قروض بنك دبي الإسلامي الأردن

قروض بنك دبي الإسلامي الأردن ، يعد قرض بنك دبي الإسلامي في الأردن من أهم البنوك التي يبحث عنها المواطنين داخل الأردن، لما يقدمه من مميزات التي يبحث عنها الشباب والمحتاجين عن القروض بشكل خاص، فعلى الرغم من مميزاته في تقديم القروض إلا أن أهم ميزة هو الاتفاق واتباع تعاليم الدين الإسلامي أثناء الحصول على القرض، مما يشعر المواطنين بالأمان وعدم مخالفة الشريعة الإسلامية، ولذلك سنعرض تفاصيل الحصول على قرض بنك دبي الإسلامي الردن في “صناع المال“.

تعريف قروض بنك دبي الإسلامي الأردن

أهو أحد القروض التي يقدمها عدد كبير من البنوك  بما تتفق مع تعاليم الدين الإسلامي، وذلك من خلال إعطاء المواطنين القروض التي يحتاجونها عقب التأكد من توافقها مع الشروط والضوابط للحصول على القرض ولكن بدون فائدة.

مما يعد مكسب كبير للمواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الأموال في شكل قرض بدون فائدة،  والتي يعانى المواطنين الذين يحصلون على قروض من البنوك بسبب الفوائد المتكررة والتي تعرض البعض منهم للسجن والحصول على أحكام جنائية أو خسائر فادحة.

ولذلك ساعد قروض بنك دبي الإسلامي الأردن المواطنين في الحصول على القروض التي يحتاجونها ويتم استعادتها للبنوك بعد عدة أشهر بنفس القيمة وبدون أي زياده عبارة عن فائدة.

يعمل قروض بنك دبى الإسلامي الأردن على تقديم كافة المعاملات المصرفية بما يتفق مع تعاليم الدين الإسلامي، كنوع من أشكال الاقتصاد الحديثة وخاصة بعد اعتراض العديد من المشايخ على قروض البنوك الطبيعية والتي تطلب من المقترضين دفع فوائد والتي وصفوها بالربا المخالف لقوانين والشريعة الإسلامية التي تحرم الربا.

ولذلك عملت المملكة الأردنية الهاشمية على تدشين بنك دبي الإسلامي وتخصيص 10 فروع البنك، لتلبية احتياجات كافة العملاء والشركات والشباب للحصول على القروض التي يحتاجون إليها بما تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك بهدف التوسع الاقتصادي في الأردن والذى يضفى بظله على التنمية الاقتصادية ومكانة دبي بين الدول العربية والأجنبية.

كما سيساعد هذه القروض العديد من المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة على تنمية الصناعة وتجارتهم داخل الأردن، وذلك في كافة المجالات بما فيها استثمارات الطاقة وتدعيمها بكافة الأموال التي يحتاجها المقترضين.

وذلك عقب التأكد من انطباق عليه الشروط وتقديم الإثباتات الخاصة بالحصول على القرض، والتأكد من استرجاع الأموال المقترضة لضمان حقوق البنك الإسلامي من الأموال وعدم تعرض المواطنين لأي مساءلة قانونية وخاصة أنه بدون أي فوائد.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام للإفادة: قروض شخصية بدون ضمانات في الإمارات.. تعرف على طرق الحصول عليها

قروض بنك دبي الإسلامي الأردن

أهمية قروض بنك دبي الإسلامي الأردن

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

يوجد مجموعة من الأسباب التي ساعدت على ضرورة تواجد بنك دبي الإسلامي الأردن، وذلك لما يقدمه للمواطنين من خدمات مميزة في الحصول على القروض بما تتفق مع الإسلام.

  • مساعدة المواطنين في الحصول على القروض بدون فوائد وذلك بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية التي تحرم الربا وهو ما يعرف حاليا بالفوائد في البنوك، فهي تطلب من المقترض استرجاع المبلغ المقترض فقط.
  • دعم الاقتصاد القومي في البلاد، وذلك من خلال تقديم قروض بنك دبي الإسلامي الأردن لكافة المواطنين الأموال التي يحتاجونها في بناء المشروعات ودعم الصناعة، وكافة المجالات في الأردن مما تعود بالفائدة على المملكة بالقضاء على البطالة وتنمية الاقتصاد أمام الدول العربية والأجنبية.
  • التخلص من الفوائد والمسائل القانونية للمقترضين، يتعرض العديد من المقترضين إلى المساءلة القانونية والأحكام القضائية، نتيجة عدم قدرتهم على سداد القرض نتيجة تعظيم الفائدة، لذلك القروض من البنك الإسلامي سيقضى على الفائدة، مما يوفر على المقترضين أموال طائلة، ويمكنهم التجديد في المواعيد.

مميزات قروض بنك دبي الإسلامي الأردن

توجد مجموعة من المزايا التي توجد في قروض بنك دبي الإسلامي الاردن ولا تتوفر في الحصول على قروض من بنوك أخرى وذلك.

القروض بدون فوائد، وذلك لالتزامهم بالشريعة الإسلامية التي تحرم الربا، مما يوفر الكثير من الأموال على المقترضين.

  • إعطاء المقترض مهلة لعدة أشهر حتى السداد، يقدم البنك القروض للمواطنين وأموالهم فترة لا تقل عن 50 شهر لاستعادة الأموال، عن طريق أقساط شهرية أو حسب الاتفاق بينهم.
  • القرض متوفر لكافة العاملين بالدولة والمهنين وأصحاب الحرف أيضا، مما ساعد على مختلف الفئات من المواطنين في الحصول على القرض، سواء للموظفين من خلال دفع الأقساط عن طريق الراتب، أو الأعمال الحرة والمهنيين عن طريق بعض الأقساط التي يتفق عليه.
  • تمويل الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة، بحيث عملت المملكة على دعم القروض الاسلامية لدعم المشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة وتنمية الاقتصاد الوطني.
  • تمويل العقارات والمشروعات السكنية، فتعد الاستثمار العقاري من أهم الاستثمارات حول العالم، مما ساعد القروض على توسع المجتمع السكنى والمشروعات العقارية بشكل كبير.
  • تمويل السيارات سواء الجديدة أو المستعملة، مما وفر على المستثمرين عملية بيع وشراء السيارات من خلال قروض بدون فوائد والحصول على أرباح، تساعد على ارتفاع مستوى المعيشة.
  • الحصول على القروض عقب اكتمال الأوراق بطريقة سهلة وسريعة، فيتميز البنك بتقديم القروض بسهوله وسرعه للأشخاص المنطبق عليهم الشروط، أوراقهم كاملة، كما يتم سداد أول قسط بعد 45 يوم من فتح التمويل.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام جدًا: أفضل عروض البنوك للقروض الشخصية

قروض بنك دبي الإسلامي الأردن

أشكال قروض بنك دبي الإسلامي الأردن

تتنوع القروض التي يقدمها بنك دبي الإسلامي الأردن بما يتفق مع احتياجات العملاء، والمساهمة في دعم العديد من المشروعات داخل المملكة الأردنية، وخاصة بعد دعم المملكة للبنك في تسهيلات تقديم القروض للمواطنين، وذلك حفاظا على تلبية رغبات العملاء وتنمية الاقتصاد الوطني بالأردن.

  1. قروض دعم وتمويل المشروعات الصغيرة، والذي يعد من أهم القروض التي يدعمها البنك مع المملكة الأردنية وتم عقد اتفاق بينهم لتسهيل عملية الحصول على القروض للشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة لتقديم كافة التمويل التي يحتاجونها، وذلك تحت اسم كفالة، وذلك لتمويل مشاريعهم بما يتفق مع تعاليم الدين الإسلامي مع توفير كافة الضمانات التي يحتاجها البنك والتي يصل التمويل فيها حتى 100 ألف دينار، يتم سداده على عدة أشهر.
  2. القروض التمويل السكني، والتي يقدم فيها القروض للمواطنين للحصول على السكن بأسعار جيدة وبما يتفق مع تعاليم الدين الإسلامي، ليتيح للجميع الحصول على منازلهم السكنية الخاصة بهم، دون مخالفة للدين، وتقديم كافة التسهيلات الخاصة بعملية الشراء واقتناء المنازل السكنية.
  3. قروض تمويل السيارات المستعملة والجديدة، والتي تقدم فيها تمويل للمواطنين للحصول على السيارات سواء تساعدهم في العمل، أو كأحد الوسائل الترفيهية اللازمة لهم، وذلك من خلال إعطائهم بدون فوائد.

الحصول على قروض بنك دبي الإسلامي الأردن

يمكن لأي شخص في المملكة الأردنية الحصول على قروض بنك دبي الإسلامي الأردن بشرط أن يستوفى الشروط المطلوبة، من صورة للبطاقة الشخصية، والتأكد من محل الإقامة، وتقديم أوراق أسباب الحصول على القرض سواء للمشروعات بدراسة جدوى أو غيره، وإثبات للوظيفة أو المهنة الخاصة بالمقترض، وبيان حالة عنها، لضمان عملية السداد للأقساط، مع إمضاء الشخص بضرورة الالتزام بكافة الاقساط وتسديدها في الموعد المحدد منعا للتعرض للمسائل القانونية.

وفى النهاية يجب التأكيد على أهمية قروض بنك دبي الإسلامي الأردن في مساعدة الكثير من المواطنين الحصول على الأموال التي يحتاجونها بما يتفق مع تعاليم الدين الإسلامي.