أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة

أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة ، إن كنت شاب حديثي التخرج وتبحث عن عمل مجزى بمرتب مجزى في تخصص يناسب مؤهلك، فمن الصعب توافر كل هذه الشروط في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، لكن يمكنك البحث عن أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة.

هذه المشاريع تمتاز بأنها لا تطلب إلى رأس مال كبير، بل معظمها لا تطلب رأس مال نهائيا، الأكثر من ذلك أنك تقدم من خلال هذه المشاريع خدمة مفيدة تنفع الناس والمجتمع، لذا يجب التفكير فيها جديا فأنت ليس بحاجة إلى مجهود كبير كي تبدأ أي مشروع خدمي.

كثيرا من الشباب الآن والفتيات أيضا يبحثون عن أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة، والبعض الآخر يبحث عن مشاريع استثمارية كي يحقق من ورائها أموالا كثيرة.

في الحالتين يكون المستفيد هنا الشاب والفتاة لأن معظم المشاريع ناجحة بدون شك شرط ان يتوافر في كل من الشاب والفتاة المرونة والنشاط لتحقيق ما يتمنوه في أقرب وقت ممكن.

بعضهم يفكر في مشروع مناسب مهاراتهم وخبرتهم، والبعض الآخر يفكر في مشروع مربح حتى وإن كان بعيدا عن تخصصه أو مهاراته بهدف الربح من خلاله، لكن هذا يتطلب البحث عن هذا المشروع بأكثر من موقع على الإنترنت لزيادة الخبرة كي يحقق نجاحا سريعا.

لا مانع أيضا من أخذ استشارة الآخرين الذين يعملون بنفس المجال الذي يريد الشاب بدء  نفس المشروع، فأحيانا يخطئ الشاب في بعض النقاط وأحيانا لا يخطر بباله بعض النقاط الهامة لنجاح المشروع.

ولا يجد سوى الشخص الذي سبقه في هذا المجال وهذا النشاط لإمداده بالمعرفة والخبرة وتوعيته حرصا على نجاح المشروع.

يعد البحث عن أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة، هو بداية الطريق الصحيح لتحقيق أرباحا مقابل الخدمات التي ستقدمها وبداية المشوار للوصول إلى النجاح.

لكن عليك أن تعلم جيدا أن ليست كل المشاريع تحقق نجاحا في بداية القيام بها، بل معظمها تحتاج إلى صبر لتحقيق الأرباح والنجاح الذي تحلم به.

فمعظم الشباب الذين كانوا يتوقعون أن الربح من جراء مشاريعهم سوف يحدث بمجرد البدء فيه، ما جعلهم الآن يتركون مشاريعهم وبدلا من التقدم خطوة للأمام، بعدوا أميالا للوراء.

ذلك لأنهم لا يتحلون بالصبر لذا تعلم من أخطاء الآخرين وأترك لنفسك فرصة جيدة كي تحقق النجاح الذي لم يستطيع الكثير تحقيقه.

وإن كنت تبحث عن أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة، سوف نسهل عليك هذه المهمة ونوضح لك عدة أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة في إيجاز من خلال السطور التالية في “صناع المال“.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: مشروع تجاري براس مال صغير

أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة

أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة

  • مشروع توصيل الطلبات للمنازل

كثيرا من الشباب الآن أصبحوا يمتلكون وسيلة مواصلات خاصة بهم سواء كانت سيارة أو دراجة نارية ربما تكون أنت واحد من هؤلاء الشباب.

في الغالب تكون هذه الوسيلة بالنسبة لبعض الشباب للترفيه عن أنفسهم والاعتماد عليها في بعض الأمور المتعلقة بالنزهة مثل السفر إلى إحدى الشواطئ أو الوصول إلى الكافية المناسب لهم.

فلما لا يفكرون هؤلاء الشباب بمشروع مناسب لهم طالما يجيدون القيادة ولديهم وسيلة المواصلات الخاصة بهم، حيث يمكن استخدام هذه الوسيلة في تلبية احتياجات الغير مقابل الحصول على مبلغ مادي نظير الخدمة المقدمة.

فكثيرا من الناس يصعب عليهم تلبية احتياجاتهم من الخارج نظرا لكبر سنهم، والبعض الآخر يقوم بالفعل بالتسوق لكن لا يعرف كيف يوصلها إلى المنزل.

من هنا عزيزي الشاب يمكنك بدء مشروعك الخدمة من هذه النقطة وهى أنك تقوم بتوصيل  الطلبات إلى المنازل مقابل الحصول على مبلغ مادي نظير هذه الخدمة.

بل يمكن أن يكون هو عملك الأساسي وليس الإضافي إذا وجدت أنة قد حقق لك ربحا جيدا وأن النقود التي تجنيها من ورائه تحقق لك جميع متطلباتك من الحياة.

وإن لم تجد هذا فيمكن أن يكون هذا عمل إضافي بجانب العمل الرئيسي وفي النهاية وسيلة المواصلات خاصة بك، واستطعت أن تقدم خدمة المواطن ربما كان لا يستطيع بالقيام بها.

هذه الفكرة كثيرا ما عملوا بها بالفعل ووجدوا أنها جيدة بالفعل، حتى وإن كانوا لا يستقلون وسيلة مواصلات، فبعض المطاعم على سبيل المثال تقدم هذه الخدمة للمواطنين وهى خدمة توصيل الطلبات للمنازل.

ويمتلكون بالفعل وسيلة المواصلات التي من خلالها يصل الطلب إلى العميل، لكن لا يجدون الشخص المناسب الذي بدوره يتولى هذه المهمة وهى توصيل الطلبات.

يمكنك العمل لدى هذه المطاعم وتوصيل الطلبات للمنازل بالدراجة النارية الخاصة بالمطعم مقابل الحصول على راتب شهري مقابل هذه المهنة.

  • مشروع تسويق العقارات

يعد مشروع تسويق العقارات من المشاريع المهمة للغاية لكن كما ذكرنا في بداية المقال أن أي مشروع يتطلب منك مرونة ونشاط لتحقيق أعلى نسبة نجاح بة، هذا بالفعل يجب أن يحدث حرفيا في هذا المشروع.

وهو أنك تقوم بالبحث عن عدد من أصحاب العقارات والشقق والمنازل وكذلك الأراضي وعرض خدماتك عليهم والاتفاق معهم أنك سوف تقوم ببيع العقار الخاص بهم الذين يرغبون ببيعة إلى مشترى جيد بأموال جيدة.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

بالطبع سوف يوافقون على هذا الأمر دون تفكير شرط أنك لا تأخذ نسبة كبيرة على البيع حتى يلجئون إلى شركات التسويق العقاري باعتبارها واحدة من أهم الشركات التي تعمل على بيع العقار لمن يريد، لكن مقابل هذا تأخذ نسبة كبيرة على البيع.

مهمتك في هذا المشروع تتلخص في معرفة العقار المطلوب بيعة وثمن البيع ثم الاتفاق مع صاحب العقار ببيع العقار بالمبلغ المطلوب إن ما كان أعلى منه، مقابل الحصول على 2% من المبلغ.

هذا الأمر يعد مشروع خدمي مربح للغاية، خاصة إذا قمت بالتعامل مع أكثر من عميل يمكنك التسويق عن هذا المشروع من خلال عمل لا فتات وكروت ودعاية إعلانية على مواقع التواصل الإجتماعي لأن كثيرا من الناس يبحثون بالفعل عن  مسوق عقارى يتقاضى نسبة مناسبة على المبلغ.

لذا سوف تجد الإقبال عليك كبير، كما أنك لا تنتظر أن يأتيك العملاء، لكن كن مرن وأبحث عن الأراضي والعقارات المعروضة للبيع وأذهب إلى صاحبها وأعقد معه اتفاقا، ومع الوقت سوف تجد أن هذا المشروع حقق لك أرباحا جيدة دون الحاجة إلى رأس مال.

  • مشروع الشراء عبر الإنترنت

إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية وتحترف الترجمة من العربية إلى الإنجليزية والإنجليزية إلى العربية، فأعرف أنك بالفعل تملك شئ ثمين، وعليك اختيار المكان المناسب لتوظيفه بة.

يمكنك البحث عن الأفراد الذين يريدون شراء معظم الأشياء من بعض المواقع الشهيرة مثل أمازون وغيرها، وكن وسيطا لهم.

فقط كل ما عليك ترجمة النص الموجود بالموقع ومعرفة الأشياء المعروضة للبيع، ثم شرائها وبيعها إلى العميل الذي يرغب في ذلك.

يمكنك أن تطمئن العميل أيضا أن هذه المنتجات من على الموقع، من خلال تصوير الشاحنة التي بها البضائع ثم إرسالها إلى العميل لمعرفة أن هذه البضائع الموجودة بالموقع.

هذا المشروع بلا شك خدمي مربح للغاية، وفي حالة إن ل تجيد الترجمة فيمكنك تعلم هذا بسهولة من خلال بعض المواقع وأخذ كورسات في تعلم الإنجليزية.

إن لم تستغل هذه المهارة في هذا الأمر فيمكن استغلالها في أمور كثيرة، مثل إعطاء بعض الطلاب كورسات تعليمية، والعمل لدى بعض المواقع التي تريد الترجمة من لغة إلى أخرى، كما أن تعلم اللغة مفيد جدا لك إذا سافرت في أي دولة أجنبية.

  • استخراج أوراق حكومية للأفراد

أحد أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة والتي يعمل القليل بها على الرغم من أهميتها لكونها مطلوبة جدا، هو مشروع استخراج الأوراق الحكومية الخاصة ببعض الأفراد، بل أيضا تخليص الأوراق لمن يريد هذا مقابل الحصول على مبلغ مادي جيد جدا.

يكفي أنك سوف تخلص صاحب الأوراق من المعاناة في الانتظار بالطوابير المجودة بالمصالح الحكومية المختلفة، كما ستوفر علية الانتقال من مكان لأخر والصعود والنزول بالمبنى الحكومي لتخليص الأوراق المطلوبة.

هناك الكثير من كبار السن لا يستطيعون الصعود والنزول مثل الشباب لإنهاء الأوراق الخاصة بهم، ما يجعلهم يبحثون عن شخص أمين لتولي هذه المهمة بدلا منهم مقابل دفع مبلغ كبير من المال نظير هذه الخدمة.

تعد هذه الفكرة واحدة من أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة، حيث أنك لست بحاجة إلى رأس مال لبدء المشروع بل أنك ستقوم بخدمة عدد كبير من المواطنين.

إذا قمت بالاتفاق فعليا مع عدد من المواطنين بإنهاء الأوراق الخاصة بهم، فأنك سوف تحصل على مبلغ جيد من المال في اقل وقت ممكن.

حقا هذا المشروع مربح للغاية كما يمكنك عرض خدماتك عبر مواقع الإنترنت لاستقطاب عدد كبير من العملاء.

اقرأ ايضًا عن هذا الموضوع الهام: أفضل فكرة مشروع بسيط وناجح

أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة

  • مشروع توصيل الأفراد

هذا المشروع يشبه كثيرا مشروع التاكسي، لكن هنا الاختلاف أن التوصيل يكون لأماكن بعيدة خارج البلد، وأن تكون السيارة اكبر حجما من التاكسي.

فقط ما عليك لبدء المشروع شراء سيارة أجرة أو سيارة سوزوكى على سبيل المثال، سواء كان المبلغ الخاص بها تمتلكه أنت، أو أنك تقوم بمشاركة أحد الأشخاص في شراؤها.

من ثم تقوم بعمل بعض الدعاية والإعلان الخاص بالمشروع على صفحات التواصل الاجتماعي مع ترك رقم الهاتف الخاص بك على الإعلان لسهولة التواصل معك.

توضح في هذا الإعلان أنك تستطيع توصيل الأشخاص إلى أي مكان يريدونه مقابل الحصول على نسبة ربح عالية جراء هذا الأمر.

هنا المال الذي سوف تحصل علية خاص بك وحدك إذا كانت السيارة ملك لك وحدك، أو أن الربح يتقاسم عليك وعلى شريكك، ولكن ليس بالتساوي، لأن هنا سوف تأخذ مبلغ أيضا نظير خدمة التوصيل، بينا هو سوف يحصل على الربح مقابل مساهمته في شراء السيارة فقط.

يمكن تقسيم المبلغ بينكما بالتساوي إذا فعل مثل ما تفعله تماما وهو توصيل الأشخاص إلى المكان الذي يرغبون به.

الهدف الأساسي وراء البحث على أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة

  • خدمة الناس بطريقة جيدة، ربما لا يتمكنون من قيام بعض الأعمال بنفسهم وتكون أنت الشخص الوحيد الذي يثقون فيه لإنجاز بعض المهام.
  • الحصول على مبلغ مادي إضافي إلى جانب المبلغ الأساسي في إحدى الأعمال الأخرى للارتقاء بالمستوى المعيشي.
  • تحقيق الاكتفاء الذاتي بعيدا عن العمل لدى الآخرين والشروط والأحكام التي يفرضها عليك.

في نهاية مقالنا هذا نود انك تكون قد استفدت من أفكار مشاريع خدمية جديدة ومربحة التي قد عرضناها عليك، واختيار المشروع الأمثل لك الذي يلبى احتياجاتك دون معاناة، كما ينبغي عليك عمل دعاية إعلانية جيدة للمشروع لنجاحه في أقرب وقت ممكن، وعدم الاستماع إلى الأشخاص السلبيين الذين يعطون طاقة سلبية بعدم نجاح المشروع فأنت وحدك من تعرف قدراتك وتستطيع من تحدد أي المشاريع الأنسب لك.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.