شروط فتح حساب في البنك الاهلي للسيدات

شروط فتح حساب في البنك الاهلي للسيدات ، تأسس البنك الأهلي التجاري عام 1953م في مدينة جدة، وبدأ في ممارسة نشاطه في 20 ربيع ثاني 1373 هـ الموافق 26 ديسمبر 1953م، وهو يعتبر أكبر وأقدم بنك في المملكة العربية السعودية والعالم العربي بشكل عام، وقد بلغ رأس مال البنك عند التأسيس 30 مليون ريال سعودي أي ما يعادل تقريبا 8 مليون دولار أمريكي، وسوف نقدم لكم اليوم عبر موقع صناع المال، شروط فتح حساب في البنك الاهلي للسيدات بالتفصيل، وطرق الاستفادة من المزايا والخدمات التي يقدمها البنك لعملائه.

وللمزيد من الإفادة يمكنكم الاطلاع على: طريقة فتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري أون لاين خطوة بخطوة

البنك الأهلي التجاري السعودي

تقدر القيمة السوقية لرأس مال البنك الأهلي التجاري حاليا بنحو 30 مليار ريال سعودي وهو ما يعادل تقريبا 8 مليار دولار أمريكي، ووصلت معدلات الأرباح الصافية التي يحققها البنك سنويا 9.802 مليون ريال بنهاية العام 2017، كما أن الأصول الثابتة التي يملكها البنك الأهلي التجاري بلغت قيمتها 444 مليار ريال سعودي وهو ما يعادل تقريبا 118 مليار دولار.

تحول البنك الأهلي التجاري إلى شركة مساهمة في عام 1997م، وبعد عامين من ذلك التاريخ قررت الحكومة السعودية الدخول إلى عالم الاستثمار من خلال صندوق الاستثمارات العامة التابع لوزارة المالية، وونتيجة لذلك فقد استحوذ البنك الأهلي على 90.71% من الأسهم الخاصة بشركة الأهلي المالية، كما استحوذ على 67.03% من أسهم بنك تركيا فاينانس الإسلامي.

واقرأ أيضا حول: كيفية تنشيط مستفيد في البنك الأهلي التجاري

فروع البنك الأهلي التجاري

بلغ عدد أفرع البنك الأهلي التجاري بنهاية عام 2018م 512 فرع منتشرين في كافة مدن المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الأفرع الدولية للبنك في بيروت والبحرين، ومكاتب التمثيل في سيول وسنغافورة ولندن، وجميع تلك الأفرع ومكاتب التمثيل تقدم لعملائها خدمة الصرافة الإسلامية حسب المنهج الأساسي للبنك.

يبلغ عدد عملاء البنك الأهلي التجاري نحو 6 مليون عميل تقريبا، كما أن الطاقم الوظيفي والإداري للبنك يبلغ عدده 7,973 فرد تقريبا داخل المملكة العربية السعودية، وتبلغ نسبة السعوديين منهم نحو 95.3%، كما يتمتع البنك بمعدل نمو مرتفع ويشهد نموا سنويا في عدد العملاء والخدمة التي تقدم لهم.

كما ننصحكم بالإطلاع على: كيف تعرف رقم حسابك في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت أو الصراف

شروط فتح حساب في البنك الاهلي للسيدات

لا يضع البنك الأهلي التجاري أي شروط خاصة لفتح حساب جاري بالنسبة للسيدات غير تلك الشروط العامة التي تسري على أي شخص دون تمييز، والشرط الوحيد لفتح حساب جاري بالبنك للأشخاص أصحاب الجنسية السعودية هو وجود هو بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول.

يوفر البنك الأهلي التجاري لعملائه إمكانية فتح حساب جاري من خلال الموقع الإلكتروني للبنك وهو “البنك الأهلي التجاري” دون الحاجة إلى التوجه بنفسك إلى أحد فروع البنك، وذلك لتوفير الوقت والجهد للعملاء ولعمل على تطويل الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه باستمرار.

كما نقدم لكم: طريقة التسجيل في الهاتف المصرفي للبنك الأهلي التجاري

طريقة فتح حساب جاري للأفراد في البنك الأهلي التجاري إلكترونيا

كما أوضحنا مسبقا فإن البنك الأهلي التجاري قد وفر خدمة فتح الحسابات الجارية للأفراد إلكترونيا، ويمكنكم الإطلاع على العقد الخاص بفتح حساب جاري​ أفراد من الرابط التالي “عقد فتح حساب جاري أفراد في البنك الأهلي التجاري“، كما نقدم لكم الآن طريقة وخطوات فتح الحساب الجاري للأفراد عن طريق الموقع الإلكتروني:
  • اضغط على الرابط التالي “فتح حساب جاري جديد
  • أدخل البيانات الشخصية الخاصة بك مثل رقم الهوية الوطنية سارية المفعول وتاريخ الميلاد ونوع تقويم تاريخ الميلاد.
  • أدخل رقم الجوال الخاص بك لتأكيده عبر إرسال رمز التحقق.
  • اضغط على الموافقة على الشروط والأحكام بالإضافة إلى التأكيد على أنك لست مقيم بالمملكة يستوجب عليه دفع الضرائب في أي دولة أو دول خارج المملكة العربية السعودية.
  • املأ باقي البيانات الإضافية الخاصة بك مثل العنوان وبيانات الوظيفة أو العمل والوضع المالي وغيرها.
  • وبعد التأكيد على صحة جميع البيانات سيكون لديك حساب جاري بعملة الريال السعودي.
  • سوف يصل إليك إشعارا بالتوجه إلى إحدى أجهزة الخدمة الذاتية لطباعة بطاقة مدى من البنك الأهلي التجاري بالمملكة العربية السعودية.​

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: طريقة حساب القرض التكميلي من البنك الأهلي بالمملكة

الخدمات المصرفية الأساسية التي يقدمها البنك الأهلي التجاري لعملائه

وبعدما انتهينا من توضيح شروط فتح حساب في البنك الاهلي للسيدات ، سنتجه الآن للحديث حول الخدمات المصرفية الأساسية التي يقدمها البنك الأهلي التجاري لعملائه من المواطنين السعوديين، وهي كالتالي:

  • إتمام جميع الأعمال المصرفية للعملاء بسهولة وفي أقل وقت ممكن.
  • الاستفادة من إمكانية إنجاز الأعمال والخدمات المصرفية من اي فرع من فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.
  • الحصول على الخدمات المصرفية بطريقة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية باعتبار أن البنك الأهلي التجاري هو بنك إسلامي في المقام الأول.
  • الأستفادة من أكبر شبكة لأجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي فوريا.
  • الاستفادة من شبكة الخدمات الأخرى التي يقدمها البنك لعملائه مثل الأهلي موبايل وهاتف الأهلي المصرفي والأهلي أون لاين.

واقرأ أيضا: طريقة التسجيل في الاهلي اون لاين خطوة بخطوة

مميزات الحساب الجاري للأفراد بالبنك الاهلي التجاري

  • لا يوجد حد أدنى للرصيد للموافقة على فتح الحساب.
  • يمكنك فتح حساب جاري للأفراد بالبنك دون أي رسوم إضافية.
  • الحصول على دفتر شيكات مجاني.
  • استلام بطاقة صراف آلي بشكل مجاني وبدون أي رسوم إضافية، وهذه البطاقة مقبولة في أي مكان في العالم.
  • الاستفادة من خدمات الأهلي أون لاين وهاتف الأهلي المصرفي والأهلي موبايل في أي وقت من اليوم على مدار ال24 ساعة وفي أي يوم من الأسبوع.
  • استلام كشف حساب شهري مجانا ودون دفع أي مصاريف إضافية، كما يمكن الاستفادة من خدمة الحصول على الإشعارات بالمعاملات التي تجري على الحساب عبر الرسائل النصية القصيرة.

ويمكنكم الاستفادة من الإطلاع على: كيف تعرف رقم حسابك في البنك الأهلي عن طريق النت ؟

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن أوضحنا لكم شروط فتح حساب في البنك الاهلي للسيدات وطريقة فتح حساب جاري للأفراد في البنك الأهلي التجاري إلكترونيا ومميزات الحساب الجاري للأفراد بالبنك الأهلي التجاري، ونرجو أن ينال المقال إعجابكم وتكونوا استفدتم منه بأفضل طريقة ممكنة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب