل على توزيع منتجاتك حتى ينتشر المشروع بكثرة.

8. خدمات المحاسبة بشكل حر

خدمات المحاسبة بشكل حر

  • المحاسبة بالنسبة لأي مؤسسة هي أداة أساسية من أدوات نجاح هذه المؤسسة، حيث أن المحاسبة هي من تعرف صاحب العمل المال الذي يدخل الشركة، والمال الذي تنفقه، وكذلك الأرباح.
  • لذلك فإن تنفيذ مشروع خدمات المحاسبة بشكل حر من المشاريع المربحة للغاية، والتي تعتمد على عمل محاسبة للشركة، ثم أخذ أجر مقابل هذه المحاسبة، ويتم الحساب عن طريق عدد الساعات، أو زيارة المؤسسة مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • وهذه النظام يناسب أكثر الشركات الصغيرة، والتي ليس لها ميزانية كبيرة لتشغيل عدد من الموظفين الخاصين بالحسابات، مما يجعلهم يضطرون للإعتماد على نظام المحاسبة الحر.
  • وعليك أن تجد أكثر من مؤسسة لتعمل بها، ويجب إلتزام الدقة والجدية، والسرعة في إنجاز العمل، وذلك حتى يتم جذب أكبر عدد ممكن من العملاء، ولا يتطلب هذا المشروع رأس مال لتنفيذه، وإنما يحتاج بعض الدعاية على الإنترنت، والبحث عن المؤسسات التي تحتاج مثل هذه النوعية من الخدمة.

9. مشروع غسيل السيارات

  • هذا المشروع مشروع مربح للغاية، وذلك لأنه يعتمد على تنظيف سلعة، من السلع الغالية للغاية، والتي يسعى إلى الحفاظ عليها.
  • ويجب اختيار مكان المشروع على الطرق السريعة، أو بجوار محطات البنزين، حتى يتم جذب أكبر عدد من السيارات، ويجب الحفاظ على السيارات واستخدام أحدث أدوات التنظيف.
  • كما يجب أن يتم تأجير مكان يصلح لغسل السيارات، وتوفير أعلى درجات الآمان في هذا المشروع، حتى لا يحدث للسيارة أي حادث غير متوقع، وبعد إنتشار المشروع، يفضل أن يتم تشغيل عدد من العمالة بشرط أن تكون ماهرة، وعلى درجة عالية من الأمانة.

إليك ايضًا: أكثر من 120 فكرة مشروع جديد ومربح جداً سيربحك الكثير من المال 

10. مشروع تصنيع الإكسسوارات

مشروع تصنيع الإكسسوارات

  • تعتبر الإكسسوارات من أكثر الأشياء التي تجذب الفتيات، يرغبن في شراؤها بصورة مستمرة، بحيث يمتلكن أشكال متميزة تصلح لأي مناسبة.
  • لذلك عليك أن تقوم بإختيار تصاميم متميزة، وتصنيعها، وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من الفتيات.
  • وإذا لم يكون لديك المهارة في تصنيع الإكسسوارات، فعليك أن تتعلم من خلال دروس على اليوتيوب، ثم تبدأ في شراء الخامات، وبيعها، ويمكن أن تقوم ببيع هذه الإكسسوارات عبر الإنترنت، من خلال عمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض منتجاتك، ثم يتم البيع أون لاين.

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع 10 أفكار مشاريع تجارية صغيرة بتكاليف قليلة وارباح عالية ومضمونة ، نكون عرضنا عدد من الأفكار المتميزة التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع بأبسط التكاليف، وفي إنتظار تعليقاتكم، وإستفساراتكم.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب