طريقة صناعة العطور والربح منها

طريقة صناعة العطور والربح منها، قبل أن نتعرف على طريقة صناعة العطور التي من خلالها يمكنك البدء في مشروعك الجديد والذي يأتي لك بالمزيد من الأرباح التي لطالما حلمت بها كثيراً، فمن المهم التعرف على المزيد عن العطور، حيث أن العطور تعتبر هي أهم الضروريات التي تلزم لكل مرأة ورجل، وحتى بالنسبة للأطفال في تلك الآونة من العصر الذي فيه يهتم الجميع باطلالته، وهناك من العطور المزيد منها الفواحة التي تثبت لفترة طويلة، وهو الأمر الذي يجعلنا جميعاً نشتري الميزد من العطور، وبالتالي فإن طريقة صناعة العطور والربح منها هو الموضوع الذي نقدمه لك للتعرف على المزيد عن المشروع المجدي والأفضل للشباب برأس مال منخفض.

طريقة صناعة العطور والربح منها

طريقة صناعة العطور والربح منها
طريقة صناعة العطور والربح منها

مما لا شك فيه أن مشروع صناعة العطور وتركيبها من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، وهو المشروع الذي يدخل ضمن قائمة المشاريع الصغيرة، خيث أنه الكثير منّا بل جميعنا يستخدم العطور بشكل يومي، سواء من محدودي الدخل أو الفقراء أو الأغنياء، فهناك من العطور ما تتناسب مع كافة الفئات، ولهذا فكان علينا ان نتعرف على هذا المشروع الذي من خلاله يمكنك صناعة العطور المنخفضة التكلفة التي يأتي اليها الجميع لشرائها من كل الفئات، بدلاً من شراء تلك الباهظة الثمن، وبالتالي المزيد من الربح بإذن الله.

المتطلبات اللازمة لتركيب وصناعة العطور

تحتاج إلى زيت عطري وهناك من الزيوت العطرية العديد منها، ولكن عليك باختيار الزيت العطري الأصيل الغير مغشوش، وهذا يساعد على الحصول على الرائحة الفواحة.

أيضاً فأنت تحتاج إلى الكحول، وهناك من الكحول تجد الطحول الإيثيلي، وهو هذا النوع الأفضل من أنواع الكحول، والذي يمكن استخدامه في تركيب العطور بكل سهولة، فهو الأكثر آماناً بين العطور، ولا يعمل على التسبب في الحساسية أو التهيج، في حالة رشه على الجلد.

كما أنه يتوفر الكحول الإيثيلي بدرجات تركيز مختلفة في الأسواق، ومن الأفضل اختيار الكحول الإيثيلي ذو درجة التركيز 95%، وهذا النوع من الكحول يعتبر هو أفضل الأنوع، ومن المهم الحرص على الابتعاد عن استخدام الكحول الميثيلي وهو هذا النوع من الكحول الذي يعمل على الاضرار بالجلد، ويتسبب في مخاطر الاصابة بالأمراض السرطانية، كما أنه من أنواع الكحول هناك الكحول الإيزوبروبيلي، وهو يعتبر أكثر انواع الكحول الشائعة في تركيب وصناعة العطور التي تتسم بالعلامات التجارية العالمية، فهو تكلفته عالية جداً.

من أهم المتطلبات التي تلزم لصناعة وتركيب العطور، أهمية توفر المثبت وهو هذا المنتج الذي من خلاله يساعد العطر على الثبات على الجلد والملابس لأطول فترة ممكنة، كما أنه يتوفر المثبت في الأسواق بأسماء مختلفة، ومن أنواع تلك المثبتات نجد بنزوات البنزيل، وصمغ الجاوي.

كما تحتاج في مشروع وطريقة صناعة العطور والربح منها توفر الماء المقطر.

الأدوات اللازمة لصناعة وتركيب العطور

طريقة صناعة العطور والربح منها
طريقة صناعة العطور والربح منها
  • مخبار مسطر، وهو تلك الأداة التي تعمل على تحديد كمية الزيت العطري، وتحديد كمية الكحول المستخدمة في صناعة العطور.
  • تحتاج إلى حقنة، تساعد على سحب الزيت العطري وسحب الكحول من العبوات المخصصة لها.
  • زجاجات للتعبئة، على أن تكون برأس رشاش وأحجامها متفاوتة، ويمكنك أن تبدأ بتلك الزجاجات ذات الأحجام 50 مليجرام.

طريقة صناعة العطور وأهم الخطوات

  • يتم اختيار الزيت العطري المراد تركيب العطر منه.
  • يتم سحب القليل من الزيت العطري بالحقنة، على أن يتم سحب 10 جرام منه في المخبار.
  • يوضع الزيت العطري في الزجاجة المخصصة للعطر.
  • يتم سحب 40 جرام من الكحول الإيثيلي بتركيز 95%، والسحب بالحقنة، وباستخدام المخبار، ثم يتم وضعه في الزجاجة فوق الزيت العطري.
  • يتم اضافة قطرة من الصندل، مع اضافة جرام من بنزوات البنزيل وجرام من الكومارين.
  • يتم اضافة 2 جرام من الماء المقطر، ثم يتم غلق الزجاجة، ويتم رجها جيداً.
  • توضع الزجاجة في الفريزر لمدة يمين على الأقل، ثم يتم نقلها إلى مكان مظلم للحفظ فيه لمدة أسبوع تقريباً، ثم تستخدم.

اقرأ أيضاً : مشروع تركيب العطور

مشروع تركيب وصناعة العطور

تعتبر صناعة العطور من بين الصناعة المزدهرة عالمياً، حيث أنه يمكن أنه يتم انتاج من العطور الكميات الضهمة المهولة يوماً فقط للعمل على تغطية الطلب المتزايد بشكل كبير عليها، حيث أنه قد يصل السعر للعطر الأصلي إلى التكلفة الباهظة الثمن، وهذا ما يعمل على نفور الكثير من الناس من تلك العطور الأصلية، متجهين إلى العطور التقليدية، والرخيصة السعر، وهو الأمر الذي يجعل من مشروع صناعة وتركيب العطور هو المشروع المربح بإذن الله، حيث يتم صناعة وتركيب العطور لتكون مشابهة بصورة كبيرة لتلك العطور الأصلية، وبالتالي أصبحت هي البديل الأول لها.

مثال لتعلم تركيب وصناعة العطر

يتم اضافة إلى زجاجة عطر حجمها 30 مل حوالي 7 مل أسانس تركيز 1000، ثم يتم اضافة 1 مل مثبت، مع اضافة 0.5 مل مظهر.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

يضاف إلى الزجاجة 2 مل سلفيون، ويتم تكملة الزجاجة بالكحول الإيثيل.

ترج الزجاجة جيداً، ثم توضع في مكان مظلم، وتترك لمدة 3 أيام قبل الاستخدام.

دراسة جدوى مشروع تركيب وصناعة العطور

طريقة صناعة العطور والربح منها
طريقة صناعة العطور والربح منها

أولاً : موقع المشروع

مشروع صناعة وتركيب العطور كما سبق الذكر هو احدى المشروعات الصغيرة، ولهذا فهو لا يشترط وجود مكان ذو خصائص محددة، حيث أنه يمكن في حقيقة الامر تنفيذ المشروع على عربة متنقلة.

إذا كنت تمتلك الأموال التي تساعدك على الحصول على المحل، فيمكنك اختيار محل مساحته متوسطة، وهذا لاستقبال الزبائن، وهذا الأمر يعمل على منح الزبائن الشعور بالثقة الكاملة في منتجات المحل، وجودتها.

كما أنه عليك باختيار موقع المحل أو العربة على أن يكون في مكان مزدحماً بالناس، وهذا للتسويق الأفضل للمشروع، ودخول أكبر كم من الزبائن إلى محلك، هذا بالطبع مع التسويق للمحل عبر توزيع العينات للعطور أمام المحل.

ولا تنسي أهمية توفر طفاية الحريق بالقرب منك، فأنت تتعامل مع أدوات تلزم العناية الفائقة.

ثانياً : تكاليف مشروع تركيب العطور

من المهم توفر الفاترينة الخاصة بعرض العطور، وتكون على حسب مساحة المحل، وتكون تكلفة الفاترينة الصغيرة مقاس 250 سم عرض × 500 سم ارتفاع × 10 سم عرض الرف، وتكون مغلفة بالزجاج بمبلغ 150 جنيه.

كيلو جرام عطور خام تركيز 2000 بتكلفة تصل إلى 700 جنيه، ويتم شراء عطور بأنواع مختلفة تصل إلى 50 نوع.

زجاجات التعبئة بالأحجام المختلفة وتكون بتكلفة 100 جنيه.

الأدوات السابق ذكرها والكحول والمثبت بتكلفة 50 جنيه تقريباً.

ثالثاً : الدراسة التسويقية لمشروع تركيب وصناعة العطور

احرص على اختيار المكان المناسب للمشروع، فيبقى الموقع هو أفضل طرق التسويق للمشروع، حيث أن الموقع المناسب والمكتظ بالناس يسوق المشروع بنفسه.

يمكنك استخدام حيلة العروض التنافسية، وتلك الحيلة تساعد على جذب المزيد من الزبائن، حيث تقديم العروض الترويجية للعطور ذات الجودة العالية والأسعار المخفضة، مع امكانية تقديم الهدايا إن أمكن، وهذا له فعل السحر على إشهار المشروع بشكل كبير في أسرع وقت.

احرص على ان تكون مبدع في اختيار العطور، وعمل العطور المبتكرة دائماً بإدخال تلك العطور العالمية والجديدة في مشروعك، لتجدد من روح الابتكار والتميز عن الآخرين المنافسين لك.

من المهم أن تكون مطلع على كل ما هو جديد في عالم العطور دائماً حتى تستطع أن تطور من نفسك دائماً، واحرص على القراءة في الكتب الخاصة بالعطور والبحث عبر الانترنت دائماً للتعرف على كل جديد ولتكون دوماً في طليعة مجالك.

يمكنك استخدام الإعلانات الورقية لإشهار مشروعك في المنطقة والمناطق المجاورة، كما يمكنك عمل صفحة خاصة بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإشهار المشروع، ووضع العروض من آن لآخر.

اقرأ أيضاً : مشروع تصنيع العطور لتحقيق الربح

طريقة صناعة العطور والربح منها هي ما يبحث عنه الكثير من الشباب للتعرف على هذا المشروع الذي لا يحتاج منك إلى رأس مال كبير، ولكنه يحتاج إلى العقل المدبر، والشخص المبتكر المتطلع إلى مستقبل أفضل ليبدأ من الصفر، مع ثباته ليكون منافس قوي في السوق تجاه جميع منافسيه في مجال يحمل الكثير من المنافسين، فتعرفنا فيما سبق على كيفية صناعة العطور وتعرفنا على المزيد عن مشروع تركيب وصناعة العطور والذي يدر بالمزيد من الأرباح.

ندعوك في صناع المال بمشاركة الموضوع فضلاً وليس أمراً، ونتمني أن تتابعنا دائماً ليصلك كل جديد.