أفضل شركات الفوركس

أفضل شركات الفوركس ، أفضل شركات فوركس، عبارة كثيرا ما نقرأها ولكن هل هي حقيقة أم مجرد دعاية، قبل أن تبدأ في التداول يجب أن تختار إحدى أفضل شركات الفوركس وذلك عبر إلقاء نظرة على منصة التداول التابعة لها.

والتحدث مع دعم العملاء، والاستفسار عن شروط التداول والقدرة على إيداع وسحب الأموال، لكي تتمكن من تقييم الشركة والتحقق من كونها واحده من أفضل شركات الفوركس فعلا، وفي مصر نجد أن معظم المتداولون يفضّلون شركات التداول التي تمتلك قسما للدعم يتحدث اللغة العربية.

وتوفّر حسابات تتوافق مع الشريعة الإسلامية، كما تتميز أفضل شركات الفوركس بالمصداقية العالية والحصول على اعتماد وتراخيص من جهات لها ثقلها من أجل توفير الحماية للمستهلك والقدرة على تأمين الأموال.

وهنا اليوم في هذا المقال ب “صناع المال“، ونحن نتحدث عن أفضل شركات الفوركس نتناول منصات تداولية توفر للمتداولين نطاق واسع من الأصول التي يمكن التداول بها، ويتواجد مستخدميها في جميع أنحاء العالم كما تتميز بامتلاكها للسيولة العالية والأصول المالية الكبيرة.

تمتلك الشهرة العالمية والمصداقية العالية وجذب أكثر عدد من المتداولين، تعدد وسائل السحب والإيداع، وتنوع وسائل الدعم الفني المقدم للعملاء عن طريق الشات المباشر أو البريد الاليكتروني أو عبر الهاتف، عدد اللغات التي يقدم بها الدعم الفني.

والعمولة التي تحصل عليها الشركة، امتلاك تراخيص دولية من هيئات رقابية معروفة ومعتمده، وللبدء في التداول ينبغي أن تهتم بكيفية اختيار شركة الوساطة التي ستتعامل معها، كما نقوم بعرض أهم الخطوات التي يتوجب عليك فعلها عند اختيارك أفضل شركات الفوركس .

أفضل شركات الفوركس

ما هو الفوركس وما هي أفضل شركات الفوركس ؟

كم مرة شاهدت إعلان عن الفوركس على شبكة الإنترنت أو في التلفاز يتحدث عن أن الشركة هي أفضل شركات الفوركس؟ و كم مرة سمعت هذه الكلمة ؟ بالطبع كثيراُ نظراُ لما أصبح يمثل أهمية كبيرة عند الكثيرين في العالم وفي الوطن العربي.

ولأن الفوركس كلمة مرتبطة بالربح والثروة، اللتان يعدان حلم الجميع، والاهم كم مرة فكرت في أن تجرب التداول وتقتحم عالم الفوركس ، نعود مرة أخري و نسأل ما هو الفوركس و ما هو التعريف الصحيح لهذه الكلمة ؟

الفوركس هو السوق الأكبر للتداول عبر الإنترنت في العالم و يعتبر مجال الفوركس هو المجال الأكثر إدرارا للربح في العالم نظراُ للكم الهائل من عمليات التداول التي يتم إجراؤها يومياُ و التي تصل نسبتها في بعض الأحيان إلى ما يزيد عن ثلاثون تريليون دولارا يومياُ أي ثلاثون ألف مليار دولار يومياُ .

مما يعنى أن في كل ثانيه تمر يتم خلالها حركة ألاف الدولارات و المنتجات تباع و تشتري من قبل ملايين المستثمرين في العالم, بطريقة مبسطة أكثر من ذلك الفوركس هو اكبر سوق للتداول علي العملات و المعادن و النفط إضافة إلي مئات المنتجات الأخرى في العالم.

اقرأ أيضًا هذا الموضوع للإفادة: أرباح الفوركس: كيف ومتى يتم تحصيل الأرباح ..؟

حيث يمكنك من خلال هذا السوق الضخم أن تشتري منتج معين من هذه المنتجات و من ثم تبيعه بعد ارتفاع سعره لتجنى أرباحا طائلة .

وأفضل شركات الفوركس هي التي تستطيع التكيف والتعامل مع هذا السوق الجذاب جداُ و لكن مثله مثل أسواق التداول الأخرى ينطوي علي درجة عالية من المخاطر نظراُ للتقلبات و التذبذبات التي يمر بها السوق من حين لأخر كما تحاول تفادى طمع البعض في الحصول علي نسبة كبيره من الأرباح والذي يعد نوع من أنواع المخاطرة أيضا، وتعبر بك إلى بر الأمان .

سوق الفوركس في العالم العربي

عندما نتحدث عن أفضل شركات الفوركس في الوطن العربي ونسبة التداول، يجب علينا أولا قبل نقتحم عالم الفوركس أن نراجع آراء الباحثين و المحللين العرب الذين قاموا بإجراء العديد من الدراسات المسحية علي سوق الفوركس في الوطن العربي و مدي إنجذاب التجار و المستثمرين إلى هذا السوق الكبيرة، خاصة بعد دخول شركات فوركس عالمية كبري إلي السوق العربية، وهل ينمو هذا السوق أم يتضائل حجمه ؟

في الحقيقة أن النتائج التي أظهرتها تلك الدراسات والأبحاث بعد تحليلها أكدت أن هناك معدلات نمو ملحوظة لهذا النوع من التداول في عالمنا العربي، وحجم الاستثمار به يتزايد يوما بعد يوم، كما يضم يوميا عملاء جدد باحثين عن الربح.

كيف تميز بين أفضل شركات الفوركس والشركات النصابة؟

كثيرا ما نحتار عند اختيار أفضل شركات الفوركس التي نتعامل معها، ولكن الأهم إلا تقع بين براثن إحدى شركات النصب، لذا سنوفر عليك عناء البحث والإستفسار عبر استبعاد مجموعة كبيرة من تلك الشركات التي لا تمتلك القدرة على الحفاظ على حقوقك المالية والقانونية لديها.

وهي شركات وهمية أو ذات التراخيص الرقابية الضعيفة غير القادرة على حماية استثماراتك وضمانها أو ذات التقييم الضعيف، أو التي لا تتمتع بدعم فني متميز من خلال المعايير التالية :

تراخيص الهيئات الرقابية العالمية

الهيئات الرقابية هي بمثابة الجهات الحكومية أو الجهات المستقلة الحاصلة على تفويض حكومي رسمي، ويكون الهدف الأساسي من هذه الجهات الرقابية هو مراقبة آلية العمل في سوق الفوركس، وتحديد أفضل شركات الفوركس وحماية المستثمرين.

وضمان أموالهم عند إيداعهم بشركات الوساطة و يوجد الكثير من الهيئات الرقابية وكذلك جهات منح التراخيص سواء محليا أو إقليميا أو دوليا ولكن القليل منها هو الذي يمكنك الوثوق به وتضمن لك حقوقك وهي كالتالي:

الترخيص البريطاني في المملكة المتحدة FCA – الترخيص الأسترالي ASIC – ترخيص الولايات المتحدة الأمريكية CFTC و NFA – الترخيص الياباني FSA وتراخيص البنوك والمصارف المركزية في الدول العربية مثل ترخيص البنك المركزي المصري، والمصرف المركزي الإماراتي أو سلطة دبي للخدمات المالية أو مصرف لبنان.

وجميعها تراخيص عالمية موثوقة وتضمن لك جميع حقوقك المالية والقانونية، ولا ننصح التعامل في مجال الفوركس إلا بشركات خاضعة لهذا الترخيص والذي يقدم أقوى ضمانة.

تقييم الشركات

وهنا نذكر تقييم الجهات الرقابية المختصة لتحديد أفضل شركات الفوركس والتي هي بمثابة شهادة الصلاحية أو شهادة الأمان والضمانة الحقيقية حقوق المتداولين بها، وأيضا لا نغفل تقييمات المستثمرين والتجار الذين جربوا وأودعوا أموالهم في شركات التداول.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

وابرز العقبات التي واجهتهم، ومدى رضاهم عن جودة ومستوى الخدمات المقدمة لهم، فالشركات التي تحصل على أعلى التقييمات ستكون بالفعل هي الشركات الأكثر أمانًا ومصداقية، وبالتبعية الأكثر قدرة على الاحتفاظ بعملائها بالإضافة إلى اجتذاب عملاء جدد بشكل دائم .

الدقة والسرعة في تنفيذ العمليات

وتتمثل في مدى دقة وسرعة تنفيذ أي عملية مالية, بداية من عملية إيداع الأموال إلى سرعة ودقة تنفيذ العقود والصفقات وصولا إلى ضمان وصول الأموال المسحوبة من الشركة سواء كانت كرأس مال أو أرباح إضافية إلى العملاء, كذلك تنفيذ جميع أوامر البيع والشراء، وعمليات السحب والإيداع مما يحدد أن كانت هذه الشركة من  أفضل شركات الفوركس أم لا.

الدعم الفني

الدعم الفني المقدم وكذلك الدورات التدريبية لرفع القدرات وخدمات التحليل اليومي للسوق والتوصيات الفنية المفيدة المقدمة من شركة الفوركس لعملائها تعد من احد أهم عوامل الحكم على جودة الشركة والتي تدعم قدرتها على جذب العملاء.

وذلك من خلال مختلف الوسائل سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو رسائل المحادثة في خدمات العملاء، حتى تعالج لك أية مشكلة قد تطرأ عليك أثناء التداول .

نُرشح لكم أيضًا هذا الموضوع: تعلم الفوركس: أفضل طريقة لتعلم تداول العملات أسئلة وأجوبة

كيفية التأكد من قدرات شركة الفوركس التقنية

عقب أن تتأكد من توافر  الاشتراطات السابقة، تستطيع أن كنت تتعامل مع واحده من أفضل شركات الفوركس أم لا،  ثم ننتقل إلى مرحلة التأكد من القدرات الفنية للشركة وذلك من اجل اختيار الشركة المناسبة لك.

فيجب أن نقوم بعملية الكشف على موقع الشركة من خلال كاشف الشركات بموقع arincen المربوطة بموقع scamadviser العالمي، وهو موقع مستقل يقوم بفحص الدولة المدار منها الموقع والخادم الذي يحوي الموقع ونسبة الأمان للموقع ومعلومات أخرى ليعطيك في النهاية تقييما موضوعيا لقدرات تلك الشركة من الناحية التقنية.

ولا يكتمل القرار من دون رأي المتداولين بشركات الوساطة  فكما هو معلوم أن عملية الاختيار تكون بأفضل طريقة عندما نسمع آراء عملاء الشركة.

ومن أفضل التجارب ما لجأت إلية بعض الشركات الرائدة من أنشاء شبكة لمجتمع المتداولين وهي مثل فيسبوك لتمكنك من أن تتداول مع من حولك بإطار نفس شركات الوساطة بصورة شفافة ومهنية إلى أبعد الحدود .

أفضل شركات الفوركس

أفضل شركات الفوركس يجب أن تمتلك منصة تداول متطورة وسريعة

أصبحت منصات التداول جزءا لا يتجزأ من حياة رجال الأعمال والمستثمرين، ولذلك ينبغي عليهم أن يختاروا شركة تقدم لهم منصة تداول سريعة ومتطورة للغاية خصوصا وأن التعامل يتم مع المنصة يوميا وليس مجرد صفقة وتنتهي، وستقوم باستخدام المؤشرات من خلالها وذلك يحتاج للدقة.

وبسبب حركة السوق السريعة والتغيرات اللحظية المتلاحقة فيه وفرت شركات الوساطة إمكانية تنصيب برنامج التداول على الهواتف المحمولة فهذا الأمر يعتبر من أهم المميزات التي يجب أن تتمتع بها الشركة حيث يتطلب منك أحيانا قرارا أثناء التعامل مع السوق في أوقات يصعب فيها الوصول للحاسوب.

ومن الجدير بالذكر أن أفضل وأشهر برامج التداول هو برنامج الميتاتريدر 4 وهي شركة مستقلة تقوم شركات الوساطة بالتعامل معها مقابل مبلغ مالي تدفعه الشركة.

فروق السبريد والعمولات الإضافية والحسابات الإسلامية

أن أفضل شركات الفوركس والشركات العاملة في الوساطة هي تلك التي تقدم حسابات من نوعين نوع ثابت ونوع متغير لتختار منها يناسب تداولك، حيث تختلف شركات الفوركس عن بعضها في فرض العمولات.

فبعض الشركات توفر حسابات ذات فروق أسعار ثابتة وبعض الحسابات ذات فروق أسعار متغيرة وبعضها الأخر ذات فروق أسعار منخفضة مع فرض عمولة ثابتة على الصفقات تسمى كوميشن.

وفي هذا الصدد عزيزي المتداول ينبغي عليك معرفة ما هو فارق السبريد ؟ ويقصد به عمولة فتح الصفقات وتشكل أرباح شركة الوساطة لإتمام تمرير الصفقات بين الأزواج التي تقدمها شركة الوساطة من خلال المنصة التابعة لها.

وتعد أفضل شركة فوركس هي تلك التي يكون فيها السبريد على عملة اليورو/ دولار حتى 3 نقاط ، بالإضافة إلى ذلك ومن منظور ديني كما يقول بعض العلماء ننصحك باختيار شركة توفر حسابات إسلامية خالية من الفوائد الربوية بسبب أن هذا النوع من الحسابات لا يفرض عليك عمولات تبييت على الصفقات .

الطرق الصحيحة التي يجب اتخاذها قبل البدء في تداول الفوركس

أن عملية تداول الأموال عملية محفوفة بالمخاطر فهي أما تؤدى بك بك الثراء وجني الأرباح، أو لا قدر الله الخسارة وفقدان أموالك، لذا سنتناول معا آليات اختيار وسيط فوركس قبل بدء التداول، توجد طريقتان الأكثر شيوعا لاختيار وسيط الفوركس إحداهما الطريقة السهلة والأخرى طريقة المحترفين:

  1. الطريقة السهلة أو كما يطلق عليها “الطريقة الكسولة “وهي ببساطة قراءة ردود الأفعال عن الشركة على شبكة الإنترنت , وبناءا على عدد النجوم التي حصلت عليها الشركة تقوم بالاختيار، في هذه الطريقة لا يوجد ضمانات على أن الشركة ذات الخمس نجوم هي الشركة المطلوبة لفتح حساب تداول, أو أن عدد المشاهدات كانت بالفعل حقيقية (للأسف، وهذا واقع تقديم الاستعراضات على الإنترنت).
  2. طريقة المحترف وهي أن تقوم بعملية البحث بنفسك وبطريقتك وقراءة الردود الخاصة بها وتطبيق المعايير الموضوعية ويمكن التجريب على نطاق محدود قبل البدء في الدخول في مغامرة كبيرة، كذلك استشارة مكاتب أو بيوت الخبرة، وفي الفقرة التالية سنقدم مجموعة من الأسئلة لك أيها المتداول المحترف لتساعدك على ألا تكون كسولا وتتخذ قرارا علميا سليما.

كيف اختار أفضل شركات الفوركس ؟

عقب العرض السابق والذي تناولنا فيه مختلف الجوانب المتعلقة بعملية التداول في الفوركس سنقدم مجموعة من الأسئلة يجب أن تسألها لنفسك أو للشركة التي تنوى اختيارها لتستثمر أموالك معها وتدخل في عالم الفوركس، ومن خلال إجابتك تستطيع أن تكون أنت الخبير الفني في تقييم الشركات وتتمكن بسهولة من الحكم عليها أن كانت تصلح لأن تتداول معها أم لا ؟، ولكن هذه الأسئلة لابد لها من ضابط هام ألا وهو تفضيلاتك الشخصية، فما تقبله ربما لا يقبله الآخرون، وما تريده ربما لا يريده البعض، إلا أن هذه الأسئلة تجمع أهم النقاط التي يجب أن تضعها نصب عينيك أيها المتداول الجديد، كما يمكن للمتعاملين الحالين مع الفوركس أن يعيدوا تقييم شركاتهم في ضوئها لمعرفة أن كانت شركتهم أفضل شركات الفوركس أم لا ؟؟

  • هل سمعة شركة الفوركس مهمة بالنسبة لك؟ ( حقيقية لابد وأن تكون كذلك من أجل سلامة استثمارك).
  • ما هي نسب نجاح توصيات الشركة ؟
  • ما هي طرق السحب و الإيداع؟ ( تحويل بنكي, باي بال, بطاقة الائتمان، أو غير ذلك).
  • ما هي مصاريف التحويلات البنكية عند القيام بعمليات السحب والإيداع؟
  • هل الشركة مرخصة لدى الجهات الرقابية الموثوق بها ؟
  • هل تقوم الشركة بإضافة عمولة إضافية على العميل ( markup)؟
  • ما هو السبريد المناسب (ثابت, متحرك, وكم نقطة ) ؟
  • ما هو الحد الأدنى للإيداع (حجم الحساب)، وهل يتناسب هذا الحد مع قدراتك المالية ؟
  • هل تمتلك الشركة مواقع للتواصل الإجتماعي تتميز بالديناميكية والتفاعل؟
  • ما هي الرافعة المالية المطلوبة؟
  • هل تريد منصة تداول معينة (مثل MT4)؟
  • هل ترغب بالحصول على علاوة عند الإيداع، وما هي العلاوات التي قدمها لك الشركة؟
  • هل ترغب بالسكالبينج؟
  • هل ترغب بالهيدج؟
  • هل بها حسابات إسلامية خالية من الفوائد الربوية؟
  • هل ترغب في التداول عن طريق الموبايل و/الآي باد، وهل تمكنك الشركة من ذلك؟
  • هل تمتلك الشركة فريقا متميزا من الخبراء الاقتصاديين ؟

عزيزي القارئ نرجو أن نكون من خلال عرضنا السابق نجحنا أن نبحر بك في عالم المال والثروة، وأن نكون قد ساعدناك على العبور بأموالك لبر الأمان، وننوه إلى أنه من الجدير بالمتداول والى جانب نجاحه في اختيار أحدى أفضل شركات الفوركس من خلال عرضنا السابق والتمتع بوساطة أمنة، يجب عليه الإنتقال إلى الخطوة الأهم وهي عملية اختيار بيت استثمار مستقل (غير تابع لأي شركة فوركس) يسعى لأجله في ما يتعلق بالسوق والتعليم والمتابعة السليمة.